التقنيةمواقع التواصل الاجتماعيواتساب

مزايا مكالمات الفيديو عبر واتساب

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي مزايا مكالمات الفيديو عبر واتساب
  • نصائح لتحسين مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية على تطبيق واتساب
  • سلبيات مكالمات الفيديو عبر واتساب

أطلقت شركة واتساب دعماً لميزة الاتصال عبر الفيديو لتطبيقها، كي تتراكم مع تطبيق (Messenger) الخاص بـ (Facebook أو FaceTime من Apple أو Duo من Google أو Skype أو Viber) ولكن نظراً لقاعدة المستخدمين الضخمة التي تمكنت من حشدها على مدار سنوات من الوقت، يجب أن تشكل منافسة شديدة على خدمات مكالمات الفيديو الأخرى.

ما هي مزايا مكالمات الفيديو عبر واتساب؟

1. مكالمات الفيديو مشفرة من طرف إلى طرف:

مثل الرسائل تكون مكالمات الفيديو على تطبيق واتساب مشفرة من طرف إلى طرف، وما يعنيه هذا بشكل أساسي هو أنّه لا يمكن لأي شخص باستثناءك أنت والشخص الذي تنوي الاتصال به الوصول إليه حيث لن يتمكن حتى تطبيق واتساب من الوصول.

2. لا مزيد من الإزعاج:

نظراً لأنه لا يمكن إجراء مكالمات فيديو تطبيق واتساب إلّا للأشخاص الموجودين في دفتر العناوين أو قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، فهي أكثر من شأن خاص على عكس الآخرين حيث يمكن للأشخاص المجهولين إزعاجك عن طريق إرسال طلبات الاتصال.

3. محسن للشبكات الأبطأ:

أحد أكبر المخاوف هو اتصال الإنترنت ذي النطاق الترددي المنخفض حيث للتغلب على هذه المشكلة قام تطبيق واتساب بتحسين مكالمات الفيديو للشبكات الأبطأ، وهذا يعني أنّك لن تقلق بشأن سرعات الإنترنت البطيئة.

4. لا حاجة لتطبيقات أخرى:

لمكالمات الفيديو يوجد بالفعل أكثر من (160 مليون) مستخدم، وفي السابق اعتاد الأشخاص على مشاركة المحادثات مع أصدقائهم على تطبيق واتساب، والآن بعد أن أصبح بإمكانك إجراء مكالمات فيديو داخل التطبيق نفسه فإنّه ليس هناك حاجة لتنزيل تطبيقات أخرى.

5. يعمل تطبيق واتساب على كل من أندرويد وأيفون بسلاسة:

على عكس (FaceTime)، تعمل مكالمات الفيديو عبر تطبيق واتساب بسلاسة على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام (Android وiOS) بغض النظر عن النظام الأساسي الذي تستخدمه.

نصائح لتحسين مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية على تطبيق واتساب:

1. التبديل إلى Wi-Fi:

يُعد اتصال الإنترنت القوي والمستقر شرطاً أساسياً لإجراء مكالمات فيديو أو صوتية عبر تطبيق واتساب خالية من الأخطاء، لذا إذا كنت تواجه مشكلات في جودة المكالمة فحاول التبديل إلى (Wi-Fi) بدلاً من بيانات الهاتف المحمول حيث سيؤدي ذلك إلى تحسين جودة الفيديو ومشكلات الصوت.

2. تمكين استخدام منخفض للبيانات:

لابد أنّك غالباً ما وجدت أنّك تعاني من انخفاض في بيانات الجوال أثناء إجراء مكالمة فيديو أو صوتية عبر تطبيق واتساب، ولحسن الحظ يوفر تطبيق واتساب خياراً يسمى انخفاض استخدام البيانات في قائمة الإعدادات حيث أنّه عند تمكينه سيقلل التطبيق من استخدام البيانات ويحسن جودة المكالمة من خلال استخدام البيانات إلى المستوى الأمثل.

3. إغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية:

قد تكون هناك احتمالية أن يكون هاتفك مثقلاً بأطنان من التطبيقات التي تعمل في الخلفية، ممّا يؤدي إلى ضعف الأداء أثناء مكالمات تطبيق واتساب، لذلك في المرة القادمة التي تجري فيها مكالمة على التطبيق تأكد من إغلاق تطبيقاتك في الخلفية.

4. قم بإيقاف تشغيل وضع Bluetooth وBattery Saver:

يقول واتساب في منشور المدونة الخاص به “قد يتسبب توفير شحن البطارية واتصال Bluetooth أيضاً في حدوث مشكلات في مكالمات تطبيق واتساب، وإذا كان موفر البطارية قيد التشغيل أو كان Bluetooth متصلاً فيرجى محاولة تعطيلهما”.

5. أعد تشغيل جهازك:

حاول إعادة تشغيل هاتفك الذكي وتأكد من عدم وجود تطبيق آخر يستخدم الميكروفون أو سماعة الأذن أو الكاميرات.

سلبيات مكالمات الفيديو عبر واتساب:

  • في إصدار تطبيق واتساب للهواتف المحمولة التي تعمل بنظام (Android) هناك القليل من عدم الراحة في إجراء مكالمة فيديو حيث يتعين على المستخدم أولاً النقر فوق رمز الاتصال ثم اختيار نوع المكالمة التي يريد إجراؤها، بدلاً من ذلك كان من الممكن توفير رمز اختصار منفصل لمكالمة الفيديو.

  • هناك مشكلة أخرى في إصدار (Android) وهي أنّ المكالمة تتوقف مؤقتاً بشكل غير متوقع عندما نضغط على زر الرجوع.

  • باستخدام اتصال (Jio) حيث يتم قطع اتصال مكالمة الفيديو في الغالب ممّا يوحي للمستخدم بالحصول على اتصال إنترنت أفضل حتى إذا كانت المكالمة بين شخصين يقفان بالقرب منه، وهذه أخبار سيئة لجميع مستخدمي (Jio) وجودة الصوت ليست الأفضل نظراً لوجود بعض التشويش دائماً في الإشارة.

  • يبدو أنّ هناك تأخيراً في الاتصال بالشخص الآخر بشكل عام.

المصدر
5 Advantages of WhatsApp Video Calling That You Probably Don’t KnowSimple, Reliable MessagingWhat technology whatsapp voice calling use? Is it similar to webrtc?: WhatsApp Web to get voice, video call support among other features: Report

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى