التقنيةهواتف ذكية

مواصفات ومميزات هاتف قوقل بكسل 4a 5G

اقرأ في هذا المقال
  • تصميم هاتف قوقل بكسل4a 5G
  • عملية الإعداد في هاتف قوقل بكسل4a 5G
  • الأداء في هاتف قوقل بكسل4a 5G
  • جودة الشاشة في هاتف قوقل بكسل4a 5G
  • جودة الصوت في هاتف قوقل بكسل4a 5G
  • جودة الكاميرا والفيديو في هاتف قوقل بكسل4a 5G
  • البطارية في هاتف قوقل بكسل4a 5G
  • البرمجيات في هاتف قوقل بكسل4a 5G
  • مقارنة بين قوقل بكسل 4a 5G و قوقل بكسل 5

بكسل (4a 5G) هو في النهاية أفضل اختيار بالنسبة لمعظم الأشخاص؛ ممّا يمنحك مجموعة ميزات متشابهة جدًا وشاشة أكبر مع عدد قليل من الميزات البارزة المحذوفة، وهو هاتف متوسط ​​المدى مقنع للغاية مع شاشة حادة، ومهارات تصوير ممتازة، وتجربة قوقل الجذابة على أندرويد.

 

تصميم هاتف قوقل بكسل4a 5G:

 

يمكن القول إن تصميم بكسل (4a 5G) هو خطوة للأعلى من بكسل 4 و بكسل 4 XL القياسيين، واللذين كانا كبيرًا جدًا بفضل المساحة الكبيرة من الحافة فوق الشاشة لاستيعاب تقنية (Motion Sense) التي تم إلغاؤها. ومع ذلك يبدو بكسل (4a 5G) مجهول الهوية إلى حد كبير وسط المحصول الحالي من هواتف أندرويد، حيث يفتقر إلى أي ازدهار كبير في التصميم.

 

ذهب تصميم الدعم ثنائي اللون الذي كان يستخدم لتعريف جمالية بكسل، فهو مجرد بلاستيك أسود عادي في كل مكان، مع شعار (G) رمادي بالقرب من الجزء السفلي، وبصمة لمستشعر بصمات الأصابع سريع الاستجابة بالقرب من الجزء العلوي، ومربع دائري وحدة الكاميرا. ويعد زر الطاقة باللون الرمادي الفاتح الموجود على الجانب الأيمن من الإطار هو اللكنة المميزة الوحيدة حقًا.

 

يبدو هاتف بكسل (4a 5G) عامًا جدًا، وقد أصبحت الواجهة الأمامية تقريبًا بالكامل بسبب فتحة الكاميرا المثقوبة في الداخل. الزاوية اليسرى العلوية؛ ممّا يعني وجود حواف متواضعة في كل مكان. وبكسل (4a 5G) نحيف بحجم 0.3 بوصة ومن السهل الإمساك به بعرض 2.9 بوصة، ولكن الشاشة الكبيرة مقاس 6.2 بوصة تعني أنه قد يكون من الصعب استخدامه بيد واحدة.

 

يحتوي بكسل (4a 5G) على منفذ سماعة رأس مقاس 3.5 مم، وهو ما يفتقر إليه بكسل 5، لكنه للأسف يتجاهل أي نوع من تصنيف مقاومة الماء أو ضمان. وعلى الرغم من أن 128 جيجابايت هي ذاكرة تخزين مؤقت داخلية صلبة الحجم يمكن لمعظم المستخدمين العيش فيها على الأرجح، فلا يوجد خيار لإدخال بطاقات (microSD) لتوسيع هذا العدد.

 

عملية الإعداد في هاتف قوقل بكسل4a 5G:

 

لا يوجد شيء صعب بشأن إعداد هاتف أندرويد 11 هذا. ما عليك سوى الضغط على زر الطاقة على الجانب الأيمن من الهاتف حتى يتم تشغيله ثم يجب اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة. وسوف تحتاج إلى إدخال أو إنشاء حساب قوقل والموافقة على الشروط والأحكام، بالإضافة إلى أنه يمكن اختيار نسخ البيانات من هاتف آخر أو تنزيل نسخة احتياطية.

 

الأداء في هاتف قوقل بكسل4a 5G:

 

معالج (Qualcomm Snapdragon 765G) عبارة عن شريحة ثماني النواة قادرة على التعامل مع الهاتف بهذا السعر. وهو ليس الأفضل على الإطلاق. (Snapdragon 865+) هي أحدث شريحة رئيسية شوهدت في هواتف أندرويد المتطورة. ومع ذلك يوفر (765G) أداءً سلسًا باستمرار هنا على بكسل (4a 5G)، مع تحسينات برامج قوقل بلا شك تساعد قليلاً.

 

جودة الشاشة في هاتف قوقل بكسل4a 5G:

 

سوف تحصل هنا على شاشة (OLED) كبيرة بحجم 6.2 بوصة مع فتحة مثقوبة في الزاوية اليسرى العليا. وهي شاشة جيدة بدقة 1080 بكسل، وذلك يعني الكثير من الوضوح والنقاء بمعدل 413 بكسل لكل بوصة وأفضل من الشاشات على طرازات بكسل 3a، حيث تفتقر إلى التشبع الزائد الذي أظهرته تلك الشاشات. وتتمثل إحدى عمليات الرجوع إلى إصدار أقدم من بكسل 5 في أنك لا تحصل على معدل تحديث فائق السلاسة يبلغ 90 هرتز هنا، وتمسك قوقل بمعدل 60 هرتز القياسي على بكسل (4a 5G).

 

جودة الصوت في هاتف قوقل بكسل4a 5G:

 

بين السماعة المخصصة في الإطار السفلي وسماعة الأذن فوق الشاشة، يخرج بكسل (4a 5G) صوت ستيريو عالي الجودة للاستماع إلى الموسيقى ومقاطع الفيديو والمزيد. ويُفضل دائمًا الاقتران بمكبر صوت خارجي عبر البلوتوث أو منفذ سماعة الرأس مقاس 3.5 مم للحصول على أفضل جودة إخراج، ولكن بالنسبة للصوت عند الضرورة، يبدو هاتف بكسل (4a 5G) جيدًا.

 

جودة الكاميرا والفيديو في هاتف قوقل بكسل4a 5G:

 

مثل بكسل 3a قبله، لا يبخل بكسل (4a 5G) بجودة الكاميرا لتوفير التكاليف. ونظام الكاميرا المزدوجة في بكسل (4a 5G) هو نفسه الذي ستجده في بكسل 5، وهو يتطابق بشكل جيد مع الكاميرات الموجودة في الهواتف الرئيسية الأكثر تكلفة بفضل خوارزميات معالجة الصور الرائعة من قوقل.

 

تعد كاميرا رائعة للتقاط الصور، وتوفر إضاءة وألوانًا جيدة الحكم أثناء التعبئة في الكثير من التفاصيل. ويعد المستشعر الرئيسي بدقة 12 ميجابكسل أداة نهائية موثوقة، وفي حين أنني أفضل استخدام كاميرا تليفوتوغرافي بدلاً من الكاميرا فائقة الدقة بدقة 16 ميجابكسل، لا يزال بكسل (4a 5G) يوفر تكبيرًا رقميًا قصير المدى بجودة عالية.

 

يستمر وضع (Night Sight) من قوقل في رفع مستوى التصوير في الإضاءة المنخفضة أيضًا، بالإضافة إلى أنه يمكن القيام بالتصوير الفلكي بتعريض ضوئي طويل على بكسل (4a 5G). كما أن تصوير الفيديو بهاتف بكسل (4a 5G) يثير الإعجاب أيضًا، مع لقطات بدقة (4K) واضحة بمعدل 60 إطارًا في الثانية وخيارات تثبيت فيديو سلسة في هذا المزيج.

 

البطارية في هاتف قوقل بكسل4a 5G:

 

تحصل على بطارية كبيرة جدًا تبلغ 3885 مللي أمبير في الساعة في بكسل (4a 5G)، ومع وجود معالج متوسط ​​المدى على متن الطائرة، فليس من المستغرب أن تجد أن هذا الهاتف محارب قوي طوال اليوم. ويحتوي هاتف بكسل 5 على بطارية أكثر مرونة.

 

البرمجيات في هاتف قوقل بكسل4a 5G:

 

يعد هاتف بكسل (4a 5G) من أوائل الهواتف التي تم تزويدها بآخر تحديث لنظام التشغيل أندرويد 11، والذي يوفر المزيد من التحسينات التدريجية لنظام التشغيل المحمول الأكثر شهرة في العالم. وعلاوة على ذلك، وتضمن لك ما لا يقل عن ثلاث سنوات من ترقيات نظام التشغيل والأمان، لذلك لا داعي للقلق بشأن ظهور قوقل على بكسل (4a) في غضون عام أو عامين.

 

تركيز قوقل على بساطة التصميم واستخدام الميزات التنبؤية لوضع التطبيقات والخدمات في متناول اليد عندما تحتاج إليها يجعل من بكسل (4a 5G) متعة في الاستخدام، بالإضافة إلى حصولك على امتيازات مثل ميزة شاشة الاتصال من قوقل ومجموعة كاملة من الخلفيات الملونة والغريبة للتمهيد .

 

مقارنة بين قوقل بكسل 4a 5G و قوقل بكسل 5:

 

إن المكونات الأكثر تميزًا هي التي تجعل من هاتف بكسل 5 هاتفًا مميز، على الرغم من تشابهه الشديد مع بكسل (4a 5G) بشكل عام. سوف تحصل على دعم من الألمنيوم المعاد تدويره بدلاً من البلاستيك، وقدرات الشحن اللاسلكي، ودعم إضافي لتقنية (mmWave 5G) الأسرع. ومع ذلك تحتوي على شاشة أصغر بحجم 6 بوصات، ولكنها تدوم لفترة أطول من بكسل (4a 5G).

 

من المسلم به أن عرض قيمة بكسل 5 مشوش بعض الشيء بسبب حقيقة أنه سعره مثل الهاتف الرئيسي ولكنه يتمتع بقوة الهاتف المتوسط. وهذه ليست مشكلة مع بكسل (4a 5G)، الذي يحتوي على نفس الشريحة.

 

المصدر
Google Pixel 4a 5G ReviewFour Months Later: Google Pixel 4a (5G) reviewGoogle Pixel 4a 5G review: The best 5G phone valueGoogle Pixel 4a 5G - user opinions and reviews

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى