التقنيةسناب شاتمواقع التواصل الاجتماعي

دردشة الفيديو على السناب شات

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية إجراء دردشة فيديو مباشر على السناب شات
  • كيفية إجراء محادثة فيديو على السناب شات
  • ما هي أداة سناب كاميرا Snap Camera؟

قدم تطبيق سناب شات ميزة دردشة الفيديو، التي تتيح للمستخدمين الدردشة مع ما يصل إلى 16 من الأصدقاء، كما يمكن استخدام السناب شات لأكثر من إرسال الصور ومقاطع الفيديو، واستخدامه كخدمة دردشة فيديو كاملة الميزات، حيث تُعد الدردشة المرئية في السناب شات مجانية، على الرغم من أنّها يمكن أن تستهلك الكثير من البيانات، لذلك قد ترغب في الاتصال بشبكة لاسلكية قبل إجراء مكالمتك.

 

كيفية إجراء دردشة فيديو مباشر على السناب شات:

 

 

  • افتح تطبيق السناب شات، حيث إنّه أيقونة بيضاء محدد على خلفية صفراء، وإذا لا تمتلك حساب على تطبيق السناب شات قم بتسجيل الدخول، وانقر فوق تسجيل الدخول وأدخل اسم المستخدم الذي ترغب فيه أو عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور.

 

  • اسحب لليمين على شاشة الكاميرا، حيث سينقلك هذا إلى صفحة الدردشة.

 

  • اضغط على اسم جهة الاتصال، حيث سيؤدي القيام بذلك إلى فتح محفوظات الدردشة معهم.

 

  • اضغط على أيقونة كاميرا الفيديو، حيث يوجد هذا الزر أسفل الشاشة على يمين الزر الدائري أمّا إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تجري فيها محادثة فيديو مع شخص، فانقر فوق “اتصال” في التحذير الخاص بالبيانات الخلوية.

 

  • انتظر اتصال مكالمتك، ومن أجل قبول مكالمتك يجب أن تستخدم جهة الاتصال حالياً قسم الدردشة في تطبيق السناب شات، وبمجرد قبول مكالمتك ستتمكن من التحدث ومشاهدة بعضكما البعض مباشرةً.

 

  • اضغط على أيقونة كاميرا الفيديو مرة أخرى لإنهاء المكالمة، حيث إذا لم يتم قطع اتصال جهة الاتصال الخاصة بك، سيبقى بإمكانك رؤية جانبها من دردشة الفيديو، كما لن يتمكنوا من رؤية جانبك.

 

كيفية إجراء محادثة فيديو على السناب شات:

 

1. إعداد مكالمة الفيديو على السناب شات:

 

  • قم بتحديث السناب شات، حيث سيطلب منك تشغيل أحدث إصدار للوصول إلى ميزات دردشة الفيديو، كما يمكنك التحقق من وجود تحديثات باستخدام متجر التطبيقات الخاص بالجهاز.

 

  • افتح نافذة  الدردشة مع الشخص الذي تريد الاتصال به، حيث يمكنك الوصول إلى ميزات دردشة الفيديو من محادثة دردشة مع أي من أصدقائك على السناب شات، كما يمكنك العثور على محادثاتك الأخيرة على أقصى يسار الشاشة في السناب شات، مرر محادثة من اليسار إلى اليمين لفتحها، كما يمكنك أيضاً بدء محادثة جديدة مع أي من أصدقائك من نفس الشاشة، واضغط على تبويب “دردشة جديدة” في الزاوية العلوية اليمنى، وبعد ذلك حدد الصديق الذي تريد الدردشة معه بالفيديو.

 

  • اضغط على زر الفيديو لبدء مكالمة فيديو، حيث سيبدأ مكالمة مع الشخص الآخر، واعتماداً على إعدادات إشعارات سناب شات الخاصة بهم، قد يتم إشعارهم حتى إذا كانوا لا يستخدمون التطبيق.

 

  • انتظر حتى يلتقط الشخص الآخر، إذا تم تمكين الإشعارات فسيصدر هاتفهم رنيناً حتى إذا لم يكن السناب شات مفتوحاً، أمّا إذا لم يتم تمكين الإشعارات لديهم، فلن يروا المكالمة إلّا إذا كانوا يستخدمون التطبيق حالياً، حيث يكون لدى المستلم بعض الخيارات عندما يتلقى مكالمة يمكنهم “مشاهدة”، ممّا يعني أنّهم سيرون الفيديو الخاص، ولكنّك لن ترى الفيديو الخاص بهم ويمكنهم “الانضمام”، ممّا يجعل المكالمة ثنائية الاتجاه وسترى الفيديو الخاص بهم أو يمكنهم “تجاهل”، ممّا يؤدي إلى إرسال رسالة “مشغول” إليك.

 

  • اسحب لأسفل على فيديو صديقك لتصغيره، حيث سيتيح لك ذلك رؤية جميع عناصر التحكم في الدردشة، كما يمكنك النقر فوق الفيديو مرة أخرى لإعادته إلى وضع ملء الشاشة.

 

  • انقر نقراً مزدوجاً على الشاشة للتغيير الكاميرات أثناء المكالمة، حيث سيؤدي ذلك إلى التغيير بين الكاميرا الأمامية والخلفية، كما يمكنك أيضاً النقر فوق مقطع الفيديو الخاص على الشاشة ثم النقر فوق الزر “Camera Swap”.

 

  • اضغط على زر “Smiley Face”؛ لإضافة ملصقات إلى الدردشة، حيث ستتم إضافة هذه الملصقات إلى موجز الفيديو حتى يتمكن كل منكما من رؤيتها.

 

  • انقر على خيار الفيديو أثناء محادثة الفيديو لإنهاء المكالمة، وهذا لن ينهي المكالمة في الواقع حيث سيبقى قادراً على رؤية الشخص الآخر حتى تخرج من الدردشة أو يقوم بإنهاء المكالمة أيضاً.

 

  • أغلق الدردشة لإنهاء المكالمة، حيث إذا لم يقم الشخص الآخر بإنهاء المكالمة، كما يمكنك إنهاء المكالمة بالخروج من الدردشة، كما يمكنك القيام بذلك عن طريق الرجوع إلى قائمة المحادثات الأخيرة أو يمكنك تبديل التطبيقات.

 

  • اضغط مع الاستمرار على زر الفيديو في المحادثة لترك رسالة فيديو، أمّا إذا كان الشخص الذي تريد إجراء محادثة فيديو معه غير متصل أو كنت ترغب فقط في إرسال رسالة فيديو سريعة، فيمكنك القيام بذلك بواسطة الضغط بشكل مستمر على زر الفيديو في المحادثة، حيث سيسمح ذلك بتسجيل رسالة مدتها “10 ثوانٍ” يراها الشخص الآخر عند فتح الدردشة.

 

ملاحظة: اتصل بشبكة لاسلكية مثل “Wi-Fi“، مع العلم أنّ دردشة الفيديو لا تكلف أي شيء في السناب شات، ولكنّها تتطلب الكثير من البيانات، وإذا كنت تستخدم خطة بيانات محدودة، فقد ترغب في تقييد مكالمات الفيديو عندما تكون متصلاً بشبكة لاسلكية، ممّا سيمنع البيانات الزائدة.

 

2. الإجراءات عند تلقي مكالمة فيديو على السناب شات:

 

  • قم بتمكين إشعارات السناب شات، حيث أنّ أفضل طريقة للتأكد من عدم تفويت أي مكالمة فيديو هي تمكين الإشعارات الخاصة بالسناب شات من خلال الخطوتين التاليتين.

 

  • في نظام التشغيل “Android“: اضغط على زر “Ghost” ثم اضغط على زر “Gear” في الزاوية العلوية اليمنى، وبعد ذلك حدد خيار القائمة “إعدادات الإعلام”، وانقر على “سماح” إذا طُلب منك ذلك بواسطة جهازك لتمكين الإشعارات من السناب شات، وتأكد من تحديد كل من “تمكين الإشعارات” و”الرنين”.

 

  • في نظام التشغيل “iOS“: اضغط على زر “Ghost” ثم اضغط على زر الترس في الزاوية العلوية اليمنى وبعد ذلك حدد خيار القائمة “الإشعارات”، وشغّل شريط التمرير “Ring”، وبعدها افتح تطبيق الإعدادات على جهاز “iPhone” الخاص وحدد “الإشعارات”، وبعد ذلك قم بالبحث عن السناب شات في القائمة وتأكد من تشغيل الإشعارات.

 

  • اضغط على “مشاهدة” عند تلقي مكالمة لمشاهدة الشخص الآخر فقط، ولن يتم عرض الفيديو الخاص بك أثناء مشاهدتك، حيث ستتمكن من سماع الشخص الآخر ومشاهدة الفيديو الخاص به، لكن لن يستطيع من رؤيتك أو سماعك.

 

  • انقر على “انضمام” لجعل المحادثة ذات اتجاهين، حيث سيتم عرض الفيديو والصوت الخاصين بك للشخص الآخر، وستتمكن من رؤيتهم.

 

  • اضغط على “تجاهل” لإرسال رسالة مشغول، حيث سيتم إشعار الشخص الآخر بأنّك غير متاح لإجراء مكالمة فيديو.

 

  • انقر على زر الفيديو للخروج وإنهاء البث الخاص، كما ستبقى قادراً على رؤية الطرف الآخر حتى تعمل على إنهاء المكالمة أو إغلاق المحادثة.

 

  • أغلق الدردشة لإنهاء المكالمة تماماً، كما يمكنك إغلاق المحادثة عن طريق التراجع عن قائمة محادثاتك الأخيرة أو عن طريق تبديل التطبيقات أو إغلاق السناب شات.

 

كيفية إجراء مكالمة فيديو جماعية على السناب شات:

 

يُعد سناب شات بأنّه قادراً على دعم ما يصل إلى “16 مستخدماً” في وقت واحد، حيث من السهل إعداد دردشة جماعية على السناب شات، وللقيان بذلك اتبع الخطوات التالية:

 

  • قم بتشغيل تطبيق السناب شات.

 

  • اضغط على أيقونة الدردشة في أسفل اليسار.

 

  • اضغط على أيقونة دردشة جديدة في الجزء العلوي الأيمن.

 

  • حدد عدة أصدقاء من القائمة، وبعد ذلك اضغط على الدردشة مع المجموعة.

 

  • في هذه المرحلة، يمكنك إعادة تسمية المجموعة وإرسال رسالة أو “Snap“، كما يمكن الضغط على أيقونة كاميرا الفيديو في الجزء العلوي من النافذة لبدء مكالمة فيديو جماعية.

 

  • كما سيحصل أصدقائك على إشعار يطلب منهم الانضمام إلى دردشة الفيديو، وعندما ينضمون سترى تبويب أسمائهم مضاء.

 

ما هي أداة سناب كاميرا Snap Camera؟

 

أداة “Snap Camera”: هي أداة جديدة تم تطويرها بواسطة السناب شات، وهي تسمح بشكل أساسي باستخدام العديد من فلاتر التجميل المتوفرة على السناب شات، ولكن من الكمبيوتر المحمول الخاص، كما تم تطويره بواسطة السناب شات.

 

وهو عبارة عن أداة مجانية لأجهزة الكمبيوتر يُقدم العدسات المرحة، حيث يُمكن الاختيار من آلاف العدسات بما في ذلك العدسات الكلاسيكية من إنتاج السناب شات والتصاميم الجديدة الرائعة من صُنّاع العدسات، كما يتوفر “Snap Camera” للتنزيل مجاناً لنظامي تشغيل “Windows” و”Mac” من الموقع الإلكتروني الرسمي لـ “Snap Camera”، حيث لا يُمكن استخدام أداة “Snap Camera” دون أن يكون هناك حساب للسناب شات.

 

عند استخدام “Snap Camera”، يمكن استخدام العدسات أثناء محادثات الفيديو أو البث بشكل مباشر على كمبيوتر سطح المكتب، وهناك الآلاف من العدسات للاختيار من بينها، وبعض الفلاتر المشهورة، مثل وضع وجهك على مخلل أو إعطائك نظارات من الورق، ولكن البعض الآخر من العدسات يحسن المظهر بمهارة ويخفف من البشرة أو يجعلها تبدو وكأنّك أصغر سناً.

 

بمجرد تثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص، سيقوم بتشغيل التطبيق، ممّا يتيح لك التصفح وتجربتها وتفضيل العدسات المختلفة، حيث يمكن بعد ذلك تحديد مفاتيح التشغيل السريع للفلاتر المفضلة، ممّا يسمح بتغيير الفلاتر أثناء إجراء دردشة الفيديو وبمجرد الضغط على مفتاح التشغيل.

المصدر
4.3 How to use video callingHow To Snapchat Video ChatHow to do Snapchat Video Chat, Video Calls and send Videos in Android, iPhoneGet Filters for Video Calls with Snap Camera

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى