التقنيةشبكات الحاسوبكمبيوتر

ما هو برنامج Microsoft Teams ؟

اقرأ في هذا المقال
  • برنامج Microsoft Teams
  • ماذا يقدم تطبيق Teams مع اتصالات ذكية؟
  • ما هي خطط Office 365 التي تتضمن Microsoft Teams؟
  • تطبيق Microsoft Teams للأجهزة المحمولة
  • كيفية تثبيت تطبيق Teams للأجهزة المحمولة؟
  • كيفية التثبيت على iOS؟
  • كيفية التثبيت على Android؟
  • اكتشف ما في داخل تطبيق Teams للأجهزة المحمولة
  • كيفية التعامل مع الرسائل؟

برنامج Microsoft Teams:

Microsoft Teams عبارة عن مساحة عمل قائمة على الدردشة بالإضافة إلى حل للمراسلة والمكالمات لـ Office 365 وهي تساعد الشركات على تلبية الحاجة المتزايدة للتعاون داخل الفرق في العمل اليومي باستخدام Microsoft Teams، يكون من السهل الجمع بين الأشخاص والمحادثات والمحتوى لهذا الغرض ، تقدم Microsoft Teams عناصر مثل الدردشة والبريد الإلكتروني الجماعي والتقويم وإنشاء المحتوى المشترك واجتماعات الصوت/ الفيديو والاتصالات عبر الشركة وتتميز Microsoft Teams عن غيرها من الأدوات المماثلة مثل Yammer و Outlook Teams بسبب السرية والأمان بالإضافة إلى سرعة معالجة البيانات.


Microsoft Teams هو مركز للعمل الجماعي، والذي يجمع كل ما يحتاجه الفريق: الدردشة والمحادثات المترابطة، والاجتماعات ومؤتمرات الفيديو والمكالمات والتعاون في المحتوى باستخدام قوة تطبيقات Microsoft 365 والقدرة على إنشاء ودمج التطبيقات ومهام سير العمل التي لديك يعتمد العمل عليها.


تم تصميم Teams للسحابة على بنية خدمات مصغرة قابلة للتطوير بدرجة عالية وفعالة في استهلاك النطاق الترددي، وتوفر قياسًا عن بُعدًا أكثر قوة، وتمكّن من الصيانة والترقيات بأقل قدر من التعطيل ونتيجة لذلك، هناك أوقات انضمام أسرع للاجتماعات وتجربة متصفح أفضل دون الحاجة إلى تنزيل المكونات الإضافية وتسهل هذه البنية التحتية الحديثة الاستفادة من خدمات Microsoft Cognitive Services – والتي تشمل النسخ والترجمة والتعرف على الكلام وقدرات التعلم الآلي – ولديها القدرة على تسهيل الاتصال والتعاون وجعله أكثر فعالية.


يمكن لـ Microsoft Teams الآن استبدال Skype for Business Online بالكامل ويمكن العثور هنا على خريطة طريق Skype for Business إلى Teams الحالية ، والتي تعرض الميزات المتوفرة والمخطط لها حاليًا.

ماذا يقدم تطبيق Teams مع اتصالات ذكية؟

المراسلة:

تقدم Teams تواجدًا موحدًا ودردشة موحدة وجهات اتصال، بالإضافة إلى إمكانات الترجمة المضمنة التي تسمح لأعضاء الفريق بالتحدث بلغتهم الأم.

الاجتماعات:

تسجيل الاجتماعات المستند إلى السحابة، ودعم اجتماعات أكبر يصل عدد المشاركين فيها إلى 250 مشاركًا ؛ الاجتماعات الفيدرالية، والتي توفر القدرة على استضافة الاجتماعات عبر مؤسّسات متعددة ؛ ردهة الاجتماع حتى تتمكن من تأهيل المتصلين عبر الاتصال قبل انضمامهم إلى اجتماعك ؛ ودعم الاتصال الهاتفي الاحتياطي لضمان إمكانية انضمام الأشخاص إلى الاجتماع حتى في حالة حدوث مشكلات في الشبكة.

الاتصال:

دعم المدير والمفوض، وقوائم انتظار المكالمات، والرد التلقائي، والتحويل الاستشاري واختراق عدم الإزعاج والقدرة على إعادة توجيه مكالمة إلى مجموعة والدعم خارج المكتب بالإضافة إلى ذلك، يمكّنك التوجيه المباشر من إحضار خدمة الهاتف الخاصة بك إلى Teams، والتي توفر لك بالإضافة إلى خطط الاتصال خيارًا إضافيًا لنغمة الطلب في Microsoft Teams.

ما هي خطط Office 365 التي تتضمن Microsoft Teams؟

يتوفر Microsoft Teams لعملاء Office 365 التجاريين بإحدى الخطة التالية:

  • أساسيات العمل.

  • Business Premium.

  • Enterprise E1.

  • Enterprise E3.

  • Enterprise E5 (متاح أيضًا للعملاء الذين اشتروا E4).

تطبيق Microsoft Teams للأجهزة المحمولة:

تعرف على كيفية استخدام Microsoft Teams على جهازك المحمول وهاتفك الذكي قم بتثبيت Microsoft Teams وتعرف على بعض الطرق التي يمكن أن تجعلك أكثر إنتاجية من خلال العمل مع Teams على هاتفك.

كيفية تثبيت تطبيق Teams للأجهزة المحمولة؟

يمكنك تثبيت Teams على جهازك المحمول بعدة طرق مختلف أسهل طريقة هي فتح متجر Google Play (على أجهزة Android) أو Apple App Store (على أجهزة iOS) والبحث عن تطبيق Teams للأجهزة المحمولة وهناك طريقة أخرى وهي استخدام مستعرض الويب الخاص بالهاتف المحمول وتسجيل الدخول إلى Teams ثم النقر فوق أيقونة تثبيت تطبيق الأجهزة المحمولة.

عندما تفتح تطبيق Teams للأجهزة المحمولة لأول مرة ، تظهر لك شاشة تسجيل الدخول حيث يمكنك اختيار تسجيل الدخول إلى Teams وانقر فوق الزر تسجيل الدخول ثم أدخل بيانات اعتماد Office 365 التي قمت بإنشائها عندما قمت بالتسجيل في الإصدار التجريبي من Office 365 في الفصل الأول ثم يقوم Teams بتحميل بعض النصائح حول استخدام التطبيق بمجرد الاطلاع على التلميحات، يمكنك بدء العمل مع Teams .

كيفية التثبيت على iOS؟

لتثبيت تطبيق Teams للأجهزة المحمولة على جهاز iPhone أو iPad:

  1. افتح متجر تطبيقات أبل على جهاز iOS الخاص بك.

  2. اضغط على أيقونة البحث في المتجر واكتب Microsoft Teams وتأكد من اختيار تطبيق Microsoft.

  3. اضغط على رابط التنزيل لتثبيت التطبيق على جهازك.

  4. بمجرد الانتهاء من تنزيل التطبيق وتثبيته، انقر فوق الزر فتح.

كيفية التثبيت على Android؟

لتثبيت تطبيق Teams للأجهزة المحمولة على الهاتف أو الحاسوب اللوحي الذي يعمل بنظام Android:

  1. افتح متجر Google Play على جهاز Android الخاص بك.

  2. اضغط على أيقونة البحث في المتجر واكتب Microsoft Teams وتأكد من اختيار تطبيق Microsoft .

  3. اضغط على زر التثبيت لتثبيت التطبيق على جهازك.

  4. بمجرد الانتهاء من تنزيل التطبيق وتثبيته، انقر فوق الزر فتح.

اكتشف ما في داخل تطبيق Teams للأجهزة المحمولة:

Teams هو أنه لا يهم العميل الذي أستخدمه – إصدار سطح المكتب والحاسوب المحمول أو تطبيق الجوّال – المفاهيم والمواضع كلها متشابهة لقد استخدمت عميل Teams على جهاز Mac و iPad وهاتف Android وجهاز الحاسوب المحمول الذي يعمل بنظام Windows وجهاز iPhone الخاص بي.


نظرًا لأن Teams هو تطبيق جديد تم إنشاؤه فقط في السنوات القليلة الماضية، انتهزت Microsoft الفرصة لبناء جميع العملاء في نفس الوقت وتختلف الواجهات قليلاً لأنها مُحسَّنة للجهاز الذي تستخدمه ولكن بمجرد التعرف على المفاهيم في Teams، يمكنك استخدام أي عميل والشعور بالراحة في كيفية استخدامه.



خلال الفصول السابقة، جزء التنقل الأيمن في Teams على الويب وتطبيقات سطح المكتب والحاسوب المحمول يتشابه تطبيق Teams للأجهزة المحمولة باستثناء أنه بدلاً من الوصول إلى أيقونات Teams في جزء التنقل الأيمن، فإن التطبيق يتضمن علامات تبويب عبر الجزء السفلي من الشاشة ، كما هو موضح.



يمكنك الوصول إلى إعدادات ملفك الشخصي من خلال النقر على أيقونة الإعدادات، والتي تسمى أيضًا قائمة الهامبرغر لأن الطبقات الثلاث للرمز تبدو مثل الهامبرغر وهنا يمكنك القيام بأشياء مثل تعيين حالتك ورسالة الحالة وتشغيل الإشعارات أو إيقاف تشغيلها والتعرف على الميزات الجديدة والوصول إلى إعدادات إضافية خاصة بتطبيق الهاتف.



تتحكم ثلاثة إعدادات في إعدادات تطبيق Teams للأجهزة المحمولة بشكل عام:

  1. المظهر الداكن: عند تمكين هذه الميزة، تتحول ألوان التطبيق إلى الألوان الداكنة بشكل افتراضي، يستخدم Teams ألوانًا أفتح ولكن قد تفضل الألوان الداكنة عند استخدام التطبيق في حالات الإضاءة المنخفضة.

  2. الإشعارات: استخدم هذا الإعداد لتحديث كيفية تلقيك إخطارات من Teams ويمكنك تعيين الساعات التي تريد أن يكون فيها Teams هادئًا ولا يرسل إليك إعلامات؛ تعيين ما إذا كنت تريد أن يرسل تطبيق Teams للأجهزة المحمولة إعلامات فقط عندما لا تكون نشطًا في تطبيق سطح المكتب؛ تكوين الإخطارات للمكالمات الواردة والمكالمات الفائتة والمكالمات الجارية والمحادثات والإعجابات وردود الفعل ؛ وضبط الإعدادات الأخرى المتعلقة بالإشعارات.

  3. البيانات والتخزين: من الرائع أن يكون لدى الجميع بيانات غير محدودة على أجهزتهم المحمولة ولكن للأسف ليس هذا هو الحال (كما يمكنني أن أشهد) باستخدام هذه الإعدادات، يمكنك تعيين جودة (حجم) الصور التي تقوم بتحميلها ومسح الملفات المؤقتة وبيانات التطبيق ومسح محفوظات الدردشة للمساعدة في إدارة تحميل البيانات على جهازك المحمول.

يمكن تعيين إعدادات إضافية لكل فريق محدد:

  • الملف الشخصي: يمكنك تعيين صورة ملفك الشخصي وعرض نشاطك والمخطط التنظيمي وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف باستخدام هذا الإعداد.

  • المراسلة: استخدم هذا الإعداد لإظهار القنوات في قائمة الدردشة وعندما تضغط على علامة تبويب الدردشة في أسفل شاشة هاتفك المحمول، سترى قنواتك بالإضافة إلى محادثاتك الخاصة.

  • التحولات: التحولات هي ميزة جديدة تنبع من خدمة تسمى StaffHub تم تصميم وظيفة الورديات لعمال الوردياتيمكنك إعداد تذكيرات لمناوبات العمل الخاصة بك وتعيين التوقيت على وقت ظهور الإشعارات قبل نوبات العمل ومسح بيانات تطبيق الورديات.

  • حول: يوفر هذا الإعداد معلومات حول تطبيق الأجهزة المحمولة، مثل الإصدار والخصوصية وملفات تعريف الارتباط وشروط الاستخدام وإشعارات ومعلومات برامج الجهات الخارجية.

  • التعليمات والتعليقات: انقر فوق هذا الإعداد لعرض معلومات التعليمات وتقديم ملاحظات إلى Microsoft حول التطبيق.

  • التقييم: استخدم هذا الإعداد لتقييم التطبيق في متجر التطبيقات ذي الصلة.

  • الإبلاغ عن مشكلة: استخدم هذا الإعداد لإبلاغ Microsoft عن مشكلة تتعلق بالتطبيق.

  • إضافة حساب: باستخدام هذا الإعداد، يمكنك إضافة حساب إضافي لاستخدام التطبيق.

  • تسجيل الخروج: استخدم هذا الإعداد لتسجيل الخروج من تطبيق Teams يكون هذا مفيدًا إذا كنت تعير هاتفك لشخص آخر ولا تريد أن يصل شخص آخر إلى التطبيق باستخدام بيانات اعتمادك.


كيفية التعامل مع الرسائل؟

يمكنك إضافة وجه سعيد أو إبهام لأعلى أو أي عدد من الرموز التعبيرية المختلفة إلى رسائل الدردشة الخاصة بك بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التفاعل مع الرسائل بعدة طرق مختلفة منها :

  • احفظ رسالة بحيث يمكنك العثور عليها بسرعة ومراجعتها لاحقًا.

  • ضع علامة على رسالة كغير مقروءة بحيث تستمر في الظهور كرسالة جديدة في Teams.

  • انسخ رابط الرسالة المباشرة.

  • افتح الرسالة في القارئ الشامل، الذي سيقرأ الرسالة لك ويعرض لك كل كلمة أثناء قراءتها.

  • قم بتشغيل إشعارات الموضوع.

  • قم بإنشاء استطلاع جديد سيتم إرفاقه بالرسالة. (يكون هذا مفيدًا عندما يطرح شخص ما موضوعًا يحتاج إلى مدخلات من الآخرين.).

المصدر
How to download and install the “MS Teams” App to your computer or mobile device?Microsoft Teams - For Remote WorkingHow to Use Microsoft Teams for Free

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى