التقنيةهواتف ذكية

مميزات ومواصفات هاتف قوقل بكسل 3a XL

اقرأ في هذا المقال
  • تصميم هاتف قوقل بكسل 3a XL
  • عملية الإعداد في هاتف قوقل بكسل 3a XL
  • جودة الشاشة في هاتف قوقل بكسل 3a XL
  • الأداء في هاتف قوقل بكسل 3a XL
  • جودة الصوت في هاتف قوقل بكسل 3a XL
  • جودة الكاميرا والفيديو في هاتف قوقل بكسل 3a XL
  • البطارية في هاتف قوقل بكسل 3a XL
  • البرنامج في هاتف قوقل بكسل 3a XL

بكسل (3a XL) إصدار مخفض من هاتف قوقل الرئيسي الذي يختار مواد أرخص ومكونات أقل تطوراً، ولكنه يصل إلى نقطة سعر أكثر جاذبية. في حالة بكسل (3a XL)، سوف تحصل على هاتف كبير وقادر بدون أي نوتش على الشاشة، بالإضافة إلى أنه يقارب نصف سعر بكسل (3 XL) الأصلي والنتيجة واحدة من أفضل الهواتف الكبيرة التي يمكن شراؤها.

 

تصميم هاتف قوقل بكسل 3a XL:

 

الشيء الجيد في بكسل (3 XL) هو أنه قلل من مقدار الحافة الخارجية فوق الشاشة. ونظرًا لأن بكسل (3a XL) يشبه إلى حد كبير بكسل 3 فائق الحجم، فهذا يعني أن هناك الكثير من المساحة السوداء الفارغة أعلى وأسفل الشاشة. وهذا يجعل الهاتف يبدو أقل دقة من الهواتف الأخرى في السوق اليوم.

 

في الجزء الخلفي، سوف تجد نفس النوع من التصميم ذي اللونين الذي شوهد على بكسل 3، مع لمسة نهائية غير لامعة على معظم السطح ومنطقة لامعة بالقرب من الجزء العلوي. ويتوفر بكسل (3a XL) بخيارات أبيض واسود والأرجواني البارد. وتتميز الإصدارات غير السوداء أيضًا بلمسة ألوان ممتعة، يحتوي الأبيض على زر طاقة برتقالي نيون، بينما يختار الأرجواني البارد اللون الأصفر النيون.

 

من ناحية التصميم، يواصل بكسل (3a XL) جمالية بكسل 3 المألوفة، لكنه مختلف قليلاً لأن بكسل (3a XL) يستخدم البلاستيك للإطار والظهر، بدلاً من الألومنيوم والزجاج في الطراز الأغلى سعراً. وهذا يجعل الهاتف أخف وزنا ويشعر بأنه أقل جودة أيضًا، لكنها في الحقيقة ليست مشكلة. لا يزال جهاز بكسل (3a XL) البلاستيكي مبنيًا بشكل متين ولا يتمتع بنفس الطبيعة الزلقة مثل الهاتف الذكي الزجاجي.

 

يفقد بكسل (3a XL) إمكانات الشحن اللاسلكي إلى جانب التبديل إلى البلاستيك، بالإضافة إلى أنه لا يتمتع بتصنيف مقاومة الماء. ومع ذلك، لا يزال مستشعر بصمات الأصابع موجودًا في الخلف، وهو سريع للغاية وموقع ملائم. وقد تمت ترقية بكسل (3a XL) على بكسل (3 XL) في شكل منفذ سماعة رأس قياسي 3.5 ملم.

 

للأسف لن تجد فتحة (microSD) على بكسل (3a XL) وتبيع قوقل طرازًا واحدًا بسعة تخزين داخلية متواضعة تبلغ 64 جيجابايت. ولم يتم تصميم هذا الهاتف لاستيعاب كمية كبيرة من الوسائط المحلية، سواء كانت صورًا أو مقاطع فيديو أو ألعابًا أو موسيقى.

 

عملية الإعداد في هاتف قوقل بكسل 3a XL:

 

يعد بدء استخدام قوقل بكسل (3a XL) تجربة مباشرة وخالية من الإجهاد. وهذا ليس مفاجئًا، لأن قوقل هي الشركة التي تقف وراء أندرويد وتم تصميم هواتف بكسل لتكون سهلة الاستخدام قدر الإمكان. ويجب وضع بطاقة (SIM) الخاصة بمشغل شبكة الجوّال في الدرج أعلى يسار الهاتف ثم الضغط على زر الطاقة لتشغيله.

 

ما عليك سوى اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة للاتصال بشبكة (Wi-Fi) إذا رغبت في ذلك، ثم يجب الموافقة على شروط وأحكام البرنامج وتسجيل الدخول إلى حساب قوقل الخاص بك. ويمكن أيضًا استعادة نسخة احتياطية من هاتف سابق، إذا كان متاحًا، وكذلك نقل البيانات من هاتف آخر.

 

جودة الشاشة في هاتف قوقل بكسل 3a XL:

 

يوفر قوقل بكسل (3a XL) انخفاضًا كبيرًا في جودة الشاشة من بكسل (3 XL)، حيث يحتوي على شاشة بدقة 6.3 بوصة (Quad HD+ 2960 × 1440) للحصول على دقة أقل 6.0 بوصة (Full HD+ 2160×1080). ولا تحتوي شاشة بكسل (3a XL) على ما يقرب من العديد من وحدات البكسل، لذا فهي تبدو أكثر ضبابية.

 

ومع ذلك، فهذه شاشة هاتف ذكي رائعة للغاية، خاصة بالنسبة لهاتف بهذا السعر. فهي شاشة (OLED) كبيرة ونابضة بالحياة، على الرغم من أنها تبدو مشبعة قليلاً. وبشكل عام تقوم بعمل رائع في عرض مقاطع الفيديو والصور والتطبيقات.

 

الأداء في هاتف قوقل بكسل 3a XL:

 

بدلاً من المعالج الرئيسي، يختار بكسل (3a XL) الأرخص شريحة متوسطة المدى (Qualcomm Snapdragon 670). وهي ليست نفس نوع الشريحة داخل بكسل (3 XL)، ولكن هذا لا تثبت أنها مشكلة كبيرة. حيث يعمل أندرويد 10 بسلاسة في معظم الأحيان.

 

جودة الصوت في هاتف قوقل بكسل 3a XL:

 

لا يحتوي هاتف بكسل (3a XL) على مكبرات صوت مزدوجة أمامية تظهر على هاتف بكسل (3 XL)، لكنه يوفر صوت ستريو جيدًا جدًا. ويندمج مكبر الصوت الموجود أعلى الشاشة مع مكبر الصوت الموجود في الجزء السفلي من هاتفك لتوفير صوت كامل وواضح.

 

جودة الكاميرا والفيديو في هاتف قوقل بكسل 3a XL:

 

كما هو الحال مع بكسل 3a ذات الحجم القياسي، فإن الكاميرا هي المكان الذي يميز فيه بكسل (3a XL) نفسه حقًا عن الهواتف الأخرى في هذا النطاق السعري. ففي حين أن بعض الهواتف متوسطة المدى الأخرى تختار كاميرتين رئيسيتين في الخلف، فإن بكسل (3a XL) يتمسك بواحدة، لكنها نفس الكاميرا الموجودة في بكسل 3 و بكسل (3 XL) الأغلى ثمناً. وتلتقط الكاميرا التي تبلغ دقتها 12.2 ميجابكسل تفاصيل مميزة من اللقطات اليومية؛ ممّا يوفر نتائج قوية ونقية وواضحة ونابضة بالحياة. في الإضاءة القوية، وتكون اللقطات مثيرة للإعجاب باستمرار.

 

في حين أن وحدة الكاميرا نفسها هي نفسها، إلا أن هناك اختلافًا واحدًا داخل الهاتف، حيث اختفت وحدة معالجة الصور بكسل (Visual Core) من بكسل (3 XL). ولا يؤثر ذلك على جودة اللقطات ولا يجعل التقاط الصور مهمة بطيئة. ومع ذلك فهذا يعني أنك سوف تنتظر ثانية أو ثانيتين إضافيتين حتى تتم معالجة الصور بشكل كامل، ونظرًا لأن برامج وخوارزميات قوقل هي التي تجعل هذه الصور تنبثق حقًا.

 

تأتي الكاميرا الأكثر إثارة للإعجاب من قوقل حيث تعاني معظم الهواتف الذكية الأخرى في التصوير الليلي. ويستخدم وضع (Night Sight) التعلم الآلي لالتقاط سلسلة من اللقطات وإنتاج نتيجة واحدة قوية بشكل صادم؛ ممّا يُظهر مشهدًا ملونًا جيدًا ومضيءًا بقوة حتى عندما يكون الظلام في الغالب.

 

يتفوق بكسل (3a XL) أيضًا في تصوير الفيديو، مع القدرة على التقاط دقة تصل إلى (4K) بمعدل 30 إطارًا في الثانية، أو 1080 بكسل بمعدل 60 إطارًا في الثانية، أو الحركة البطيئة بمعدل 120 إطارًا في الثانية. ويمكنه أيضًا القيام بحركة بطيئة أكثر سلاسة تبلغ 240 إطارًا في الثانية عند إعداد 720 بكسل بدقة أقل. ويساعدك تثبيت الفيديو الإلكتروني على منحك نتيجة سلسة للغاية أثناء تسجيل الفيديو القياسي؛ ممّا يؤدي إلى التخلص من الكثير من الاهتزازات والاهتزاز من المقاطع النشطة.

 

البطارية في هاتف قوقل بكسل 3a XL:

 

لقد تم تعزيز البطارية من بكسل (3a XL)، الذي يحتوي على خلية تبلغ 3700 مللي أمبير في الساعة مقابل 3000 مللي أمبير في بكسل (3a). وهذا النتوء أكثر من كافٍ للتعويض عن الشاشة الأكبر. ولسوء الحظ، فإن تبديل الزجاج الموجود على ظهر بكسل (3a XL) سبب فقدان الشحن اللاسلكي. ومع ذلك، يمكن للشاحن السريع بقوة 18 واط أن يساعدك بسرعة باستخدام كابل.

 

البرنامج في هاتف قوقل بكسل 3a XL:

 

وعد قوقل بكسل هو توفير إصدار نقي وسريع من أندرويد لا يتم اختراقه أو تعثره بسبب الجلود والتعديلات التي يطبقها صانعو الهواتف الآخرون. ولا يزال بكسل (3a XL) يقدم ذلك، حتى مع وجود معالج أضعف من أجهزة بكسل الأغلى ثمناً.

 

يتيح لك وضع التركيز تحديد التطبيقات التي يمكن أن تقاطع تركيزك؛ ممّا يمنعك من إضاعة ساعات في التطبيقات. وهناك أيضًا وضع مظلم جديد وردود ذكية وتحكم أفضل في الخصوصية والتنقل بالإيماءات. حتى اللمسات الشخصية الصغيرة على بكسل (3a XL) لطيفة، مثل رؤية اجتماع قادم أو تذكير بالمواعيد معروضًا على شاشات منزلك وشاشات القفل مع اقتراب الوقت.

 

المصدر
Google Pixel 3a XL ReviewGoogle Pixel 3A XL review: Google Pixel 3a XL - user opinions and reviewshttps://www.androidauthority.com/google-pixel-3a-xl-review-982622/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى