التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنيةلينكد إن

ميزانيات الحملة الإعلانية و جداولها في لينكد إن

اقرأ في هذا المقال
  • ميزانيات الحملة الإعلانية للينكد إن
  • جداول الحملة في لينكد إن
  • تعيين عرض تسعير وميزانية وجدول لحملتك الإعلانية على اللينكد إن
  • سرعة إنفاق ميزانية حملتك الإعلانية في اللينكد إن

ميزانيات الحملة الإعلانية للينكد إن:

يمنحك مدير الحملة التحكم الكامل في ميزانيات حملتك الإعلانية من خلال توفير العديد من خيارات الميزانية.

الميزانية اليومية:

الميزانية اليومية: هي الحد الأقصى للمبلغ الذي تهدف إلى إنفاقه يوميًا.


يبلغ الحد الأدنى للميزانية اليومية عادةً 10 دولارات أمريكية، ولكنه قد يكون أعلى إذا كان الحد الأدنى لعرض تسعير جمهورك أعلى من 10 دولارات أمريكية. يجب أن تكون ميزانيتك اليومية أعلى من عرض التسعير الخاص بك. كأفضل ممارسة، نوصي بتعيين ميزانية يومية لا تقل عن 25 دولارًا أمريكيًا للسماح لإعلاناتك بالوصول الكافي لتقييم أداء إعلاناتك بشكل أفضل.

إذا حددت الميزانية اليومية، فستستمر حملتك في تراكم التكاليف يوميًا طوال مدة الحملة. عند تحديد الميزانية اليومية، سيكون لديك خيار تعيين جدول زمني لحملتك بتاريخ البدء والانتهاء أو تعيين الحملة للتشغيل بشكل مستمر. يتيح تعيين جدول بتاريخ البدء والانتهاء مزيدًا من التحكم في إجمالي الإنفاق للحملة عند استخدام الميزانية اليومية.

قد يزيد الإنفاق اليومي الفعلي بنسبة تصل إلى 50٪ عن الميزانية اليومية المُدخلة. و قد يتأثر الإنفاق اليومي بعوامل مثل الموسمية وعدد الزيارات ومخزون الإعلانات ونوع عرض الأسعار. و قد يتأثر الإنفاق اليومي أيضًا بالاختبارات التي نجريها لتحسين أنظمتنا الإعلانية وتحسين عائد الاستثمار بشكل أفضل. و تسمح مرونة الإنفاق اليومي لحملاتك بتحقيق أفضل النتائج في الأيام المزدحمة.

ملاحظة: إذا كانت لديك ميزانية مدى الحياة متاحة كخيار ميزانية في “مدير الحملة”، ولكن ليس الميزانية الإجمالية، فسيكون سلوك اختيار الميزانية اليومية مختلفًا.

إجمالي الميزانية (توفر محدود):

إجمالي الميزانية: هو الحد الأقصى للمبلغ الذي سيتم إنفاقه على حملتك بالكامل عند تحديد خيار الميزانية الإجمالية، ويتم تنظيم الحملة لإنفاق إجمالي ميزانيتك بأسرع ما يمكن، بغض النظر عن جدول حملتك. إذا حددت الميزانية الإجمالية ووصلت حملتك إلى هذا المبلغ الإجمالي للإنفاق قبل نهاية جدول حملتك، فسيتوقف عرض الحملة ولن يتم تجميع نفقات إضافية.

الميزانية الإجمالية متاحة أيضًا للحملات التي تستخدم أشكال الإعلانات الديناميكية لإعلانات المتابعين أو الإعلانات البارزة أو إعلانات الوظائف مع خيارات سرعة تلقائية. بحيث ستعمل الحملات الإعلانية الديناميكية ذات الميزانية الإجمالية المحددة على إنفاق الميزانية على جدول الحملة بناءً على خيار السرعة المحدد.

ملاحظة: يتم إلغاء خيار الميزانية الإجمالية تدريجياً مع إدخال ميزانية مدى الحياة. إذا كانت لديك خيارات ميزانية مدى الحياة متوفرة في مدير الحملة (Campaign Manager)، فلن ترى بعد الآن خيارات الميزانية الإجمالية. في الحملات التي تم إطلاقها قبل 27 آذار (مارس) 2019، يتوفر إجمالي الميزانية كخيار مستقل. بالإضافة إلى ذلك، إذا قمت بتكرار حملة تم إطلاقها قبل 27 مارس 2019، فستستمر في رؤية هذا الخيار.


الميزانية اليومية والإجمالية:

الميزانية الإجمالية: هي أقصى مبلغ يتم إنفاقه على حملتك خلال المدة بأكملها. ويمكنك استخدام هذا الخيار لتعيين ميزانية يومية كدليل للإنفاق اليومي (قد يختلف الإنفاق اليومي الفعلي) وإجمالي الميزانية، وهو الحد الأقصى للمبلغ الإجمالي الذي تم إنفاقه خلال مدة الحملة. إذا اخترت تعيين كل من الميزانية اليومية وإجمالي الميزانية، فيمكن أن يزيد الإنفاق اليومي بنسبة تصل إلى 20٪ عن ميزانيتك اليومية، لكن إجمالي إنفاقك لن يتجاوز ميزانيتك الإجمالية مطلقًا.

يمكن أن تؤثر عوامل مثل الموسمية والزيارات ومخزون الإعلانات ونوع عرض الأسعار على إنفاقك اليومي. تسمح المرونة لحملاتك بتحقيق أفضل النتائج في الأيام المزدحمة.

ملاحظة: يتم إلغاء خيار كل من الميزانية اليومية وإجمالي الميزانية تدريجيًا مع إدخال الميزانية مدى الحياة. إذا كانت لديك خيارات ميزانية مدى الحياة متوفرة في مدير الحملة (Campaign Manager)، فلن ترى بعد الآن خيارات الميزانية الإجمالية.


ميزانية مدى الحياة:

الميزانية الدائمة: هي المبلغ الإجمالي الذي ستنفقه لكامل جدول حملتك. بحيث سيتم تنظيم الميزانية للوصول إلى الأداء الأمثل لحملتك.

ملاحظة: يتم طرح هذه الميزة تدريجيًا لجميع العملاء وقد لا تكون متاحة لك في الوقت الحالي. عندما يكون متاحًا، سترى خيار تعيين ميزانية مدى الحياة في القائمة المنسدلة للميزانية عند إنشاء حملة جديدة.

ميزانية يومية وميزانية مدى الحياة:

الميزانية الدائمة: هي المبلغ الإجمالي الذي ستنفقه لكامل جدول حملتك. يمكنك استخدام هذا الخيار لتعيين الميزانية اليومية كدليل للإنفاق اليومي (قد يختلف الإنفاق اليومي الفعلي)، وميزانية مدى الحياة كحد أقصى للإنفاق الإجمالي خلال مدة حملتك.

إذا حددت كلاً من الميزانية اليومية وميزانية مدى الحياة، فقد يزيد إنفاقك اليومي بنسبة تصل إلى 50٪ عن ميزانيتك اليومية، ولكن إجمالي إنفاقك لن يتجاوز ميزانيتك الدائمة. يمكن أن تؤثر عوامل مثل الموسمية والزيارات ومخزون الإعلانات ونوع عرض الأسعار على إنفاقك اليومي.

تسمح المرونة لحملاتك بتحقيق أفضل النتائج في الأيام المزدحمة. عند تحديد تعيين ميزانية يومية وميزانية مدى الحياة، يمكنك فقط تعيين جدول حملة مستمر بدون تاريخ انتهاء. و ستنتهي حملتك عند الوصول إلى مبلغ الميزانية الدائمة.


جداول الحملة في لينكد إن:

يساعد تحديد جدول لحملتك الإعلانية على لينكد إن (LinkedIn) في تحديد عمرها. ويمكنك اختيار تشغيل الحملات بشكل مستمر من تاريخ البدء أو تعيين تاريخ البدء والانتهاء مع كل عمليات إطلاق الحملة، تأكد من مراعاة الوقت الذي تستغرقه الإعلانات والمواقع المرتبطة داخل الإعلانات لتتم مراجعتها.

خيارات الجدولة:

  1. تشغيل الحملة باستمرار من تاريخ البدء: حدد هذا الخيار إذا كنت ترغب في بدء حملتك بمجرد الموافقة على الإعلان أو في وقت لاحق. يتم تشغيل الحملة بدون تاريخ انتهاء إذا تم تحديد هذا الخيار.

  2. تعيين تاريخ البدء والانتهاء: اختر التواريخ التي تريدها لبدء حملتك وإنهائها. إذا قمت بجدولة حملتك للبدء في وقت لاحق، فسيبدأ تشغيلها في الساعة 12:00 صباحًا بالتوقيت العالمي المنسق في تاريخ البدء. إذا قمت بجدولة تاريخ انتهاء، فستنتهي حملتك في الساعة 11:59 مساءً بالتوقيت العالمي المنسق من تاريخ الانتهاء.

تعيين عرض تسعير وميزانية وجدول لحملتك الإعلانية على اللينكد إن:

عند إنشاء حملة في “مدير الحملة”، يمكنك تعيين عرض التسعير والميزانية والجدول، ممّا يمنحك التحكم في إنفاق حملتك. كما أنه يجب تعيينك كمدير حساب أو مدير حملة على الحساب لإدارة إعدادات الحملة هذه.

وضع الميزانية:

لتعيين ميزانيتك:

  1. تسجيل الدخول إلى حسابك في اللينكد إن بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور من ثم تسجيل الدخول إلى مدير الحملة.

  2. انتقل إلى قسم الميزانية والجدول الزمني لإعداد حملتك للحملات الجديدة أو الحالية.

  3. ضمن الميزانية، حدد خيار الميزانية المفضل لديك وأدخل مبلغ (مبالغ) ميزانيتك.

ضع جدولاً:

لتعيين جدول الحملة:

  1. تسجيل الدخول إلى حسابك في اللينكد إن بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور من ثم تسجيل الدخول إلى مدير الحملة.

  2. انتقل إلى قسم الميزانية والجدول الزمني لإعداد حملتك للحملات الجديدة أو الحالية.

  3. ضمن الجدول، حدد خيار جدول الحملة المفضل لديك.

  4. أدخل التاريخ (التواريخ) في حقول التاريخ.


    ملاحظة: الجدول المستمر هو الخيار الوحيد للجدول الزمني عندما تختار ميزانية يومية وميزانية مدى الحياة كخيار ميزانيتك. و إذا قمت بجدولة حملتك للبدء في وقت لاحق، فسيبدأ تشغيل حملتك في الساعة 12:00 صباحًا بالتوقيت العالمي المنسق في تاريخ البدء. إذا قمت بجدولة تاريخ انتهاء، فستنتهي حملتك في الساعة 11:59 مساءً بالتوقيت العالمي المنسق من تاريخ الانتهاء.

تحديد محاولة:

لتعيين عرض سعر في إحدى الحملات:

  1. تسجيل الدخول إلى حسابك في اللينكد إن بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور من ثم تسجيل الدخول إلى مدير الحملة.

  2. انتقل إلى قسم الميزانية والجدول الزمني لإعداد حملتك للحملات الجديدة أو الحالية.

  3. ضمن نوع العطاء، حدد نوع عرض التسعير المفضل لديك.

  4. أدخل مبلغ عرض الأسعار لخيارات عروض الأسعار اليدوية.

سرعة إنفاق ميزانية حملتك الإعلانية في اللينكد إن:

تتحكم سرعة الميزانية في كيفية إنفاق ميزانيتك طوال مدة حملتك.

وتيرة مدى الحياة (ميزانية مدى الحياة):

تم تحسين وتيرة العمر لإنفاق ميزانيتك طوال مدة حملتك مع تحقيق أفضل النتائج. كما يتم تطبيق سرعة العمر تلقائيًا على جميع أشكال الإعلانات عندما تحدد تعيين ميزانية مدى الحياة أو تعيين ميزانية يومية وميزانية مدى الحياة كخيار ميزانية لحملتك. يتم تطبيقه أيضًا على الحملات التي تحتوي على خيار الميزانية اليومية عندما يتم تعيين جدول الحملة بتاريخ بدء وتاريخ انتهاء.

سيختلف الإنفاق اليومي خلال عمر حملتك لزيادة فرص السوق إلى الحد الأقصى وزيادة عائد الاستثمار لحملتك. وقد يتأثر الإنفاق اليومي بعوامل مثل الموسمية وعدد الزيارات ومخزون الإعلانات ونوع عرض الأسعار. قد يتأثر الإنفاق اليومي أيضًا بالاختبارات التي نجريها لتحسين أنظمتنا الإعلانية وتحسين عائد الاستثمار بشكل أفضل.

إذا حددت تعيين ميزانية يومية وميزانية مدى الحياة، فقد يزيد إنفاقك اليومي بنسبة تصل إلى 50٪ عن ميزانيتك اليومية في أي يوم محدد؛ لأن خوارزمية التحسين الخاصة بنا ستهدف إلى تحقيق أفضل مرات ظهور ممكنة لك طوال فترة حملتك. ومع ذلك، لن يتجاوز إجمالي إنفاقك الإعلاني الميزانية الدائمة للحملة.

سرعة الميزانية الآلية (توفر محدود مع خيار الميزانية الإجمالية):

لا يتوفر هذا الخيار إلا للمتابعين والوظائف وأشكال الإعلانات البارزة عندما تحدد خيار تعيين الميزانية الإجمالية لحملتك.

تمنحك سرعة الميزانية التلقائية ثلاثة خيارات:

  1. سرعة حركة المرور المُحسَّنة: سيتم إنفاق ميزانيتك عندما يكون الأعضاء نشطين على لينكد إن (LinkedIn).

  2. سرعة متساوية: سيتم إنفاق ميزانيتك بشكل موحد على مدى عمر حملتك.

  3. بلا سرعة: سيتم إنفاق ميزانيتك في أقرب وقت ممكن.

ملاحظة: يتم التخلص التدريجي من هذا الخيار مع إدخال سرعة العمر. إذا كانت لديك خيارات ميزانية مدى الحياة متوفرة في مدير الحملة (Campaign Manager)، فلن ترى بعد الآن هذه الخيارات لوتيرة الميزانية التلقائية. و للحصول على سرعة مُحسَّنة، نوصي باختيار ميزانية مدى الحياة. من أجل تحقيق سرعة متساوية، حدد الميزانية اليومية. و في الحملات التي تم إطلاقها قبل 27 آذار (مارس) 2019، يتوفر إجمالي الميزانية كخيار مستقل. بالإضافة إلى ذلك، إذا قمت بتكرار حملة تم إطلاقها قبل 27 مارس 2019، فستستمر في رؤية هذا الخيار.

المصدر
Campaign Budgets – OverviewCampaign Schedules – OverviewHow to Use LinkedIn Ads Automation to Generate Better Leads for LessHow Much Does LinkedIn Advertising Cost?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى