التقنيةهواتف ذكية

ما هو سبب خطأ أيفون 4013 وكيفية إصلاحه؟

اقرأ في هذا المقال
  • أسباب خطأ أيفون 4013
  • كيفية إصلاح خطأ أيفون 4013

آخر شيء تريد رؤيته على جهاز أيفون الخاص بك عند استعادته أو تحديث نظام التشغيل هو الخطأ 4013، والذي يخبرك أنه لا يمكن استعادة الجهاز. وقد تبدو هذه مشكلة كبيرة، خاصةً لأنه لا يمكن استخدام هاتفك حتى يتم إصلاحه، ولكن من السهل نسبيًا حلها. تابع قراءة المقال لمعرفة أسباب خطأ أيفون 4013 وطرق لإصلاحه.

أسباب خطأ أيفون 4013:

يشار إلى الخطأ 4013 عادةً باسم خطأ أيفون 4013، ولكن هذا ليس صحيحًا من الناحية الفنية. يمكن أن يصيب هذا الخطأ أيفون أو أي جهاز يعمل بنظام (iOS). ويحدث الخطأ عند وجود مشكلة في تحديث (iOS) أو استعادة الجهاز. وقد تحدث هذه المشكلة عند قطع اتصال الجهاز بـ (iTunes)، أو عندما يتعذر على (iTunes) مطالبة الجهاز بإنهاء عملية التحديث أو الاستعادة. لكن في معظم الحالات، يكون هذا ناتجًا عن خطأ في البرنامج، ومع ذلك، في بعض الحالات، قد يكون ذلك بسبب عطل في الأجهزة. وستعرف أنك تواجه هذا الخطأ عندما تتلقى الرسالة التالية من (iTunes):


(The iPhone [device name] could not be restored. An unknown error (occurred (4013.


قد ترى أيضًا الأخطاء (9 و 4005 و 4014). ترتبط جميع الأخطاء الأربعة ارتباطًا وثيقًا ببعضها البعض، لذلك يمكن استخدام الخطوات الواردة في هذه المقالة لإصلاح كل هذه الأخطاء.

كيفية إصلاح خطأ أيفون 4013:

لا يجب أن يكون العمل على حل هذا الخطأ مشكلة كبيرة. ولإصلاح خطأ أيفون 4013، اتبع هذه الخطوات، بالترتيب التالي:

1- القيام بتثبيت أحدث إصدار من (iTunes):

السبب الأكثر شيوعًا لخطأ أيفون 4013 هو البرنامج. نظرًا لأن (iTunes) ضروري للاستعادة والتحديث، يجب أن يكون لديك أحدث إصدار من (iTunes). ومن المحتمل أنك واجهت هذا الخطأ لأن إصدار (iTunes) لديك قديم. وقد يؤدي تحديث البرنامج إلى حل المشكلة. لذا يجب القيام بتحديث (iTunes) والمحاولة مرة أخرى.


2- فرض إعادة تشغيل جهاز أيفون:

يتم حل مشكلة تبدو صعبة في جهاز (iOS) عن طريق إعادة تشغيله. في بعض الأحيان تكون المشكلة هي خلل مؤقت في البرنامج ستعمل إعادة التشغيل على إصلاحه. في هذه الحالة، تريد إعادة تشغيل القوة أو إعادة ضبط المصنع، وهي إعادة تعيين أكثر اكتمالاً. ثم حاول الاستعادة أو التحديث مرة أخرى.

3- القيام بتوصيل الجهاز بـ (iTunes) والقيام بتحديثه:

إذا لم يتم إصلاح الخطأ بعد الخطوتين الأوليين، فيجب القيام بتوصيل الجهاز بجهاز كمبيوتر باستخدام كيبل (USB). وعند القيام بذلك يجب أن يسألك (iTunes) عمّا إذا كنت تريد تحديث جهازك أو استعادته. حدد تحديث. ومن الضروري أن تحدد تحديث أثناء هذه الخطوة. حيث يؤدي هذا إلى إعادة تثبيت نظام التشغيل ولكنه يترك بياناتك دون تغيير. إذا حددت استعادة فسيتم حذف جميع بياناتك.



4- التحقق من وجود تحديثات على الكمبيوتر الشخصي:

تمامًا مثل إصدار أقدم من (iTunes) ربما تسبب في حدوث الخطأ 4013، فقد تكون هناك تحديثات برامج تحتاج إلى تثبيتها على جهاز (Mac) أو الكمبيوتر الشخصي. لذا يجب التحقق من وجود أي تحديثات متوفرة لنظام التشغيل، والقيام بتثبيت هذه التحديثات، ثم المحاولة مرة أخرى.

5- تجريب كيبل (USB) مختلفًا:

يمكن أن يحدث خطأ أيفون 4013 بسبب مشكلة في الجهاز، ومن المحتمل أن يكون جهاز (iOS) مفصولًا عن (iTunes)، أو أن (iTunes) لا يمكنه الاتصال بالجهاز بشكل صحيح، لأن الكيبل الذي يربط الجهاز بالكمبيوتر تالف. لذا يجب استبدال الكابل بآخر تعرف أنه يعمل والتحقق ممّا إذا كان ذلك يحل المشكلة.

6- القيام بالاستعادة باستخدام جهاز كمبيوتر مختلف:

هذا هو السيناريو الآخر الذي قد تتسبب فيه مشكلة في الجهاز في حدوث الخطأ. إذا لم يكن كيبل (USB) هو المشكلة، فقد يكون منفذ (USB) أو مشكلة منفصلة في جهاز الكمبيوتر. نظرًا لأن هذه مشكلة يصعب تحديدها، فمن الجيد استعادة جهازك أو ترقيته على جهاز كمبيوتر آخر.

7- الاتصال بشركة أبل:

إذا فشل كل ما تجريبته حتى الآن في إصلاح الخطأ 4013، فاتصل بشركة أبل. في هذه المرحلة، قد تواجه مشكلة أكثر خطورة لا يمكن حلها إلا من خلال الأشخاص الذين لديهم إمكانية الوصول إلى أفضل خيارات التدريب والإصلاح.

كن حذرًا من مواقع الويب التي تبيع البرامج التي تدعي إصلاح خطأ (iPhone 4013). ففي حين أن بعض هذه الخدمات قد تكون قادرة على مساعدتك، فأنت لست بحاجة إليها. هناك العديد من الأشياء التي يمكنك محاولة إصلاح الخطأ فيها ولا يتضمن أي منها الدفع لطرف ثالث.

المصدر
Fix iPhone Error 4013How to Fix iPhone Error 4013إذا ظهر لك الخطأ 9 أو 4005 أو 4013 أو 4014 عند استعادة جهاز iOSWill not restore, error code 4013.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى