ألعاب إلكترونيةالتقنية

لعبة Ratchet and Clank

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي لعبة Ratchet and Clank؟
  • كيفية لعب لعبة Ratchet and Clank
  • نصائح لعب لعبة Ratchet and Clank
  • ميزات لعبة Ratchet and Clank

تحتوي بعض الأسلحة في لعبة “Ratchet and Clank” على ترقيات تؤثر على معدل إسقاط الأعداء لـ “Raritanium” عند قتلهم، وقم على فتحها في أسرع وقت ممكن، حيث قد لا يظهر تحسناً فورياً كما لو كنت قد قمت بترقية شيء مثل القوة النارية بدلاً من ذلك، ولكنّه سيؤتي هدفه على المدى الطويل، كما إنّ “Raritanium” هي ما تحتاجه لترقية أسلحتك.

 

ما هي لعبة Ratchet and Clank؟

 

لعبة “Ratchet and Clank”: هي عبارة عن سلسلة من ألعاب الفيديو لمنصات الحركة وألعاب الفيديو من منظور الشخص الثالث، وتم إنشاء الامتياز وتطويره لوحدات تحكم “PlayStation” مع استبعاد “Size Matters” و”Secret Agent Clank”.

 

كيفية لعب لعبة Ratchet and Clank:

 

الصناديق ليست الشيء الوحيد الذي سيكسبك البراغي، حيث ستجد غالباً عناصر أخرى حول كل كوكب توفر عدداً صغيراً من البراغي عند تدميرها، ويمكن إخفاء هذه العناصر في هيئة صناديق كهربائية وبراميل طينية وأواني، ومفتاحك مفيد أكثر ممّا تعتقد على الرغم من أنّ مفتاح “Wrench” الخاص بك قد لا يتلقى “XP” عند قتل الأعداء، إلّا أنّه لا يزال سلاحاً قابلاً للتطبيق للغاية إذا كنت تحاول الحفاظ على الذخيرة.

 

كما يمكن أن تقضي منطقة التأثير “AoE” على العديد من الأعداء الصغار في وقت واحد، كما لا تمنح الصناديق أي خبرة من أي وقت مضى والذخيرة لأسلحة معينة نادرة، لذلك يجب ألّا تستخدم أحد صواريخ “Warmonger” لتحطيم مجموعة من الصناديق، حيث لا يتم جمع البراغي تلقائياً لذا تأكد من استكشاف كل منطقة بالكامل قبل مغادرتك للتأكد من أنك قد التقطت أي براغي طائشة قد تكون فاتتك.

 

ويجب أن تتخلص من البراغي الخاصة بك بعد قتال، وهذه الأموال التي يمكنك استخدامها في سلاحك القادم، كما يمكن إجراء التنظيف بشكل أسرع باستخدام الزر “R1” والذي يتم تشغيله بسرعة في اللعبة المبكرة ويتيح لك استخدام أحذية “Hoverboots” بعد التقاطها.

 

لا توجد عقوبة لاختيار صعوبة أسهل، والاختلاف الوحيد بين صعوبات اللعبة المختلفة هو الضرر والصحة والسرعة لخصومك، ولا توجد جوائز متعلقة بالصعوبة في اللعبة ولا يوجد أي محتوى مقفل، كما لا تتم معاقبتك على تغييرها في منتصف اللعبة، ولا تتطلب حتى إعادة تشغيل “Checkpoint”.

 

إذا وجدت أنّ أقسام “Glitch” أو “Clank” القابلة للتشغيل صعبة وتريد فقط العودة إلى إجراء تأرجح مفتاح الربط، فيمكنك تخطيها عن طريق الإيقاف المؤقت وتحديد خيار “تخطي اللغز”، ولن يؤدي القيام بذلك إلى إبطال أي مكافآت مثل “Gold Bolts”، ويعد تخطي هذه الألغاز مفيداً جداً في لعبتك الثانية عندما تحاول تطوير سلاحك “XP” ولا تكون مهتماً برمي الأجرام السماوية.

 

نصائح لعب لعبة Ratchet and Clank:

 

1- لا نعتمد على المشاجرة:

 

لا تستخدم هجمات المشاجرة أبداً إذا كان بإمكانك تجنبها، وفي أي وقت تواجه فيه عدواً وإذا بقي لديك أي ذخيرة، فيجب عليك دائماً إطلاق النار عليهم وستحصل على نقاط خبرة عامة بغض النظر عن كيفية هزيمتك للأشرار.

 

ولكن إذا استخدمت سلاحاً فستحصل أيضاً على “XP” لذلك، كما إنّ رفع مستوى أسلحتك يجعلها قوية ويفتح خيارات ترقية جديدة، لذا فإن المرة الوحيدة التي يجب أن تستخدم فيها هجوم المشاجرة هي تحطيم الصناديق أو إذا لم يتبق لديك رصاصات.

 

2- استخدام أفضل الأسلحة:

 

من بين جميع الأسلحة التي ستواجهها في اللعبة، فإنّ “Proton Drum” هو الملك، وضع واحداً في مجموعة من الأعداء وسيبدأ في النبض، ممّا يؤدي إلى إلحاق الضرر بكل شخص في دائرة نصف قطرها مراراً وتكراراً.

 

وفي أي وقت تواجه فيه أكثر من شخص سيئ أو رئيساً قم دائماً برمي “Proton Drum” عليهم أولاً وستجعل الحياة أسهل بكثير، لأنّها ستقضي عليهم حتى قبل أن تبدأ هجومك ويجب دائماً إعطاء الأولوية لترقيته أولاً لأنك ستتمكن من الحصول على نبضات أكبر تدوم لفترة أطول.

 

3- استخدام وضع “Proton Drum”:

 

من خلال وضع “Proton Drum” جانباً سيكون لديك على الأرجح سلاح مفضل آخر ترغب في استخدامه كثيراً، واعتد على خلط أسلحتك بانتظام لأنّه من المهم رفع مستوى أسلحتك، وإنّ التركيز على سلاح واحد فقط وتسوية هذه الأحمال يعني أنك ستنتهي بمسدس واحد قوي للغاية وحمولة من الأسلحة الضعيفة.

 

لا يوجد شيء أسوأ في لعبة الحركة من القتال في طريقك عبر حشد من الأعداء ثم الموت مباشرة قبل نقطة تفتيش واضطرارهم لمواجهتهم مرة أخرى، كما يبقى كل من “XP” القياسي لـ “Ratchet” وسلاحه “XP” بعد أن تموت، ممّا يعني أنّه بقتل نفس الأعداء مرة أخرى فإنك تحصل على ضعف الخبرة.

 

4- اعتماد استراتيجية مميزة:

 

هناك العديد من الصناديق الموجودة حول “Ratchet and Clank” لدرجة أنّه قد يكون من المرضي للغاية القضاء عليها وتحويلها إلى شظايا في اللحظة التي تراها فيها، ولكن إذا كان أي منها يحتوي على أجرام سماوية صحية زرقاء متوهجة اشعل النار وتحقق من صحتك الحالية، وهذه الأجرام السماوية ليست شائعة على نطاق واسع.

 

وإذا كانت صحتك لا تزال مرتفعة جداً فعليك تجاوزها، وطبيعة التجوال الحر للعبة تعني أنّه إذا وقعت في معركة سيئة للغاية في وقت لاحق وقمت بركل، فيمكنك حينئذٍ التراجع والاستيلاء على الطاقة عندما تكون في حاجة إليها أكثر، وهذا صحيح بشكل خاص أثناء معارك الرؤساء الكبار وابق بالقرب من الطاقة ولكن لا تستحوذ عليها حتى تحتاجها حقاً.

 

ميزات لعبة Ratchet and Clank:

 

1- أسلحة قوية:

 

انطلق في أسلوب لعبتك باستخدام ترسانة من الأسلحة المتفجرة الجديدة بما في ذلك “Burst Pistol” و”Topiary Sprinkler” و”Shatterbomb”، وانتقل فوق مناظر المدينة وادخل في القتال وتحرك عبر الأبعاد بأدوات جديدة تتحدى الفيزياء.

 

2- توفر شخصيات جديدة:

 

قم على جمع الفريق المزدوج الأعلى مع مجموعة من الحلفاء المألوفين والوجوه الجديدة بما في ذلك مقاتل مقاومة “لومباكس” جديد تماماً مصمم على القضاء على البلاء الآلي، والعب بشخصية “Ratchet and Rivet” وأنثى “Lombax” الجديدة الغامضة، وتعرف على ميكانيكا كلانك متعددة الأبعاد الجديدة تماماً.

 

3- مرئيات مذهلة:

 

استمتع بمغامرة متعددة الأبعاد مناسبة بصرياً توفرها السرعة المذهلة والميزات الغامرة لوحدة التحكم “PlayStation5″، وكما يمكنك الابتعاد عن ما تراه مع الإجراءات داخل اللعبة التي تنبض بالحياة بين يديك عبر وحدة التحكم اللاسلكية “DualSense”.

 

جرب التحرك بين المجرات للتعرف على المكان لأنّها تجمع بين عوالم جديدة وطريقة لعب جديدة، وقم بالتنقل عبر ساحات القتال لاكتساب ميزة قتالية بسرعة، وإصلاح الأجزاء الكوكبية باستعمال الألغاز التي تغطي الأبعاد، وقم بزيارة الكواكب المميزة والمثيرة وشاهد إصدارات ذات أبعاد بديلة من المفضلات القديمة، والتي أصبحت الآن أكثر واقعية من أي وقت مضى مع النباتات والحيوانات الغريبة بفضل قوة وحدة التحكم “PlayStation5”.

المصدر
Where To Play The Ratchet & Clank GamesRatchet & Clank: Rift Apart FAQ - Everything We Know So FarRatchet & Clank: Rift ApartHere's How to Play Through The Ratchet & Clank Series in 2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى