ألعاب إلكترونيةالتقنية

لعبة Life Is Strange 2

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي لعبة Life Is Strange 2؟
  • كيفية لعب لعبة Life Is Strange 2
  • نصائح لعب لعبة Life Is Strange 2

في لعبة فيديو “Life is Strange” قد تواجه بعض الصعوبات أو بعض العقبات التي قد تعيق تقدمك، كما قد تشعر أنّك لا تلعب لعبة “Life is Strange” على أكمل وجه، وقد يفسد عدو أو لغز أو عائق بيئي بسيط تجربتك في “Life is Strange” أو أي لعبة فيديو بشكل عام بشكل كبير، كما يجب الحصول على بعض العناصر الأكثر قوة أو الشخصية أو الأسلحة وترقيات الدروع.

 

ما هي لعبة Life Is Strange 2؟

 

لعبة Life Is Strange 2″: هي تكملة لإصدار “Dontnod Entertainment” لعام 2015م، كما تتبع شخصيتين جديدتين تماماً هما الأخوان دانيال وشون دياز، وفي رحلة على الطريق إلى المكسيك أثناء هروبهما من الشرطة، وتماماً كما هو الحال في اللعبة الأصلية تتميز هذه اللعبة بالعديد من لحظات الشخصيات الرائعة والقرارات الدراماتيكية وبيض عيد الفصح الذي يمكن للاعبين العثور عليه.

 

كيفية لعب لعبة Life Is Strange 2:

 

ترتبط إنجازات “The Life is Strange 2” بالمقتنيات وكذلك إكمال كل حلقة، كما ستكون هذه الإرشادات خالية من العيوب مع مؤشرات القصة العامة، وستدخل فقط في التفاصيل الخاصة بمواقع المقتنيات، وفي كل منطقة سيكون هناك الكثير من الأشخاص والأشياء التي يمكنك التفاعل معها، كما سيتم تفصيل نقاط الإشعارات المثيرة للاهتمام داخل صندوق معين، لذا يمكنك تجنب قراءتها إذا كنت تريد اكتشاف كل ما تقدمه “Life is Strange 2” بنفسك.

 

ستحقق “Life is Strange 2” إجمالي “47 إنجازاً” لكسبها عبر المستويات الخمس، كما يجب أن تستغرق الحلقات التي تم إصدارها حالياً ما يقرب من “2-3 ساعات” لإكمال كل مستوى، ولا يمكن تفويت أي إنجازات، حيث يمكنك إعادة تشغيل فصل مكتمل مسبقاً في أي وقت من خلال وضع المقتنيات المخصص الذي يمكن الوصول إليه من القائمة الرئيسية وبالتفصيل في “تلميحات” من الإرشادات.

 

كما ستحتوي هذه الإرشادات على صفحة منفصلة لكل مستوى، والتي سيتم تحديثها بعد إصدار كل مستوى، حيث تبدو طريقة اللعب الإجمالية مماثلة لتلك التي في اللعبة السابقة، كما إنّها قصة مدفوعة بالكامل مع خيارات حول كيفية التصرف وكيفية التحدث وما يجب القيام به يتم قذفها طوال الوقت.

 

وفي أحد الأمثلة التي تم عرضها في اللعبة وجد الأولاد سيارة متوقفة ونافذة مفتوحة قليلاً وبها لوح شوكولاتة على لوحة القيادة، كما يمكنك اتخاذ القرار بشأن ما إذا كنت ستتوصل إليه وتسرقه لأخيك أو تخبره ببساطة أنك ستشتريه قريباً، حيث أنّ مثل هذه القرارات لا تغير فقط ما يحدث في تلك اللحظة ولكن أيضاً لها تأثير دائم يمكن أن يغير كيفية تفاعل الشخصيات معك في المستقبل.

 

نفس الشيء سوف يذهب للمحادثات، وأظهرت لحظة أخرى الأولاد وهم يتجاذبون أطراف الحديث بشكل هزلي عن الحيوانات البرية في الحديقة، وعندما يبدأ “دانيال” بالخوف يتم منحك بصفتك “شون” خيار مواساته أو مضايقته، واختيارك سيغير علاقتك “بدانيال” وبالتالي سيحدد كيف يستجيب لك بدوره لاحقاً.

 

نصائح لعب لعبة Life Is Strange 2:

 

1- اللعب مع صديق:

 

“Life is Strange 2” ليست لعبة ذات وضح متعدد اللاعبين في حد ذاتها، حيث أنّ لاعباً واحداً فقط هو الذي يتحكم بالفعل لكن هذا لا يعني أنّه لا يمكنك اللعب مع الأصدقاء، ويفتح وجود شخصين يلعبان اللعبة مجموعة من الاحتمالات المتنوعة، بما في ذلك خيار التحدث بشأن القرارات ومحاولة إقناع صديقك بطريقة تفكيرك، والأفضل من ذلك أنّه يعني أيضاً أنّه بين المستويات سيكون لديك شخص ما لمناقشة القصة معه ووضع نظريات حول ما سيحدث بعد ذلك.

 

2- العمل على استكشاف كل شيء:

 

يجب عليك التحقق من كل شيء والتحدث إلى الجميع، وهذا صحيح بشكل خاص في “Life is Strange 2” وستعثر على بطاقات بريدية وحروفاً ورسومات منتشرة في جميع أنحاء العالم، والتي ستمنحك قدراً كبيراً من السياق حول شخصياتها، لذلك إذا كنت ترغب في الكشف عن كل القصة فيجب عليك بالتأكيد البحث في جميع البيئات بالكامل قبل الانتقال.

 

تقوم اللعبة بعمل جيد في جعل الحركة التي ستؤدي إلى تقدم واضح للاعب في بداية المشهد، لذلك فقط ابق بعيداً عنه حتى تقوم بمسح سريع لمحيطك أولاً، وهذه طريقة جيدة للتعرف على الأسرار التي أخفاها المصممون بما في ذلك الإيماءات إلى الألعاب الأخرى والدلالات إلى الأفلام والكتب والبرامج التلفزيونية.

 

3- البحث عن الأنشطة:

 

شيء مهم آخر يمكنك القيام به لتحسين تجربة اللعب الخاصة بك هو المشاركة في الألعاب المصغرة كما يكون متوفر في عنصرين مطالبات خاصة، والتي ستسمح لك بالمشاركة في أنشطة خاصة ولا ترتبط هذه ببعض الإنجازات فحسب، ولكنّها ستساعد أيضاً في كسر طريقة اللعب ممّا يمنحك بعض التفاعل الإضافي مع بيئتك.

 

4- الاستماع لدانيال:

 

ستسمع أحياناً أنّ الأخ الأصغر “دانيال” يهتم بمحيطه، وتأكد من التنصت والانتباه لما يفعله حيث ستظهر أحياناً مطالبة جديدة، ممّا يتيح لك التفاعل مع بيئتك بطرق أكثر تفصيلاً من مجرد النظر إليها، وهذه المشاهد هي بعض من أفضل ما يمكن أن تقدمه اللعبة وتؤثر على علاقة الأخوين بمهارة، لذا لا تتركهم.

 

5- التحقق من القوائم:

 

الشيء الآخر الذي يسهل عدم الانتباه له هو قائمة اللعبة، حيث يمكنك الانتقال إلى حد كبير دون فتحها على الإطلاق أثناء اللعب، ومع ذلك فإنّ عرض القائمة له بعض الفوائد ممّا يجعلها جديرة بالاهتمام، كما سيكشف عن القدرة على تخصيص حقيبة ظهرك بالهدايا التذكارية التي تجدها في العالم، كما يسمح لك قراءة دفتر يومياتك والعناصر الأخرى المتوفرة في حقيبتك والتفاعل معها، لذلك في مرحلة ما أثناء الاستكشاف توقف وألق نظرة عليها، حيث قد تتفاجأ ببعض الأشياء التي تجدها.

 

لطالما سمحت ألعاب “Life is Strange” للاعبين باستغلال دقيقة واحدة وتقدير البيئة المحيطة الممتازة ولكن في “Life is Strange 2” يكتسب هذا أهمية أكبر، حيث إذا جلست لفترة طويلة بما فيه الكفاية فستفتح من حين لآخر لحظات شخصية إضافية، حيث يمكنك التحدث إلى دانيال حول ما يشعر به وما يدور في ذهنه.

 

حاول ألا تتسرع في اللعبة وكلما رأيت عنصر الجلوس على كرسي خذ لحظة للراحة، كما يمكن أن يساعدك على فتح بعض الحوار الإضافي وتقوية الروابط بين الأخوين.

 

6- مقارنة النتائج مع الآخرين:

 

بعد إكمال مستوى من “Life is Strange 2″، ستواجه مجموعة من الخيارات التي حددتها وستكون قادراً على مقارنة نتائجك مع لاعبين آخرين، وسيكشف هذا أحياناُ عن خيارات لم تكن تعلم أنّها متاحة من قبل وأشياء أخرى ربما فاتتك في العالم، كما يمكنك الاحتفاظ بالعديد من ملفات الحفظ لذلك من السهل جداً القيام بذلك وقد يؤدي ذلك إلى تحسين تجربتك في الحلقات المستقبلية، كما تلاحظ الفجوة المتزايدة بين مرحلتي التشغيل.

المصدر
Life Is Strange 2: Everything you need to knowLife is Strange 2 Walkthrough overviewLife is Strange tips, tricks, strategy guide (8)How to get the most out of Life Is Strange 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى