ألعاب إلكترونيةالتقنية

لعبة Oddmar

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي لعبة Oddmar؟
  • كيفية لعب لعبة Oddmar
  • نصائح لعب لعبة Oddmar

يمكنك تأخير سقوطك في لعبة “Odd mar” بالتشبث بالحائط، حيث يعمل هذا بشكل جيد مع تنبت الفطر أيضاً لتجعلك تقفز نحو الكهوف الموضوعة بشكل محرج في اللعبة أيضاً، وعندما تتيح لك الفرصة تدرب على القيام بذلك؛ لأنّه يساعد كثيراً في اللعبة على تعظيم والاستفادة الكاملة من مجموعات حركات “Odd mar”.

 

ما هي لعبة Odd mar؟

 

لعبة “Odd mar”: هي مغامرة “Viking” لطيفة، حيث يعمل البطل الفخري “Odd mar” على تعويض نفسه في عيون عشيرته وآلهته، كما إنّها لعبة جميلة مصممة بخبرة مع أدوات تحكم سهلة الاستخدام ودعم وحدة تحكم “Bluetooth“.

 

كيفية لعب لعبة Odd mar:

 

يُعد “Odd mar” بأنّه فايكنغ لا يشبه الفايكنج الآخرين في قريته، كما إنّه ليس مهتماً بالنهب والسلب لكنّه سوف ينام بسعادة أثناء أخذ قيلولة في ضوء الشمس، كما تتوفر لديه روح طيبة، لكنّ زملائه الفايكنج يشعرون أنّه لا يبذل قدراً معقولاً من وزنه في قسم “القيام بأشياء الفايكنج”، ولذا يطلب رئيس القرية أنّ يخرج “Odd mar” ويدمر الغابة المجاورة على الأرض حتى قريتهم يمكن أن تتوسع.

 

“Odd mar” متناقض لأنّه يريد أن يجعل إخوانه الفايكنج فخورين، ولكن ليس على حساب الدمار الذي لا معنى له، وفجأةً تختفي قريته بأكملها وكل من فيها في الهواء وجنية الغابة التي زارت “Odd mar” في أحلامه يمنح قدرة خاصة للفايكنج الشجاع، كما أنّ القدرة التي يكتسبها “Odd mar” من الجنية هي أن الفطر ينبت تحت قدميه عند القيادة.

 

وهذه قوة خارقة غريبة، ولكن من منظور اللعب هذا يعني ببساطة أنّ “Odd mar” يمكنه القفز جيداً الآن وأصبح ذكياً بشكل خاص، وهو أمر جيد لأنّه سيحتاج إلى كل ذلك للتفاوض على المستويات المصممة ببراعة والعديد من الأعداء والمخاطر في اللعبة، وبالإضافة إلى القفزة العادية يمكن لـ “Odd mar” أيضاً القفز على الحائط والهجوم وأداء حركة “bash” للدرع الهبوطي أثناء الطيران.

 

لضوابط الافتراضية لكل هذا استثنائية، وذلك بالسحب في أي مكان على الجانب الأيسر من الشاشة للتنقل، وكذلك على الجانب الأيمن، كما يمكنك التمرير لأعلى للقفز والنقر للهجوم والتمرير لأسفل أثناء وجودك في الهواء لحماية الضربات،و هناك أيضاَ خيار للأزرار الافتراضية القديمة العادية.

 

الهدف الرئيسي من “Odd mar” هو شق طريقك عبر المستويات الـ “24 للعبة”، مع مشاهد متحركة مذهلة للغاية ومعبرة بالكامل بين كل واحدة تحكي قصة “Odd mar”، وعلاوةً على إكمال اللعبة، حيث يتضمن كل مرحلة أيضاً على أهداف إضافية، مثل جمع عدد معين من العملات المعدنية على شكل مثلث منتشرة في جميع الأنحاء وجمع ثلاث رموز مخفية في كل مستوى.

 

وكذلك إكمال تجربة زمنية أو منطقة “تسلسل أحلام” خاص اعتماداً إلى على أي مرحلة تلعب، كما تمنحك اللعبة سبباً للعودة واللعب عبر مراحلها، ويقوم “Odd mar” بعمل مناسب في هذه المستويات وبشكل عام يكون الجانب الأسهل من الأشياء من حيث صعوبتها، وهي الأهداف الإضافية التي تضيف بالتأكيد بعض التحدي الإضافي إلى الحزمة.

 

النجم الحقيقي للعرض هو قيم الإنتاج وعالم “Odd mar” السحري، حيث مقارنةً بأحدث ألعاب “Rayman”، حيث تكون الرسوم المتنقلة للشخصيات هي من الدرجة الأولى وكذلك البيئات ملونة ومفصلة، وبشكل عام يبدو أنّ اللعبة بأكملها شيء حي ومتنفس، حيث تتضمن على الكثير من التفاصيل الصغيرة من كل زاوية ممّا تشعر وكأنّ هذا عالم صغير محقق بالكامل تلعب فيه.

 

ومع الرسوم المتنقلة المميزة والأعمال الفنية يبدو الأمر كما لو كنت تلعب رسم كاريكاتوري تفاعلي، كما أنّ القصة والشخصيات مقنعة في الواقع والعمل الصوتي رائع ومناسب لجميع التأثيرات.

 

نصائح لعب لعبة Odd mar:

 

أولاً: الركض دائماً نحو نقطة حفظ بمجرد أن ترى واحدة قريبة منك:

 

لا يوجد حد لعدد المرات التي يمكن أن تموت فيها في اللعبة، ولطالما قمت بتسجيل الدخول في نقطة حفظ في المرحلة فلا يوجد ما يدعو للإحباط بشأن فقدان أي شيء.

 

ثانياً: الانتباه إلى مكونات اللعبة:

 

تكون بعض المكونات مثل الفطر الأرجواني أو “launchpads” عادةً تُشير إلى وجود منطقة الخفية مع العديد من القطع النقدية والنقود الخاصة، أمّا عندما يكون هناك شيء لا معنى له لسبب وضعه هناك فإنّه عادةً ما يؤدي إلى موقع سري لا يمكن رؤيته بسهولة عند المرور عبر المسرح بشكل عرضي، وانتبه لهذه الإشارات، وبالإضافة إلى ذلك فإنّ البقع الكبيرة المحجوبة من الأرض داخل المخطط عادةً ما تُستخدم أيضاً كغرف سرية أو كهوف مليئة بالعملات المعدنية.

 

 

ثالثاً: الاستفادة من المهارات الخاصة من الأسلحة التي تشتريها:

 

يمكن أن تكون الحركات الخاصة مفيدة جداً في معظم الأحيان في التعامل مع حالات معينة، مثل مهارة الزوبعة لصرف المقذوفات الواردة على سبيل المثال، كما يمكن أن يصبح تفادي المقذوفات من جميع الاتجاهات أمراً صعباً للغاية، وهذه المهارة تجعل الأمور أسهل كثيراً.

 

رابعاً: يمكن تحقيق أهداف اللعبة المختلفة بشكل جماعي:

 

ما يعنيه هذا هو أنّك لست مضطراً إلى جمع كل شيء دفعة واحدة، كما يمكنك إعطاء الأولوية لهدف واحد ثم محاولة التغلب على الأهداف الأخرى في جولة أخرى، وبهذه الطريقة لن تتعرض لضغوط شديدة بشأن أي شيء أثناء اللعب، ممّا يمنحك الكثير من التركيز في المقابل.

 

خامساً: نحاول دائما الحصول على درع “A”:

 

الدرع يمكن أن يمنحك “Hotpoint” مجانية أخرى من شأنها أن تأخذ الضرر قبل أن تفقد أي من قلوبكم ولاحظ أنّه لن يحميك من السقوط في حفرة.

 

سادساً: قتل الوحوش:

 

عادةً ما تحتوي الوحوش حتى تلك التي تمنحك تعزيزات للقفز على عملات معدنية ضرورية لجمعها إذا كنت تحاول التغلب على الحد الأدنى من العدد المطلوب في المستوى لتسجيل رقم قياسي، وبالإضافة إلى ذلك يقومون بإسقاط الجرعات الحمراء بشكل عشوائي، والتي تُستخدم لتجديد نقاط الإصابة المفقودة، حيث من المؤسف أنك لم تتمكن من وضعها في قائمة الجرد لاستخدامها لاحقاً.

 

سابعاً: اللعبة تدعم وحدات تحكم “MiFi”:

 

إذا كنت مهتماً بشكل خاص باللعب بأفضل أداء لديك، فاعلم أنّ اللعبة تدعم وحدات تحكم “MiFi”، والتي من المحتمل أن تمنحك ميزة في لعب هذه اللعبة الصعبة.

 

ثامناً: التعرف على كل نوع من أنواع الأعداء:

 

نظراً لأنّ اللعبة تحتوي على “4 فصول” فقط، فلا يوجد الكثير من التنوع في الأعداء الذين يمكن العثور عليهم في اللعبة، حيث أنّ ما يعنيه هذا هو أنّه سيكون من السهل نسبياً حفظ أنماط هجوم الأعداء لتقليل الوفيات غير الضرورية من التعرض للضرب من قبلهم.

 

تاسعاً: التحقق من مؤشرات الأسهم الخاصة داخل المنصات:

 

عادةً يواجهونك نحو عالم الأحلام أو كهف مخفي، حيث يحتوي كلاهما عادةً على الكثير من العملات المعدنية لتتمكن من الحصول عليها والتقاطها.

 

المصدر
Oddmar's fun gameplay makes it an awesome platformer [Android Game of the Week]Oddmar, the stunning platformer, has gone free to play on AndroidOddmarOddmar

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى