ألعاب إلكترونيةالتقنية

لعبة Evoland 1 and 2

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي لعبة Evoland 1 and 2؟
  • كيفية لعبة Evoland 1 and 2
  • نصائح لعب لعبة Evoland 1 and 2
  • مميزات لعبة Evoland 1 and 2

تتوفر مقتنيات في لعبة “Evoland 1 and 2″، مثل النجوم الذهبية المخفية في جميع أنحاء اللعبة، والتي لا تؤثر بشكل أساسي على أي شيء، أي ما لم تكن تبحث عن الإنجازات، وبالإضافة إلى بطاقات “Monster” حتى تتمكن من لعب نسختك الخاصة من “Triple Triad” أي لعبة “FF8 Card” ضد بعض سكان المدينة.

 

ما هي لعبة Evoland 1 and 2؟

 

لعبة “Evoland 1 and 2”: هي لعبة مستقلة مثيرة للاهتمام تلتقط في معظمها ما تخطط للقيام به حيث تدور في البحث عن صندوق كنز ومعرفة ما سيكون عليه التطور القادم، وهي لعبة لنظامي “iOS” أو “Android“، وهي لعبة حركة ومغامرة تتطور رسوماتها وطريقة لعبها عبر تاريخ ألعاب “RPG”، بينما تتقدم عبر مستوياتها، كما تُعتبر اللعبة أيضاً مدركة لذاتها؛ لأنّها تعطي إيماءات فكاهية للعديد من ألعاب “RPG” الأكثر شهرة في التاريخ.

 

كما يتبدل أسلوب رسومات “Evoland 2” أثناء تنقلك عبر الزمن وتتطور طريقة اللعب الخاصة بها وأنت تتحرك على طول القصة، كما إنّها أيضاً لعبة “RPG” حقيقية في أساسها، مع نهج عميق يعتمد على التنقل عبر الزمن، واستكشاف عصور مختلفة وكذلك بتغيير تاريخ العالم.

 

كيفية لعبة Evoland 1 and 2:

 

عندما تبدأ اللعبة، ستجد فقط شريطاً رفيعاً من العالم بلونين على شاشتك، ويمكنك فقط تحريك شخصيتك إلى اليمين، حيث يوجد إلى اليمين الصندوق الأول الذي يمكنك فتحه، والذي يفتح لك القدرة على التحرك إلى اليسار، أمّا إلى اليسار يوجد صندوق آخر يفتح طائرة ثنائية الأبعاد حتى تتمكن من التحرك يساراً ويميناً ولأعلى ولأسفل، وستدرك بسرعة أنّ الصناديق تفتح تقنيات الألعاب، لذا فأنت دائماً تبحث عن التقنية التالية.

 

ومع ذلك، لا تتطور حركتك فقط، حيث يمكنك أيضاً بدء اللعبة في صمت وفقط عندما تجد صندوقاً لموسيقى ألعاب الفيديو المبكرة، يبدأ اللحن الرقمي المميز في اللعب، وستحصل على لون “16 بت” وشكل مبكر من “ثلاثي الأبعاد” يسمى الوضع “7”، وكذلك وضع إمالة الكاميرا في خرائط “Google” باستخدام خريطة مسطحة.

 

تستمر اللعبة على هذا النحو، وتفتح التقنيات عندما تجد كل صندوق، ولكنك أيضاً في مهمة خاصة بك في هذا العالم سريع التغير، حيث لديك العديد من الألغاز لحلها في رحلتك والكثير من الوحوش للتغلب عليها أثناء تقدم القصة والتقنيات.

 

أولاً: تطور القتال:

 

طريقة أخرى تجعل التكنولوجيا المتطورة اللعبة ممتعة وهي الطريقة التي تحارب بها الوحوش، حيث في البداية، هو مجرد سيف يندفع للأمام مثلما تراه في الألعاب المبكرة مثل “Zelda” الأصلي، وفي وقت لاحق يتحول إلى ميكانيكي قائم على الأدوار كما سترى في ألعاب مثل “Pokemon” وألعاب “Final Fantasy” المبكرة.

 

كما سوف تلمس زر هجوم ثم تحدد عدواً، وسوف تنطلق شخصيتك للأمام للتأرجح بسيفه، وبعد ذلك تعود إلى موضع البداية، وحتى القتال القائم على تناوب الأدوار يتطور أثناء اللعب، من “2D” إلى “3D” الملونة مع الزخارف بمرور الوقت، وفي وقت لاحق بمجرد أن تتجاوز حقبة الأدوار، ستفتح التكنولوجيا التي تجعلها تتأرجح في قوس

 

وحتى في وقت لاحق ستحصل على حركة مركبة مع ضربة نهائية تضرب أعداء متعددين، حيث تقوم اللعبة بعمل رائع في عرض كل حقبة من ألعاب “RPG”، ولكن حتى الأجزاء الأولى من اللعبة ممتعة؛ لأنّها تذكرنا بجميع الألعاب الشعبية من الماضي.

 

ثانياً: الدمج بين العالم ثنائي الأبعاد والعالم ثلاثي الأبعاد:

 

حيث تبدأ اللعبة حقاً بالتحدي عندما تبدأ في مزج العصور، كما تتطلب بعض الألغاز أن تعود إلى العالم ثنائي الأبعاد بضرب حجر كريم أزرق كبير بسلاحك، وستلاحظ سريعاً أنّ بعض الكائنات التي ربما تكون قد حجبت مسارك بالأبعاد الثلاثية، لا تفعل ذلك عندما تكون في العالم ثنائي الأبعاد، حيث في هذه الأقسام، أفضل طريقة هي استخدام التجربة والخطأ، ومحاولة معرفة أي عصر هو الأفضل لإكمال كل جزء من اللغز.

 

ثالثاً: الضوابط ليست مثالية:

 

الشيء الذي يميز ألعاب تقمص الأدوار هو أنّك غالباً ما يجب أن تكون دقيقاً في تحركاتك، فعلى سبيل المثال عند قتال بعض الوحوش، سيمنعون كل ضربة إذا حاولت مهاجمتهم وجهاً لوجه، وهذا يعني أنّه عليك الالتفاف حولهم قبل أن يستديروا نحوك مرة أخرى ويحاولون الحصول على ضربة سريعة، وبدون لوحة ألعاب أو أجزاء تحكم، ومن الصعب أن تكون بهذه السرعة، ومع بعض الممارسة أصبحت لوحة الألعاب التي تظهر على الشاشة أسهل إلى حد ما.

 

نصائح لعب لعبة Evoland 1 and 2:

 

أولاً: ألغاز “لايتون” تقريباً:

 

هذه واحدة من الألغاز الأولية التي ستحصل عليها ومن ثم عليك حلها من أجل الحصول على مفتاح قصر حيث تحتاج إلى اكتشاف سيف داخل القصر، حيث بالسيف ستتمكن بعد ذلك من مواصلة مغامرتك، حيث في الواقع سيكون لغزاً بسيطاً يشتمل على الأسلاك المتقاطعة، كما تحتاج إلى متابعة رقم في الأعلى والنزول عبر السلك الذي يمر عبر أي اتصال؛ لتحديد مكان الذي يؤدي إلى السمكة في الخطاف التالي.

 

ثانياً: لغز خلف الشلال:

 

إنّه أشبه بشيء يجب أن تنتبه إليه عادة أثناء المباراة، وهنا ستصادف شلالاً في رحلتك إلى جبل لمدة ساعة تقريباً تلعب فيها اللعبة، حيث عندما تتمكن من المرور هناك بالفعل سر ستحبه، كما من الممكن بالفعل أن تمشي في الحائط هنا وتكتشف كهفاً سرياً، كما يمكنك الحصول على بعض الكنوز، كما يجب الحذر من الطريقة السرية حيثما أمكن ذلك، حيث قد يبدو الأمر وكأنّه بلاط عادي، لكنّ السير فيه سيكشف شيئاً جديداً.

 

ثالثاً: لغز انزلاق الثدييات:

 

يمكنك الاهتمام بهجوم لانزلاق بعض الثدييات على الأرض، حيث سيكون عليك حل العديد من الألغاز كما أنّ جميع الألغاز سهلة الحل، ومع ذلك يجب أن تتذكر أنّ هناك زاوية يمكنك بالتأكيد ضربهم منها، وبعد ذلك من الممكن ضربهم من مسافة بعيدة أيضاً.

 

رابعاً: لغز سجن كلمة السر:

 

أثناء مغامرتك في السجن، ستعثر في النهاية على باب يحتاج إلى كلمة مرور، وهذا في الواقع هو اللغز الأخير في السجن، وللحصول على إجابة سريعة الخاصة بـ “Evoland 2″، فمن بعض كلمات المرور هي “Death” و”104″.

 

مميزات لعبة Evoland 1 and 2:

 

  • العب من خلال تاريخ ألعاب فيديو الحركة أو المغامرة.

 

  • تعرّف على الكثير من التطورات، من الحركة أو المغامرة ثنائية الأبعاد للمدرسة القديمة إلى معارك الوقت النشطة والحركة ثلاثية الأبعاد الكاملة.

 

  • قم بإعادة زيارة منطقة البداية التي تم إظهارها بأبعاد ثلاثية كاملة أو استكشف العالم العلوي باستعمال منطادك الخاص.

 

  • استمتع مع الأبراج المحصنة والألغاز وكومة من الأسرار للكشف عنها، وكذلك عشرات الإنجازات والنجوم لجمعها.

المصدر
EvolandEvoland Legendary Edition Review (Switch)What's the Greatest Video Game(s): Evoland 1 & 2Evoland

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى