ألعاب إلكترونيةالتقنية

لعبة Grand Mountain Adventure

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي لعبة Grand Mountain Adventure؟
  • كيفية لعب لعبة Grand Mountain Adventure
  • نصائح لعب لعبة Grand Mountain Adventure

تُعد “Grand Mountain Adventure” بأنّها لعبة تزلج على الجليد تضم ثمانية جبال كبيرة مفتوحة حول العالم لاستكشافها، حيث أنّ كل جبل مليء بمجموعة مختلفة من التحديات المتنوعة مثل التزلج المتدرج وتجارب الوقت والقفزات الهوائية الكبيرة، كما يُكسبك إكمال التحديات بطاقات تزلج تؤدي إلى فتح مصاعد تزلج جديدة وأجزاء جديدة من كل جبل.

 

ما هي لعبة Grand Mountain Adventure؟

 

لعبة “Grand Mountain Adventure”: هي لعبة تزلج على الجليد في عالم واسع، حيث تستطيع التنافس مع الآخرين وإكمال التحديات المتنوعة على المنحدرات، كما يتم تشغيلها من منظور كاميرا عين الطائر أي علوية، وتتميز ببعض الرسومات الجميلة التي تناسب أي شاشة هاتف محمول بشكل مثالي.

 

بعيداً عن المنحدرات المخصصة في لعبة “Grand Mountain Adventure” توجد مناطق ريفية خلفية يتوفر فيها تحديات خفية وممرات تزلج للعثور عليها، و”Grand Mountain Adventure” غير خطية إلى حد ما ويمكنك استكشاف التحديات وإكمالها كما تجده مناسباً.

 

كما إنّها مثل لعبة “Skyrim” أو “Grand Theft Auto“، حيث يمكنك أن تضيع في الاستكشاف والاستمتاع بالعثور على أشياء مثيرة للاهتمام عندما لا تكون هناك محاولة إكمال التحديات والأهداف المخصصة.

 

كيفية لعب لعبة Grand Mountain Adventure:

 

تُعتبر لعبة “Grand Mountain Adventure” من نوع المسرحيات مثل ألعاب التزلج الكلاسيكية “Skate” أو “Tony Hawks”، ما عدا التزلج على الجليد، حيث ستلعب في مراحل من طرق الجبال التي تبحث عن تحديات وتهزمها لكسب النجوم، كما تسمح لك هذه النجوم بفتح المزيد من الجبال وهذه إلى حد كبير الحلقة الأساسية.

 

تشمل التحديات التعرج والذي يحتوي التزلج، كما يمكن أن تكون هذه الأعمال المثيرة البسيطة للقيام بها أو محاولة الحصول على أعلى درجة ممكنة، وكل جبل لديه ما يزيد عن “40 تحدياً للفوز عليه وسيتطلب منك الجبل التالي التغلب على مبلغ معين قبل أن تتمكن من المضي قدماً.

 

لأداء الحيل يمكنك ببساطة التنقل على أعمدة التزلج أو باستعمال اليدين إذا كنت تتزلج على الجليد للقيام بمجموعة مختلفة من الأعمال المثيرة، ومرر سريعاً لأعلى للقفز أو اضغط باستمرار لأداء قفز خلفي أو اسحب لأسفل لأداء قلاب أمامي، كما يمكنك أيضاً توفير الدورات عن طريق التمرير إلى اليسار أو اليمين على عمود ودمجها جميعاً لأداء بعض الأعمال المثيرة المجنونة.

 

وبغض النظر عن التغلب على التحديات هناك أيضاً عناصر قابلة للفتح لجمعها وهي منتشرة حول كل جبل، حيث يتضمن ذلك تزلجاً جديداً وألواح التزلج وقطعاً من المعدات التي يمكن أن تجعل رحلتك أكثر متعة أو تساعدك على الأداء بشكل أفضل.

 

هناك أيضاً مجموعة متنوعة من المصاعد التي يمكنك فتحها والتي تسمح لك بالسفر السريع حول الجبل أو ببساطة الوصول إلى الأماكن التي كان يتعذر الوصول إليها في السابق، وهذه الأشياء تستحق الفتح كخطوة أولى للعب، لأنّها تجعل التجول في الجبل أمراً سهلاً للغاية.

 

نصائح لعب لعبة Grand Mountain Adventure:

 

1- التحقق من الخريطة بشكل مستمر:

 

يعني التألق على خريطتك أنّ هناك تحدياً، كما إنّ التغلب عليهم هو الهدف من اللعبة، لذلك يجب أن تطاردهم قدر الإمكان.

 

2- العمل على زيارة قسم المساعدة في القائمة للتعرف على عناصر التحكم:

 

إذا قمت بالنقر فوق زر الخريطة، فسترى زر المساعدة الذي يشبه علامة الاستفهام في الجزء العلوي من الشاشة، وانقر فوق هذا ويمكنك إلقاء نظرة جيدة على عناصر التحكم المعقدة للغاية.

 

3- معرفة إيجابيات وسلبيات كل تزلج أو لوح:

 

كل زوج من الزلاجات أو لوح التزلج له إيجابياته وسلبياته، فعلى سبيل المثال تعطي لك الزلاجات ذات الرأسين الهبوط والتزلج للخلف، وتعلمها حتى تعرف أنّ لديك المعدات المناسبة للمهمة المقبلة.

 

4- تحديد أولويات فتح المصاعد:

 

تساعدك المصاعد على الإسراع من أعلى الجبل لتجربة تحدٍ جديد، لذلك نوصي بإلغاء قفلها كأولوية حيث بمجرد أن تقترب من أحدهما، يجب أن تحصل على مؤشر يوجهك نحوه لذلك ليس من الصعب للغاية تحديده.

 

5- البحث عن تحديات الماس:

 

بمجرد التغلب على كل تحد على جبل ستفتح تحديات الماس، وهذه في الأساس إصدارات أصعب من التحدي الأصلي مع حد زمني جديد أو شيء من هذا القبيل، وتغلب عليهم من أجل المتعة.

 

6- النقر على اليسار واليمين لزيادة السرعة:

 

لزيادة السرعة انقر على اليسار واليمين للتزلج في أنصاف دوائر، وبمجرد أن تتعلم هذا فإنّ التغلب على تجارب الوقت هو أمر أسهل كثيراً.

 

7- ممارسة الضوابط:

 

شيء واحد يجب عليك فعله بالتأكيد هو التعود على عناصر التحكم، حيث تتضمن هذه اللعبة على بعض الرسومات المذهلة، والشيء الوحيد الذي يجب عليك فعله في بداية اللعبة هو قضاء الوقت في استكشاف اللعبة وتعلم عناصر التحكم، وطريقة التحرك هي كما يلي:

 

  • القفز: أمسك بعمودي التزلج الأيمن والأيسر.

 

  • التوقف: انقر واسحب أي عمود تزلج.

 

  • التسريع: اضغط على اليسار – اليمين باستمرار.

 

  • للضرب: انقر بسرعة مرتين أي انقر نقراً مزدوجاً على أي عمود تزلج.

 

  • الانعطاف سريعاً إلى اليسار: انقر على عمود التزلج الأيسر وحركه إلى اليسار.

 

  • الانعطاف سريعاً إلى اليمين: انقر على عمود التزلج الأيمن وحركه إلى اليمين.

 

  • الدوران الهوائي: اضغط مع الاستمرار على عمود التزلج الأيسر أو الأيمن أثناء وجودك في الهواء أي القفز.

 

  • القلب الهوائي: انقر واسحب كلا قطبي التزلج لأعلى.

 

  • لفة الهواء: انقر واسحب أحد قطب التزلج لأعلى والآخر لأسفل.

 

8- الذهاب واستكشاف جميع المنحدرات، وتجربة مناطق مختلفة والاستمتاع بشكل أساسي:

 

من الأفضل بكثير أن تعتاد على المناطق وبعدها فقط تبدأ المنافسة فعلياً، وتهدف مواجهة التحديات بعد أن تعتاد على المنحدرات وأدوات التحكم ومعرفة كيفية أخذ الأدوار بسرعة والإسراع والإبطاء حتى تكون جاهزاً، وانطلق وابحث عن تلك التحديات وتغلب عليها.

 

9- تجنب المخاطر:

 

هناك الكثير من المخاطر في اللعبة التي يجب عليك تجنبها بأي ثمن، والانهيارات الثلجية والأشجار والسقوط المؤسف ليست سوى بعض منها، حيث ستؤدي الانهيارات الجليدية إلى إبطائك ودفعك بعيداً لذلك إذا كنت تقوم بتحدي، فقد تجد صعوبة في إكماله بميدالية ذهبية إذا حدث ذلك، وكذلك عندما تصطدم بشجرة أو متزلج أو ما شابه، فسوف يبطئك أيضاً لأنّه يمثل عقبة في الأساس، لذا تجنبهم جميعاً.

 

10- العمل على عدم ترك البوابات:

 

عندما تتنافس في أحد التحديات سترى باللون الأزرق الطريقة التي يجب عليك اتباعها لإنهاء هذا التحدي، ويمكنك الخروج من المخطط الأزرق ولكن يجب عليك العودة إلى الداخل قبل أن تصادف بوابة لأنّه بخلاف ذلك يُعد مضيعة للتحدي.

 

يجب ألّا تفوتك البوابات أبداً، لأنّ هذا هو المكان الذي تقوم فيه بالتحقق من العداد الخاص بك، ومن الجيد أيضاً أن تحاول التسريع عندما تكون بجوارهم، ولا يهم ما إذا كنت في الهواء أو على الأرض أثناء المرور عبر البوابات، ولكن لا تفوتهم.

 

المصدر
TouchArcade Game of the Week: ‘Grand Mountain Adventure’Grand Mountain Adventure Beginner’s Guide: Tips, Cheats, and StrategiesGrand Mountain Adventure: Tips for this beautiful snowboarding open worldGrand Mountain Adventure

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى