التقنيةهواتف ذكية

مميزات ومواصفات هاتف قوقل بكسل 3a

اقرأ في هذا المقال
  • تصميم هاتف قوقل بكسل 3a
  • عملية الإعداد في هاتف قوقل بكسل 3a
  • جودة الشاشة في هاتف قوقل بكسل 3a
  • الأداء في هاتف قوقل بكسل 3a
  • جودة الصوت في هاتف قوقل بكسل 3a
  • جودة الكاميرا والفيديو في هاتف قوقل بكسل 3a
  • البطارية في هاتف قوقل بكسل 3a
  • البرمجيات في هاتف قوقل بكسل 3a
  • مقارنة بين قوقل بكسل 3a و Samsung Galaxy S10e

يعد بكسل 3 هاتف مناسب متوسط ​​المدى، يحافظ على نمط بكسل 3 سليمًا أثناء التبديل في بعض المكونات المنخفضة لخفض السعر بشكل كبير. وتقسم النتيجة تقريبًا سعر بكسل 3 إلى النصف مع الحفاظ على اثنين من أفضل عناصره سليمة، الكاميرا الخلفية الرائعة بدقة 12.2 ميجابكسل فإذا كنت ترغب في الحصول على كاميرا بمستوى رائد دون إنفاق أموال على مستوى الرائد، فقد يكون قوقل بكسل 3a هو الهاتف المناسب لك.

 

تصميم هاتف قوقل بكسل 3a:

 

يتطابق قوقل بكسل 3a تقريبًا في التصميم المرئي مع هاتف بكسل 3، والذي يتميز بتقلباته. وعلى الجانب الإيجابي، يتميز نمط الدعم الخفيف ذي اللونين بلمسة نهائية غير لامعة مع جزء لامع في الأعلى؛ ممّا يمنحه جاذبية مميزة، وزر الطاقة البرتقالي هو لمسة لطيفة ومرحة. ومع ذلك في المقدمة لا يزال هناك قدر كبير من الحواف المحيطة بالشاشة، خاصة في الجزء العلوي والسفلي. ويجعل الهاتف يشعر بأنه أكبر ممّا يجب أن يكون.

 

لن تلاحظ ذلك للوهلة الأولى، ولكن هناك اختلافًا كبيرًا جدًا حول بكسل 3a، فالإطار والظهر مصنوعان بالكامل من البلاستيك، بينما يحتوي بكسل 3 القياسي على إطار من الألومنيوم وزجاج في الخلف. وهذا يجعل هاتف بكسل 3a يبدو وكأنه هاتف متطور.

 

ومع ذلك، يأتي التحول إلى البلاستيك مع خسارة وظيفية واحدة، حيث يفقد بكسل 3a إمكانية الشحن اللاسلكي التي تمت إضافتها مع ظهور بكسل 3 لأول مرة. كما أنه يفقد مقاومة الماء. وحصل هاتف بكسل 3 على نفس تصنيف مقاومة الماء والغبار (IP68) مثل العديد من أفضل الهواتف، لكن بكسل 3a البلاستيكي ليس له أي تصنيف.

 

ومع ذلك، لا يزال جهاز بكسل 3a يحتوي على مستشعر بصمات الأصابع في الجزء العلوي الخلفي، ولا يزال سريعًا جدًا في إلغاء قفل هاتفك. ويحتوي الهاتف أيضًا على جوانب حساسة للضغط حتى تتمكن من الضغط على إطاره في يدك لإحضار مساعد قوقل بسرعة. ويمكن ضبط الحساسية لتجنب الضغط العرضي. وعلى عكس بكسل 3، يحتوي هاتف بكسل 3a على منفذ سماعة رأس قياسي مقاس 3.5 ملم مدمج.

 

يأتي قوقل بكسل 3a بثلاثة ألوان الابيض و والأسود وخيار والارجواني البارد الجديد، وهو دقيق للغاية ولكنه يحتوي على زر طاقة أصفر نيون كنبرة ترحيب أخرى. ويُباع هاتف بكسل 3a بسعة تخزين داخلية تبلغ 64 جيجا بايت فقط ولا يوجد خيار لإدخال بطاقة (microSD) لتوسيعها؛ لذلك هذا ليس الهاتف المناسب لأي شخص يريد ملء هاتفه المليء بالفيديوهات والألعاب التي تم تنزيلها.

 

عملية الإعداد في هاتف قوقل بكسل 3a:

 

يُقصد من كل هاتف بكسل تقديم أفضل ما في تجارب أندرويد؛ ممّا يجعله سهل الاستخدام بشكل لا يصدق. ولا يختلف بكسل 3a في هذا الصدد. ويستغرق الأمر بضع دقائق فقط لتشغيل الهاتف، واتباع المطالبات البسيطة والمباشرة سيحول أي شخص تقريبًا من تشغيل الهاتف لأول مرة إلى إجراء المكالمات وتنزيل التطبيقات. وسوف يسمح لك أيضًا بنقل البيانات من جهاز أيفون أو هاتف أندرويد آخر لتسريع العملية وتجنب تنزيل التطبيقات والصور وجهات الاتصال يدويًا.

 

جودة الشاشة في هاتف قوقل بكسل 3a:

 

أجرت قوقل بعض التعديلات على شاشة بكسل 3a، لكنها لا تزال شاشة جيدة المظهر. وتستخدم لوحة (OLED) بدلاً من (Super AMOLED)، لكن كلاهما مصنوع بواسطة (Samsung) والاختلافات طفيفة. وكل شيء يبدو جريئًا وحيويًا، وبدقة 1080 بكسل، فإن الشاشة مقاس 5.6 بوصة تضم 441 بكسل لكل بوصة وهي حادة للغاية. وتبدو الألوان مشبعة قليلاً، ولا تبدو دقيقة أو طبيعية المظهر تمامًا مثل شاشة بكسل 3.

 

توفر لوحات (Quad HD) عالية الدقة وضوحًا محسنًا وتفتقر شاشة بكسل 3a إلى توافق (HDR10) للمحتوى المدعوم، لذلك لن تستفيد من الألوان الأكثر ثباتًا مع مقاطع فيديو معينة.

 

لا تزال شاشة بكسل 3a تحتوي على وضع عرض منخفض الطاقة ودائم التشغيل، والذي يعرض الوقت والتاريخ والطقس وعمر البطارية وأيقونات الإشعارات حتى عندما لا يكون هاتفك قيد الاستخدام. ويمكن لشاشات (OLED) إيقاف تشغيل وحدات البكسل غير المستخدمة، وبالتالي لن يؤثر الوضع بشكل كبير على عمر البطارية بأي شكل من الأشكال.

 

الأداء في هاتف قوقل بكسل 3a:

 

أحد المجالات الرئيسية التي يتخلى فيها بكسل 3a عن بكسل 3 الكامل هو من حيث التكنولوجيا المتطورة. فبدلاً من استخدام شريحة (Qualcomm Snapdragon 845) الرائدة، يختار بكسل 3a معالج (Qualcomm Snapdragon 670) متوسط ​​المدى. ولا يزال إصدار قوقل النظيف والمباشر من أندرويد 10 يبدو سلسًا للغاية في معظم الحالات، وسواء كنت تقلب القوائم أو تستخدم التطبيقات أو تتصفح الويب أو تطلق الرسائل النصية.

 

جودة الصوت في هاتف قوقل بكسل 3a:

 

يُنتج بكسل 3a صوتًا ستريو جيدًا جدًا من مكبرات الصوت الخاصة به، أحدهما في الجزء العلوي مع سماعة الأذن والآخر في الجزء السفلي من الهاتف. وهو ليس مثيرًا للإعجاب تمامًا مثل بكسل 3 القياسي، الذي يحتوي على مكبرات صوت أمامية مزدوجة، لكن بكسل 3a لا يخيب أملك.

 

يظل التشغيل واضحًا جدًا حتى في الإعدادات الأعلى، في حالة رغبتك في استخدامه لتشغيل الموسيقى على الفور أو مشاهدة الوسائط بدون سماعات رأس.

 

جودة الكاميرا والفيديو في هاتف قوقل بكسل 3a:

 

كانت جودة الكاميرا هي ميزة قوقل منذ وصول أول بكسل، وكان هذا صحيحًا حتى مع تمسك الشركة بكاميرا خلفية واحدة بدلاً من إعدادات الكاميرا المزدوجة أو الثلاثية. تكمن ميزة قوقل في البرنامج، ونراها تعمل مرة أخرى مع بكسل 3a.

 

يحتوي بكسل 3a على نفس أجهزة الكاميرا بدقة 12.2 ميجابكسل (فتحة f/1.8). والشيء الوحيد المفقود هو شريحة بكسل (Visual Core) داخل الهاتف، والتي تعمل على تسريع معالجة الصور على بكسل 3. وقد يستغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً حتى تنتهي اللقطات من المعالجة على بكسل 3a، ولكن الأمر يستحق ذلك عادةً بمجرد حصولك على لمحة عن النتائج.

 

وميزة (Night Sight) تأخذ الهواتف الليلية تمامًا على عكس أي هاتف غير بكسل. وسوف تحتفظ بالهاتف ثابتًا لبضع ثوانٍ حيث يلتقط تعريضات متعددة، والنتيجة غالبًا ما تكون ممتازة، حيث توفر إضاءة خالية من الفلاش وذات مظهر طبيعي حتى في أحلك الإعدادات.

 

يعد تصوير الفيديو أمرًا رائعًا على بكسل 3a؛ ممّا يتيح لك التقاط لقطات بدقة (4K) بمعدل 30 إطارًا في الثانية، بالإضافة إلى 1080 بكسل بمعدل يصل إلى 60 إطارًا في الثانية. وثبات الفيديو الإلكتروني يثير الإعجاب بقدرته على تسهيل حتى أكثر الحركات تقطعًا، بالإضافة إلى وجود وضع الحركة البطيئة لمشاهدة المشاهد السريعة بوضوح رائع.

 

يلتصق بكسل 3a بكاميرا أمامية واحدة فقط وتلتقط الكاميرا بدقة 8 ميجابكسل صور سيلفي رائعة وصور شخصية جيدة، وهو كل ما نحتاجه حقًا أو نتوقعه منها.

 

البطارية في هاتف قوقل بكسل 3a:

 

يحتوي قوقل بكسل 3a على بطارية بسعة 3000 مللي أمبير في الساعة، والتي من المفترض أن تمنحك استخدامًا قويًا ليومك مع استخدام معتدل. وهي ليست بطارية قوية بما يكفي لتحمل الاستخدام المفرط دون الحاجة إلى إعادة تعبئة في وقت لاحق من اليوم. ويحتوي على كابل شحن سريع بقوة 18 واط، والذي تقول قوقل إنه يمكن أن يوفر لك ما يصل إلى 7 ساعات من الاستخدام في 15 دقيقة فقط.

 

البرمجيات في هاتف قوقل بكسل 3a:

 

قوقل هي الشركة التي تقف وراء أندرويد، وكان من المفترض أن تقدم هواتف بكسل مزيجًا مثاليًا مثل أبل من الأجهزة والبرامج. وعلى الرغم من أن الأجهزة لم تكن دائمًا براقة أو غنية بالميزات مثل بعض المنافسين، إلا أن قوقل تعمل باستمرار على تثبيت البرنامج.

 

حتى مع وجود معالج أضعف في الداخل، حيث يعمل آخر تحديث لنظام أندرويد 10 جيدًا هنا. وفي حين أن صانعي الأجهزة الآخرين يهتمون عادةً بمظهر ومظهر أندرويد لوضع طابعهم الخاص على البرنامج، فإن ما تقدمه قوقل هو أمر نظيف وسهل الفهم ومفيد تمامًا. ويعد التنقل أمرًا سهلاً، كما أن الحد الأدنى من الجمالية يبدو رائعًا.

 

تضيف قوقل باستمرار ميزات مفيدة أيضًا، مثل القدرة على فحص المكالمات، والسمات الداكنة، والتنقل بالإيماءات، وعناصر تحكم الخصوصية المحسّنة، ووضع التركيز الجديد الذي يساعدك على الحد من استخدامك للتطبيقات المشتتة للانتباه. حتى الامتيازات الصغيرة موضع تقدير، مثل تذكير بسيط على القفل والشاشات الرئيسية مباشرةً بأن موعدًا من التقويم الخاص بك على وشك الحدوث.

 

مقارنة بين قوقل بكسل 3a و Samsung Galaxy S10e:

 

تم تصميم كل من قوقل بكسل 3a و (Samsung Galaxy S10e) كإصدارات مقلصة من هواتف باهظة الثمن، لكنهما يتعاملان مع هذه المهمة بطرق مختلفة تمامًا. فإن بكسل 3a يختار طاقة أقل، وبنية أرخص، وإزالة الامتيازات مثل الشحن اللاسلكي ودعم الواقع الافتراضي.

 

لا يقدم (Galaxy S10e) نفس التنازلات تمامًا، ومع ذلك، يتم تعبئته في نفس شريحة (Snapdragon 855) الرائدة مثل (S10)، مع الحفاظ على تصميم أنيق من الزجاج والألمنيوم، والحفاظ على كل من الشحن اللاسلكي والشحن اللاسلكي العكسي سليمين.

 

المصدر
Google Pixel 3a ReviewGoogle Pixel 3a reviewGoogle Pixel 3a reviewGoogle Pixel 3A review:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى