التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنية

كيف يعمل التسويق بالعمولة؟

اقرأ في هذا المقال
  • متطلبات التسويق بالعمولة

مع ظهور الإنترنت ومع اتساع فكرة التسويق عبر الإنترنت فقد نشطت فكرة التسويق بالعمولة، فقد ظهرت الكثير من الشركات المتخصصة في التسويق بالعمولة، والتي تعتمد على هذا النوع من التسويق بشكل أساسي، ومن ناحية أخرى زاد وعي كل صاحب عمل أونلاين فتوجه إلى هذا النوع من التسويق إما بشكل أساسي أو جانبي.

متطلبات التسويق بالعمولة:

1- منتج أو خدمة أو عرض

عندما تختار أن تعمل كمسوق عمولة عليك أن تحدد طبيعة السلعة التي ستتعامل معها، وبفضل أن تختار منتج أو خدمة قريبة من ميولك وما تفضله حتى تبدع في عملك، ممّا يسهّل عليك الكثير من النواحي .


يمكنك الحصول على المنتج أو الخدمة أو العرض إما من خلال الشركات الوسيطة كشركات CPA، أو من خلال موقع صاحب السلعة أو الخدمة والاشتراك في نظام الأفلييت الذي يتيحه.


في حال أنك وجدت المنتج التي تود تسويقه بالعمولة، وعند دخولك الموقع لم تجد نظام أفلييت متاح في هذه الحالة يمكنك التواصل ديركت مع هذا الموقع والتفاوض معه والوصول لاتفاق مناسب.


أن هناك الكثير من المواقع والمتاجر الكبيرة المتاحة في الدول العربية، والتي تتيح نظام التسويق بالعمولة، ومنها موقع جوميا الشهر.

2- مصدر جيد للزوار

من هنا تريد أن تحقق بالتأكيد مستوى جيد من الأرباح من خلال عوامل مثل سعر الزائر كمية الزوار وطبيعتهم و مستوى الاستهداف؛ ممّا يعني أنه يجب أن تمتلك مصدر مناسب من الزوار المستهدفين لما تقوم بتسويقه؛ ممّا يؤدي إلى حصولك على نسبة جيدة من التحويل.

من أهم مصادر الزوار :

1- مواقع التواصل الإجتماعي.

أي من خلال التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك وتويتر والإنستقرام وغيرها، وتكون إما بطريقة مجانية من خلال صفحة او مجموعة مهتمة بالمنتج الذي تقوم بالتسويق له أو مدفوعة من خلال حملات إعلانية مدفوعة.

2- محركات البحث.

استقطاب الزوار من خلال محركات البحث يتم بطريقتين أيضاً؛ من خلال امتلاك موقع وعمل تحسين لمحركات البحث وبالتالي الحصول على زوار بطريقة مجانية، أو من خلال عمل حملات إعلانية مدفوعة.

3- الشركات الإعلانية المتخصصة.

يوجد الكثير من الشركات المتخصصة في بيع الزوار، وتختلف من خلال طريقة الدفع للحصول على الزوار هناك الدفع مقابل النقرة، والدفع مقابل الظهور، والدفع مقابل المشاهدة.

3- الأدوات التي سوف تساعدك في تحقيق أهدافك

وفقاً لظروف عملك ستحتاج لبعض الأدوات التي تساعدك في الوصل إلى هدفك وليس بالشرط أن تمتلكها جميعها، وهي:

  • أداة لعمل صفحات هبوط.

  • أداة لعمل متابعة وتحليل (Tracking) لنتائج الحملات الإعلانية.

  • أداة لمشاهدة صفحات المعلنين غير المتاحة ببلدك.

  • أداة للاطلاع على حملات المنافسين.

4- وسيلة للدفع على الإنترنت

لكي تحقق أرباح في عملك في مجال الأفلييت عليك باستثمار المال، وهذا يتطلب أن تمتلك وسيلة للدفع على الإنترنت مثل بطاقة بايونير أو بطاقة ائتمانية أو حساب باي بال به رصيد.

المصدر
hubspotthemuseThe most popular way to make money from the internet, get started with affiliate marketing

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى