التسويق الالكترونيالتقنية

كيف يمكن أن تساعد امتدادات المجال في العلامات التجارية للأعمال

امتداد النطاق هو مجموعة من الأحرف التي تلي الفترة في عنوان الويب. ضع في اعتبارك للحظة الوقت والبحث الذي أجريته في آخر عملية شراء للسيارة، يجب أيضًا ألا تقوم بعملية الشراء عند شراء القطع التي تشكل وجودك عبر الإنترنت.

 

كيف يمكن أن تساعد امتدادات المجال في العلامات التجارية للأعمال

 

بعد كل شيء، مثلما يفعل الناس افتراضات حول شخص ما بالسيارة التي يقودونها، سيحكم عليك الجمهور من خلال نطاقك وامتداد المجال الخاص بك، لذلك يجب عليك الاختيار بحكمة.

 

إذا رأوا ملف (.org) مرفقًا على سبيل المثال، فقد يعتقدون أنه موقع ويب مدفوع من قِبل المجتمع أو غير ربحي. إذا كان النطاق ينتهي بـ (.edu) ،فهذا يخبر الزائر أنه على الأرجح موقع تعليمي، أو مرتبط بطريقة ما بمدرسة أو أكاديمية. ويجب أن يعكس امتداد النطاق الذي تختاره ما تمثله علامتك التجارية.

 

افهم خيارات التسمية والعلامة التجارية لشركتك باستخدام امتدادات المجال

 

اعتبارًا من عام 2021، يتوفر الآن أكثر من 1500 امتداد نطاق. إذا كنت تحاول العثور على الاسم والنطاق المناسبين لنشاطك التجاري، فقد تكون هذه أخبارًا جيدة لك. من ناحية أخرى، ربما بدأت كل هذه الخيارات تشعر ببعض الإرهاق.

 

يعني عدم الاقتصار على نطاق (TLD) أكثر تقليدية مثل (.com) (على الرغم من أنه لا يزال امتداد النطاق الأكثر شهرة وتميزًا) أنه يمكنك الحصول على مزيد من التحديد من أي وقت مضى.

 

ما هو TLD

 

نطاق المستوى الأعلى أو (TLD)، هو القسم الأخير من اسم المجال، الجزء الموجود على يمين النقطة. في اسم المجال ، (example.com) ، يكون (.com) هو (TLD) (المعروف أيضًا باسم امتداد المجال). الغرض من (TLD) هو توصيل الغرض من موقع الويب أو مكانه.

 

هناك عدة أنواع من (TLDs) ، ولكن الأنواع الثلاثة الأكثر شيوعًا هي (gTLD و ccTLD) و (sTLD.) ولذلك لقد تناولنا بعض امتدادات النطاقات أعلاه، ولكن هناك أيضًا امتدادات أخرى قد تثير اهتمام أصحاب الأعمال على وجه التحديد – بما في ذلك (.app و .shop و .menu و .jewelry وحتى .pizza).

 

على سبيل المثال، إذا كان لديك متجر بيتزا يسمى (Mike’s Pizza)، فيمكنك محاولة تسجيل (mikespizza.com.) هذا اسم مجال قصير تمثيلي. إنه غير متاح (تذكر أن نطاق .com كان موجودًا منذ فترة تم تعطيل العديد من عناوين com القصيرة بالفعل). تحقق من بعض الخيارات الأخرى:

 

قبل (gTLDs)، ربما لجأت إلى اسم نطاق مرهق مثل (PhoenixBikeShopOnline.com). الآن، يمكنك تقصير هذا الاسم إلى (PhoenixBike.shop).

 

هل يجب عليك شراء مجال بأحد امتدادات المجال الجديدة هذه ليكون عنوان موقع الويب الأساسي الخاص بك؟ ماذا عن أن يكون اسم مجال بديل الخاص بك؟ لنأخذ الاعتبارات واحدة تلو الأخرى:

 

العلامة التجارية والتسمية

 

كما ذكرنا سابقًا، فإن أخذ أحد امتدادات المجال الجديدة هذه لعنوان الويب الخاص بك هو أكثر وصفيًا، ويشرح ما تفعله بطريقة بسيطة وسهلة. من ناحية أخرى، يعد (.com) متأصلًا جدًا في نفسيتنا لدرجة أن العملاء قد لا يتذكرون عنوان الويب الذي لا ينتهي بـ (.com).

 

ولكن مع توفر المزيد والمزيد من هذه الإضافات الجديدة، سنكون جميعًا أكثر اعتيادًا على العناوين البديلة. وإذا كان (.com) الذي تريده غير متاح، فهل يجب عليك الحصول على امتداد نطاق مختلف أو تغيير اسم نشاطك التجاري عبر الإنترنت؟

 

مباشرة سنفكر في امتداد المجال الجديد. من الأفضل أن يكون لديك اسم نطاق يمثل حقًا من أنت وماذا تفعل. في الوقت الحالي، قد يكون (.com) هو أفضل طريقة للذهاب، إذا كان متاحًا. ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك، فلا تتردد في الحصول على تمديد جديد. حتى إذا كان لديك عنوان (.com) بالفعل، فقد ترغب في التفكير في إضافة جديدة كعنوان ويب بديل أو غرور وإعادة توجيه الزوار إلى النطاق الذي تفضله.

 

حماية علامتك التجارية

 

بالنسبة لأولئك الذين لديهم بالفعل عنوان (.com)، قد تتساءل عما إذا كان يجب عليك جمع اسمك بامتدادات نطاق إضافية حتى تتمكن من حماية علامتك التجارية. بعد كل شيء، إذا كنت (mikespizza.com)، فقد ترغب في تسجيل (mikes.pizza) بدلاً من السماح لشخص آخر بأخذها.

 

بعد كل شيء، ما لم تكن تعمل في مجال بيع وشراء أسماء النطاقات، فإن امتلاك عدد كبير جدًا من النطاقات يمكن أن يكون مكلفًا جدًا عامًا تلو الآخر. وعلينا حماية علامتنا التجارية من خلال شراء اسمك بامتداد جديد أو اثنين (ربما حتى ثلاثة أو أربعة)، ولكن ليست هناك حاجة إلى المبالغة في ذلك. ربما تحتاج فقط إلى عدد قليل من العناصر ذات الصلة حقًا.

 

 

المصدر
Increase sales by first understanding how consumers make buying decisionsFind your unique selling proposition to build a website that really worksDomain extensions guide — What you need to know before you pick a domain nameWhat URL Domain Extensions Stand For and Why They Are Needed

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى