ألعاب إلكترونيةالتقنية

لعبة سباق السيارات Scribble Rider 

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي لعبة سباق السيارات Scribble Rider؟
  • كيفة لعب لعبة سباق السيارات Scribble Rider
  • أشكال عجلات المركبة في تضاريس لعبة Scribble Rider
  • نصائح لعب لعبة Scribble Rider
  • سمات لعبة Scribble Rider

تبدأ لعبة “Scribble Rider” من خط السباق، حيث تواجه لاعباً آخر، وهدفك هو الوصول إلى النهاية قبل أن يفعلوا ذلك، وباستثناء أنّ دراجتك الرباعية تفتقر إلى الإطارات، وهي مهمة جداً للمضي قدماً، حيث في صندوق صغير أسفل الشاشة عليك رسم العجلات بإصبعك، وستظهر تلك العجلات على دراجتك، فإنّ الأمر بهذه البساطة.

 

ما هي لعبة سباق السيارات Scribble Rider؟

 

لعبة سباق السيارات Scribble Rider: هي لعبة ثنائية اللاعبين، وهي نوع من ألعاب السباق، حيث تحتاج إلى التدحرج والطيران والسباحة بمركبتك متعددة التضاريس والوصول إلى خط النهاية قبل خصمك.

 

أنت ترسم دائرة غير مستوية تماماً في لعبة “Scribble Rider”، وعلى هذا النحو تظهر تلك الدوائر كعجلات تسمح لك بدفع نفسك نحو خط النهاية، وقم بدمج هذا مع مجموعة متنوعة من الطوابق التي تقدم جميعها مستويات متفاوتة من الجر، وستحصل على لعبة رائعة جداً في طور الإعداد، كما يغير الجليد والماء والسلالم والمنحدرات الشفافة والمزيد نوع العجلات التي تحتاجها للموقف.

 

وهناك دائماً طريقة أفضل للقيام بذلك، وأفضل في “Scribble Rider” هو أنّه يمكنك صنع عجلات من أي شكل ترسمه حرفياً، حتى لو كان هذا “الشكل” مجرد خط مستقيم أو متعرج أو فوضى كاملة، وكل هذا يعني أنّك ستغير عجلاتك بسرعة للحصول على أفضل حالة استخدام، بينما تتقدم على منافسيك من اللعبة.

 

كيفية لعب لعبة سباق السيارات Scribble Rider:

 

تُعد طريقة اللعب في “Scribble Rider” بسيطة بشكل مناسب، حيث إنّها لعبة ألغاز تعتمد على المستوى، حيث يجب عليك رسم العجلات على دراجتك للوصول إلى نهاية كل مستوى، كما سيعمل رسم العجلات الصحيحة للتضاريس إلى زيادة سرعتك، وسيعمل رسم العجلات الخاطئة إلى تقليلها.

 

عندما تتقدم أكثر في “Scribble Rider”، ستصادف تعزيزات في السرعة وعمليات التقاط أخرى تؤثر على شخصيتك، كما ستحتوي بعض المستويات على مناطق طائرات بدون طيار، حيث ستحتاج إلى تصميم عجلات يمكنها رفعك عن الأرض، كما أنّ لعبة “Scribble Rider” تتميز بطريقة لعب بسيطة نسبياً، حيث ما عليك سوى رسم شكل العجلة مباشرة على الشاشة والسماح لهم بالتحرك، والتغلب على العقبات للوصول إلى الوجهة بأمان.

 

ولكن يكون اللاعبين بحاجة إلى رسم العجلة بالكامل و تشكيلها، وسوف يوجه له تأثير مباشر على سرعة الحركة، كما يحتوي كل مستوى على تضاريس صعبة، لذلك تحتاج إلى إنشاء بعض الكعك المناسب للتغلب عليها، حيث تختلف لعبة “Scribble Rider” عن غيرها من الألعاب في أنّه يمكنك تغيير شكل العجلة بنفسك في شاشة واحدة، لتتناسب مع التضاريس أثناء التنقل.

 

بعد كل سباق ستحصل على كمية معينة من الذهب أي عملة معدنية، كما يمكنك الحصول على المزيد 3 عملات معدنية من خلال عرض الإعلانات، حيث تستخدم لعبة “Gold Scribble Rider” لشراء شخصيات جديدة في متجر، وكل نوع له سعر مختلف، وقبل بدء اللعبة لن تكون هناك عجلات لسيارتك، حيث تحتاج إلى رسم شكل العجلة التي تريدها لمركبة النقل المحددة الخاصة بك ونفس الشيء مرتبط بمركبتك وفي الأساس أنت تصمم عجلات دراجتك.

 

الآن بعد أن حصلت على عجلاتك، يبدأ السباق وأي شخص يصل إلى خط النهاية يفوز بالسباق أولاً، حيث هناك أنواع متعددة من العوائق على المسار وحتى تحتاج لعبور النهر وبركة الحمم البركانية، والجزء الرائع في هذه اللعبة هو أنّه يمكنك تغيير شكل العجلة في أي وقت أثناء السباق، حيث إذا كان شكل معين من العجلة لا يعمل من أجل الماء، فيمكنك رسم شكل آخر وسيتم استبداله في سيارتك الصالحة لجميع التضاريس.

 

كما يمكن أن يكون شكل العجلة حرفياً أي شيء مثل دائري وخط مستقيم أو على شكل مثلث أو على شكل نجمة ومتعرج، وبمجرد التقاط معزز الطاقة، تزداد سرعة دراجتك، أمّا عند الوصول إلى خط النهاية يكافأ الفائز بالعملات المعدنية، وباستخدام القطع النقدية يمكنك شراء ملابس ودراجات وتصميمات عجلات جديدة لك في اللعبة.

 

أشكال عجلات المركبة في تضاريس لعبة Scribble Rider:

 

أولاً: للمياه:

 

ارسم العجلة على شكل دواسة يمكنها الدفع عبر الماء لأقصى سرعة، حيث إذا ذهبت لعجلة دائرية بالتأكيد لن ينتهي بك الأمر أولاً.

 

ثانياً: للأسطح العادية:

 

هذا بسيط ويمكنك التقاط المزيد من السرعة باستخدام عجلة دائرية، حيث هذا أفضل من أي عجلة أخرى.

 

ثالثاً: للطيران:

 

إذا كنت في اللعبة وتحتاج إلى الطيران في مرحلة ما، فإنّ عجلة على شكل نجمة تساعدك على الوصول إلى الارتفاع بسرعة.

 

رابعاً: لأي تضاريس غير مستوية أخرى:

 

إذا لم تكن متأكداً من شكل العجلة الذي سيعمل على التضاريس، فانتقل إلى عجلة على شكل نجمة ولن تندم عليها.

 

نصائح لعب لعبة Scribble Rider:

 

أولاً: الأشكال الحلزونية:

 

من المهم فقط رسم دوائر بأحجام مختلفة للتغلب على التضاريس، ولكن إذا ما لم تكن دائرتك مثالية فلن يساعد ذلك كثيراً، حيث ما تحتاج إلى رسمه هو شكل به بعض التعرج، وشكل معين يمسك بك ويسحبك للأمام عندما يتلامس مع سطح صلب، كما يجب رسم لولب بحيث تعمل نهاية الشكل كمخلب لسحبك إلى أعلى الجبال.

 

ثانياً: شكل الخط المستقيم:

 

عندما تجد نفسك في الماء، فأنت تريد الخروج من هناك بأسرع ما يمكن، حيث فكر مثل قارب التجديف كما لن يساعد رسم دائرة من أي نوع القارب في عبور المحيط، ولكن سيساعد مجداف، لذا فقط ارسم خطاً مستقيماً واترك المجذاف يقوم بالعمل.

 

ثالثاً: الحجم مهم:

 

يُعد رسم عجلة صغيرة أمراً جيداً إذا كنت تقود على أرض مستوية، وإلّا فإنّك تريد شيئاً كبيراً، كما يبدو أنّ رسم عجلة هائلة ليس له عيوب قليلة أو معدومة، لأّنه الطريقة الوحيدة للتنقل في التضاريس الصعبة.

 

سمات لعبة Scribble Rider:

 

  • طريقة لعب بسيطة ولكنّها مسببة للإدمان، حيث ما عليك سوى رسم أفضل العجلات الممكنة للتغلب على المراحل

 

  • تُعد المستويات المثيرة للاهتمام والتنوع الهائل من التضاريس والعقبات الصعبة من أكثر الأشياء إثارة للإعجاب التي تقدمها اللعبة.

 

  • لعبة “Scribble Rider” هي لعبة تتطلب منك أن يكون لديك ردود أفعال، وأن تستخدم ذكائك إلى أقصى حد، حيث ما عليك سوى رسم عجلات لرحلتك، لكن الأمر ليس بهذه البساطة.

 

  • قم بتغيير عجلاتك أثناء السباق، حيث ستكون هناك أوقات يتعين عليك فيها التنقل عبر تضاريس أكثر صعوبة، لذلك عليك دائماً تغيير عجلاتك في شكل مناسب للتضاريس التي تعمل بها حالياً.

 

  • عندما تكون في الماء، عليك الخروج بأسرع ما يمكن، وهنا لست مضطراً لرسم عجلة، فأنت بحاجة إلى التفكير في الركوب على أنّه قارب، وارسم خطاً مستقيماً وستعمل العجلة كمجداف، ممّا يسهل الخروج من الماء.

 

  • إن رسم عجلة أكبر في تضاريس أكثر صعوبة أفضل من رسم عجلة أصغر،  حيث سيكون للعجلة الأكبر قبضة أكبر من العجلة الأصغر ممّا سيساعد على اجتياز التضاريس الصعبة التي ستوفرها المستويات.

 

المصدر
Scribble RiderScribble Rider: Game Art Marketing by Starloop for the # 1 Game in 25 CountriesScribble Rider is the best game Voodoo have ever madeScribble Rider

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى