التقنيةهواتف ذكية

مواصفات ومميزات هاتف نوكيا 6.1

اقرأ في هذا المقال
  • تصميم هاتف نوكيا 6.1
  • الأداء في هاتف نوكيا 6.1
  • جودة الشاشة في هاتف نوكيا 6.1
  • جودة الصوت في هاتف نوكيا 6.1
  • جودة الكاميرا والفيديو في هاتف نوكيا 6.1
  • البطارية في هاتف نوكيا 6.1
  • البرمجيات في هاتف نوكيا 6.1

ركزت نوكيا على إنتاج هواتف ذكية ميسورة التكلفة مزودة بكاميرات متطورة، و 6.1 هو استمرار لهذا الاتجاه. يتميز هذا الجهاز بمعالج (Qualcomm Snapdragon) أفضل من سابقه، نوكيا 6، بالإضافة إلى تصميم جذاب ثنائي اللون ومفاتيح منزلية أكثر حداثة على الشاشة. توفر شاشة (LCD) بدقة 1080p و 16:9 تجربة دفق أفلام مرضية، ومع دعم أندرويد ون، قمنا بالتحديث بسهولة إلى نظام التشغيل أندرويد 9 OS الجديد بكل ميزاته الرائعة للتعلم بالذكاء الاصطناعي.

 

ومع ذلك، فإن الجاذبية الرئيسية لـ نوكيا 6.1 هي الكاميرا الخلفية الرائعة ذات العدسة المزدوجة بدقة 16 ميجابكسل والكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل مع مجموعة كبيرة من الميزات المتقدمة وعدسة بصريات زايس الجديدة لزيادة جودة التكبير.

 

تصميم هاتف نوكيا 6.1:

 

يحتوي على حدود نحاسية مؤكسدة مع هيكل من الألومنيوم الأسود؛ ممّا يجعل نوكيا 6.1 ينبثق بكل الطرق الصحيحة دون أن يكون لامعًا بشكل مشتت للانتباه. الجزء الخلفي أملس ولكنه ليس زلقًا، ويشعر الهاتف بالمتانة بشكل مدهش على الرغم من إطاره الذي يبلغ سمكه 0.34 بوصة.

 

يتميز 6.1 بسماعة واحدة في الأسفل ومنفذ شحن (USB-C)، ومقبس صوت 3.5 ملم في الأعلى، وزرين على اليمين الصوت وزر الطاقة. والأزرار سلسة وسهلة الضغط. وتشغل عدسة الكاميرا والفلاش مساحة رأسية كبيرة في الخلف؛ ممّا دفع مستشعر بصمة الإصبع إلى مستوى أدنى بكثير وتم وضعه لأسفل بالقرب من منتصف الهاتف. ويجعل ذلك من الصعب استخدامه إلى حد ما.

 

الأداء في هاتف نوكيا 6.1:

 

يحتوي 6.1 على معالج (Qualcomm Snapdragon 630)، وهو موجه أكثر نحو تعدد المهام وتصفح الويب واستخدام الكاميرا بدلاً من معالجة الألعاب ثلاثية الأبعاد. ويحتوي على ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 3 غيغابايت تسنح بفتح التطبيقات وإغلاقها بسرعة وتصفح مواقع الويب، وتقدم نوكيا إصدارًا أسرع مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) تبلغ 4 غيغابايت.

 

جودة الشاشة في هاتف نوكيا 6.1:

 

يحتوي نوكيا 6.1 على شاشة بحجم 5.5 بوصة، وتعمل بدقة 1080 بكسل ، وتتميز بألوان زاهية ونصوص واضحة في الخارج ويحتوي على إعدادات السطوع التكيفية والتي تقوم بتغييرات قابلة للتخصيص على سطوع الشاشة. وهناك أيضًا وضع ليلي اختياري يعمل على تعتيم الشاشة لتقليل إجهاد العين.

 

جودة الصوت في هاتف نوكيا 6.1:

 

يحتوي هاتف نوكيا 6.1 على مكبر صوت واحد موجود في الجزء السفلي من الهاتف؛ ممّا ينتج صوتًا عاليًا وواضحًا من المكالمات الهاتفية والموسيقى والوسائط الأخرى. ويمكن أن ترتقي بالموسيقى إلى مستويات صوت عالية جدًا. ويؤدي الضغط السريع على زر مستوى الصوت إلى عرض شريط مستوى الصوت على الجانب الأيمن من الشاشة، إلى جانب خيارات سهلة لإدخال إعدادات الصوت أو ضبط الهاتف على الوضع الصامت / الاهتزاز بلمسة زر واحدة.

 

جودة الكاميرا والفيديو في هاتف نوكيا 6.1:

 

تولي نوكيا اهتمامًا خاصًا بكاميراتها، و نوكيا 6.1 ليس استثناءً. ويستخدم 6.1 عدسة قوية من شركة زايس الألمانية لتصنيع البصريات ذات الشهرة العالمية. وعند دمجه مع دعم أندرويد ون، سوف تستمتع بكاميرا قوية مليئة بالميزات الأنيقة، مثل مرشح الجمال لتنعيم ملامح الوجه وعدسة قوقل ووضع الرؤية المزدوجة لالتقاط الصور أو مقاطع الفيديو بالكاميرات الخلفية والأمامية في وقت واحد، ووضع المحترف الذي يتيح لك التلاعب يدويًا بإعدادات الكاميرا.

 

يجب أن يرضي وضع المحترف الكثير من مدمني التقاط الصور الذين لا يريدون صرف مئات الدولارات لجهاز كاميرا منفصل. باستخدام واجهة مستخدم سهلة الاستخدام لسحب الرموز، يمكن بسهولة تغيير العناصر المختلفة مثل مستوى التعرض للضوء والتركيز اليدوي وتوازن البياض التلقائي. ويقوم بتسجيل الفيديو بدقة تصل إلى 4K ويقوم بتسجيل الصوت باستخدام اثنين من الميكروفونات ليكون أكثر واقعية.

 

البطارية في هاتف نوكيا 6.1:

 

بطارية 3000 مللي أمبير ليست جيدة تمامًا، لكنها يمكن مقارنتها بالهواتف التي تكلف نصف هذا السعر. ولحسن الحظ، يتم شحن نوكيا 6.1 بسرعة إلى حد ما باستخدام شاحن (USB 2.0). ويضيف أندرويد 9 ميزة (Adaptive Battery)، والتي تم تصميمها للحد من مقدار طاقة البطارية التي يمكن للتطبيقات القيام بها. ويتعرف على التطبيقات التي لا تستخدمها كثيرًا ويمكن أن يؤخر أي إشعارات وتحديثات، ويمكن أيضًا حظر أي تطبيقات لإغلاقها تمامًا من استخدام الخلفية.

 

البرمجيات في هاتف نوكيا 6.1:

 

يعني دعم أندرويد ون المضمن أن نوكيا 6.1 يحصل على تحديثات نظام التشغيل المضمونة وتصحيحات الأمان، ولا يقوم بتحميل أي تطبيقات غير ضرورية، ويحافظ على واجهة مستخدم واضحة وسهلة التنقل. ويأتي (Google Pay) مثبتًا مسبقًا لمساعدتك على العمل مع دعم (NFC) للهاتف، وهي ميزة غير شائعة في الهواتف ذات الميزانية المحدودة.

 

المصدر
Nokia 6.1 ReviewNokia 6.1 reviewNokia 6.1 - user opinions and reviewsNokia 6.1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى