التقنيةهواتف ذكية

مميزات ومواصفات هاتف موتورولا Moto G Power

اقرأ في هذا المقال
  • تصميم هاتف Moto G Power
  • جودة الشاشة في هاتف Moto G Power
  • الأداء في هاتف Moto G Power
  • الاتصال في هاتف Moto G Power
  • جودة الكاميرا والفيديو في هاتف Moto G Power
  • البطارية في هاتف Moto G Power
  • البرامج في هاتف Moto G Power

(Moto G Power) هو هاتف ذكي اقتصادي يوفر أداءً لائقًا وبطارية ضخمة وسعرًا خفيف. ,هذا الهاتف أثقل وأكبر من الكثير من البدائل الأغلى ثمناً. من خلال شاشة (IPS) مقاس 6.4 بوصة ومعالج (Qualcomm Snapdragon 665) وبطارية ضخمة تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة، وكلها بسعر جذاب للغاية، تقدم (Moto G Power) بالتأكيد عرضًا مثيرًا للاهتمام.

 

تصميم هاتف Moto G Power:

 

كان على موتورولا التنازل في بعض المجالات لتقديم هاتف بهذا النوع من الأداء وعمر البطارية، ولكن لم يكن الجماليات أحد تلك المجالات. ` يبدو الهاتف رائعًا، مع تصميم زجاجي قياسي يمنحك شعورًا بالنعومة والرفاهية في اليد. والهيكل مضغوط إلى حد ما بالنسبة لهاتف بشاشة مقاس 6.4 بوصة، وذلك بفضل الحواف الرقيقة إلى حد ما والكاميرا المثقوبة، ولكنه أيضًا ثقيل جدًا.

 

يتميز الجزء الأمامي من الهاتف بالشاشة الكبيرة مع كاميرا مثقبة، محاطة بإطار رفيع من الجانب والأعلى وإطار أكثر سمكًا في الأسفل. وفي الخلف يتم ربط الكاميرا الرئيسية بدقة 16 ميجابكسل بمجموعة من الفلاش، ومستشعر بزاوية عريضة، ومستشعر عمق. بالقرب من أسفل تلك المصفوفة، في منتصف الجزء الخلفي، سوف تجد مستشعر بصمة إبهام صغير يحمل شعار موتورولا.

 

يحتوي الجانب الأيمن من الهاتف على زري الصوت والطاقة، بينما يوجد درج بطاقة (SIM) على اليسار. على طول الحافة السفلية، سوف تجد مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم ومنفذ (USB-C) وأربعة فتحات تعمل بمثابة شبكة مكبر صوت.

 

جودة الشاشة في هاتف Moto G Power:

 

يتميز (Moto G Power) بشاشة (IPS) مقاس 6.4 بوصة بدقة 2300 × 1080 وكاميرا مثقوبة. وبدلاً من الحافة السميكة مثل الكثير من الهواتف ذات الميزانية المحدودة التي تقدمها هذه الأيام، تحصل في الواقع على حواف رفيعة نسبيًا وثقب صغير للكاميرا كما كنت تتوقع من جهاز أغلى بكثير.

 

تبدو شاشة (IPS) مقاس 6.4 بوصة رائعة في معظم الظروف، وهي ساطعة بدرجة كافية ويمكن استخدامها في الخارج في ضوء الشمس الكامل دون أي صعوبة حقيقية. وتبدو الألوان رائعة.

 

الأداء في هاتف Moto G Power:

 

يتميز هاتف (Moto G Power) بمعالج (Snapdragon 665)، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيجابايت، ولديه سعة تخزين داخلية تبلغ 64 جيجابايت. والمعالج جديد هذا العام، وهو متوافر في الكثير من الهواتف متوسطة المدى.

 

الاتصال في هاتف Moto G Power:

 

يتوافق (Moto G Power) مع مجموعة متنوعة من نطاقات (LTE) اعتمادًا على الإصدار الذي تختاره ومشغل شبكة الجوال، كما أنه مزود بنطاق مزدوج 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز (802.11ac Wi-Fi) وبلوتوث 5.0. ولكن لا توجد (NFC) أو أي ميزات رائعة أخرى، فقط (Wi-Fi) و (LTE) الخلوي والبلوتوث.

 

جودة الكاميرا والفيديو في هاتف Moto G Power:

 

يعد (Moto G Power) هاتفًا اقتصاديًا بسعر مناسب، لذا من الواضح أنه يجب تقديم شيء ما. هذه هي. حيث يتميز جهاز (Moto G Stylus) الأغلى ثمناً بقليل بمستشعر رئيسي بدقة 48 ميجابكسل في الخلف، فإن مستشعر (Moto G Power) الرئيسي هو 16 ميجابكسل فقط. كما يحتوي على كاميرا بزاوية عريضة مع مستشعر عمق وكاميرا ثانية بدقة 16 ميجابكسل في المقدمة لالتقاط صور السيلفي ومؤتمرات الفيديو. وبالنسبة للفيديو، فإن الكاميرا قادرة على التسجيل بدقة (4K).

 

أداء الكاميرا الخلفية الرئيسية جيد بالنسبة لهاتف في هذا النطاق السعري؛ ممّا يؤدي إلى نتائج جيدة إذا كانت الإضاءة رائعة. والتفاصيل حادة والألوان. وتؤدي الظروف الأقل من مثالية إلى فقدان التفاصيل واللقطات الباهتة، بينما يميل الضوء الأقل من المثالي إلى إدخال مستويات غير مقبولة من الضوضاء.

 

تعمل الكاميرا الأمامية بشكل جيد بما فيه الكفاية، لكنها تتحول أيضًا إلى نتائج دون المستوى المطلوب أقل من الإضاءة المثالية. وينتشر تعريف اللون والضوء الخافت والظلال غير المتساوية إذا لم تكن الإضاءة مناسبة، بينما تعمل كل من الصور الشخصية ومؤتمرات الفيديو بشكل جيد إذا كانت لديك إضاءة جيدة.

 

البطارية في هاتف Moto G Power:

 

يحتوي (Moto G Power) على بطارية بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة وما يسمى بعمر البطارية لمدة ثلاثة أيام. والمشكلات الوحيدة هنا من حيث الطاقة هي أن الهاتف يستغرق وقتًا أطول للشحن، ولا يدعم الشحن اللاسلكي. يمكن تفسير هذا الأخير كإجراء لتوفير التكلفة، تمامًا مثل إغفال (NFC) والميزات المتقدمة الأخرى. في حين أنه يأتي مع شاحن بقوة 10 واط، فإن شحنه بالكامل من يستغرق حوالي ساعتين.

 

البرامج في هاتف Moto G Power:

 

تتضمن موتورولا بعض الإضافات اللطيفة، مثل (Moto Actions) التي تتيح لك أداء عدد من الوظائف الشائعة، مثل فتح الكاميرا وتشغيل المصباح، مع حركات محددة للهاتف. على سبيل المثال، سوف تؤدي حركة التقطيع المزدوجة إلى تشغيل المصباح.

 

تتيح لك (Moto Actions) أيضًا تنشيط أو إلغاء تنشيط مجموعة من عناصر التحكم في التمرير الإضافية. على سبيل المثال، يمكن تنشيط التمرير السريع للتقليص أو خيار يتيح لك التقاط لقطة شاشة في أي وقت عن طريق لمس الشاشة بثلاثة أصابع.

 

تتضمن بعض الميزات الأخرى (Moto Gametime و Peek Display و Attentive Display). يمنحك (Gametime) وصولاً سهلاً إلى الأدوات والإعدادات المفيدة عندما تلعب لعبة، ويسمح لك (Peek Display) بالتفاعل مع الإشعارات عندما تكون الشاشة مغلقة، كما أن الشاشة اليقظة تحافظ على الشاشة نشطة طالما كنت تنظر إليها.

 

المصدر
Moto G Power ReviewMotorola Moto G Power (2021) ReviewMoto G Power reviewMoto G Power review: Motorola delivers on its battery life promise and then some

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى