التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنية

نصائح لتحسين جهودك التسويقية على تويتر

اقرأ في هذا المقال
  • الحيل التي تستخدمها على ملفك الشخصي لتحسين جهودك التسويقية على تويتر.

يُعدّ (Twitter) مكانًا رائعًا لنمو أعمالك، لكن الأمور تتحرّك بسرعة كبيرة على المنصة، إن العمر الافتراضي لتغريدة واحدة أقصر أربع مرات من أي شيء تنشره على (Facebook). وفيما يلي بعض النصائح التسويقية القوية على (Twitter).

الحيل التي تستخدمها على ملفك الشخصي لتحسين جهودك التسويقية على تويتر:

أولاً: استخدم استهداف الكلمات الرئيسية في إعلانات (Twitter) الخاصة بك

يُعّد استهداف الكلمات الرئيسية على تويتر أحد مكونات Twitter Ads.


يُتيح لك استهداف الكلمات الرئيسية جذب مستخدمي تويتر من خلال الكلمات والعبارات المختلفة التي قمت بتضمينها في المحتوى الخاص بك، وقد بحثوا عنها على النظام الأساسي، هذا يعني أنك قادر على الوصول إلى جمهورك المستهدف في الوقت المحدد الذي تكون فيه أعمالك ومحتواك وخدماتك ذات صلة بهم. على تويتر، هناك نوعان من استهداف الكلمات الرئيسية يمكنك استخدامها بما في ذلك البحث والجدول الزمني.

  1. بحث استهداف الكلمات الرئيسية


    يتيح لك استهداف الكلمات الرئيسية في البحث جعل تغريداتك تظهر للمستخدمين الذين يبحثون عن الموضوعات التي تحددها والتي تتعلق بنشاطك التجاري.

  2. الجدول الزمني لاستهداف الكلمات الرئيسية

    يتيح لك استهداف الكلمات الرئيسية في المخطط الزمني التصرف وفقًا لمشاعر المستخدمين وأفكارهم وإجراءاتهم وعواطفهم التي قاموا بتغريدها.

ثانياً: تطبيق الهاشتاج

هل تعلم أن التغريدات التي تحمل علامات التجزئة تتلقّى مرتين أضعاف الارتباطات التي تحصل عليها التغريدات بدونها؟ تعد إضافة علامات التصنيف إلى تغريداتك طريقة رائعة لتوسيع نطاق تأثيرك على تويتر. ورغم ذلك هناك بعض الإرشادات الالتزام بها يضمن وصولك إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص:

  • أنشئ علامة تصنيف فريدة لعملك حتى يتمكّن متابعيك والجمهور المستهدف من العثور عليك وعلى محتواك بسهولة.

  • أنشئ علامات التجزئة ذات الصلة والتي لا تنسى لمجموعات أخرى من التغريدات مثل تلك المتعلقة بحملة معينة تقوم بتشغيلها.

  • استخدم (Twitter Analytics) لمراجعة علامات التجزئة الأكثر نجاحًا حتى تتمكن من ضمان استخدامها في تغريدات المستقبل.

  • لا تُفرط في استخدام علامات التجزئة فقد تشعر بهذا وتبدو غير مرغوب فيها لجمهورك كذلك ، فإن التغريدات التي تحتوي على أكثر من علامتي تصنيف، تُشير إلى انخفاض في المشاركة بنسبة 17٪ مقارنة بتلك التي تحتوي على علامة تصنيف واحدة أو اثنتين.

ثالثاً: تنظيم جدول مشاركة المحتوى

مع نمو قاعدة المتابعين لديك، ستحتاج إلى النشر بشكل منتظم لضمان الاستمرار أيضًا أن تغرد في الأوقات المناسبة من اليوم. فيما يلي بعض التفاصيل حول أفضل الأوقات (في المتوسط) للشركات لمشاركة محتوى Twitter:

  • بين الساعة 8 – 10 صباحًا و 6 – 9 مساءً.

  • في أيام الأسبوع حوالي الظهر أو بين الساعة 5-6 مساءً في أي يوم من أيام الأسبوع.

  • بالنسبة لشركات B2C، فإن أفضل أيام للتغريد هي عطلات نهاية الأسبوع.

  • بالنسبة للشركات B2B، فإن أفضل أيام للتغريد هي أيام الأسبوع.

    من حيث عدد المرات التي يجب أن تنشر فيها المحتوى الخاص بك على (Twitter)، لا توجد قاعدة حقيقية بل يتعلق الأمر أكثر بضمان أن المحتوى الذي تشاركه له غرض ومعنى.


    بمجرد تحديد وقت وعدد مرات نشر المحتوى الخاص بك، يمكنك الحصول على مساعدة من أداة إدارة الوسائط الاجتماعية، سيتيح لك ذلك إنشاء التغريدات الخاصة بك وتحديد مواعيدها مسبقًا حتى تتمكن من التركيز على المهام الأخرى التي يتعين عليك إكمالها.

رابعاً: قم بإنشاء حملة Twitter

تُعدّ حملات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أي نوع وسيلة رائعة للوصول إلى جمهورك، وزيادة المبيعات، وزيادة حركة مرور موقعك على الويب. يمكنك إنشاء حملة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي خصيصًا لـ Twitter لاستهداف المستخدمين وزيادة قاعدة المتابعين لديك مع زيادة الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بك من خلال النظام الأساسي.

خامساً: كتابة السيرة الذاتية الشخصية القوية

تُعدّ كتابة سيرة حياة قوية لملفك الشخصي على تويتر أمرًا بالغ الأهمية، وذلك لأن سيرتك الذاتية على تويتر هي أول ما يقرأه زائر الملف الشخصي عن شركتك؛ إنها مقدمة مكتوبة ويجب أن توضح بإيجاز ما يمكن للزائرين توقعه من صفحتك ومحتواك.


لديك فقط 160 حرفًا للقيام بذلك، لذا اختر كلماتك بحكمة لضمان أن سيرتك الذاتية تمثل علامتك التجارية بنجاح وتعكس من أنت كشركة.

سادساً: استخدام الصور ومقاطع الفيديو

قدر المستطاع قم بتضمين مقاطع فيديو وصور عالية الجودة في تغريداتك. لقد ثبت أن التغريدات التي تحتوي على صور تتفوق على التغريدات بشكل صارم من النصوص، كما توفّر الصور عنصرًا جذابًا في المحتوى الخاص بك بينما يتصفح مستخدمو تويتر خلاصاتهم.


وثبت أن مقاطع الفيديو تتفوّق في الواقع على التغريدات مع الصور أيضًا، تحصل التغريدات التي تتم بمقاطع الفيديو على ستة أضعاف متوسط ​​المشاركة مقارنةً بالتغريدات بدونها.


تُعدّ مقاطع الفيديو والصور طريقة رائعة لإظهار جمهورك خط منتجك أو كيفية استخدام عنصر تبيعه وكذلك جعل المحتوى الخاص بك يشعر بمزيد من الشخصية، كما وثبت أن الصور ومقاطع الفيديو في التغريدات تساعدك على زيادة مشاركتك.


سابعاً: تفاعل مع متابعيك

تذكّر أن تتفاعل مع متابعيك أثناء نمو عملك وزيادة عدد متابعي تويتر مهم جداً، سيساعدك هذا على تعزيز شعور الولاء للعلامة التجارية. على سبيل المثال، إذا قام شخص ما بإعادة تغريد منشورك أو تعليقاتك على تغريدة، فيمكنك “إعجاب” تفاعل هذا الشخص أو حتى الرد عليه بالرد.

ثامناً: مشاركة وسائل الإعلام المذكورة

إذا تم ذكر نشاطك التجاري في الوسائط، فقم بمشاركة المقال أو الفيديو أو عنوان URL أو الصورة على Twitter. ستجعل عملك يشعر بمزيد من الشرعية لأي شخص يتفقد ملفك التعريفي، وكذلك يعرض على المتابعين المحتملين عدد الأشخاص الآخرين الذين يعرفون بالفعل عن شركتك ويستمتعون بمنتجاتك وخدماتك.


هذه طريقة مثيرة لبث نجاحك إلى جمهورك، كما يوفّر لك طريقة لإدراج روابط خلفية في التغريدات الخاصة بك والتي عند النقر عليها، تأخذ أعضاء جمهورك إلى المصدر الأصلي للذكر. وهذا يعني أنك ستجذب أيضًا حركة المرور إلى موقع الويب الخاص، ومن المحتمل أن يزيد عدد المتابعين له و / أو الاعتراف بالعلامة التجارية.

تاسعاً: راقب حسابات تويتر الخاصة بمنافسك

يُعدّ Twitter طريقة رائعة لمراقبة الجهود التسويقية لمنافسك. يمكنك متابعتها أو البحث عنها ببساطة لنرى ما ينشرونه، يمكنك أيضًا عرض التفاصيل الأساسية حول مشاركتهم مثل عدد مرات إعادة تغريد والتعليقات والردود. هذه طريقة بسيطة لرؤية بعض استراتيجيات التسويق عبر (Twitter) التي يقوم منافسيك بتنفيذها وما إذا كانوا يعملون أم لا.

عاشراً: ركز على اهتمامات واحتياجات المتابعين عند إنشاء المحتوى

إذا كنت ترغب في الوصول إلى أعضاء جمهورك والتأكد من أن المحتوى الخاص بك له صدى معهم، فستحتاج إلى التركيز على اهتماماتهم واحتياجاتهم سواء كان ذلك فيما يتعلّق بطريقة مشاركة المحتوى أو ما تشاركه أو طريقة تقديمه.

الحادي عشر: تعزيز الأحداث الخاصة بك

يُعدّ تويتر طريقة رائعة للترويج لأحداث أعمالك، على غرار الطريقة التي تستخدمها في حملة تويتر، يمكنك إنشاء علامة تصنيف فريدة لأحداث مختلفة (مثل حفلات الإطلاق والهدايا والمسابقات) أو جدولة مجموعة متنوعة من التغريدات (باستخدام إحدى أدوات إدارة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك) للترويج لأي مناسبة خاصة تستضيفها شركتك.


وبهذه الطريقة، ستتاح لأعضاء الجمهور (سواء كانوا متابعين لك أم لا – الفرصة للتعرف على الحدث الخاص بك والحصول على كافة التفاصيل التي يحتاجون إليها للتسجيل أو الحضور أو المشاركة).

الثاني عشر: تحقق من رسائلك المباشرة بانتظام

مثل منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى، يوفر تويتر للمستخدمين صندوق بريد للرسائل المباشرة حيث يمكنهم الاتصال بك في رسالة خاصة فيما يتعلق بأي أسئلة أو مخاوف أو تعليقات لديهم. لذلك، تأكد من التحقق من صندوق الوارد الخاص بك بانتظام، حيث يمكن أن يسهم ذلك في نوع خدمة العملاء والدعم الذي تشتهر به شركتك، وكذلك نوع الرعاية التي تقدمها لمتابعيك وعملائك.

المصدر
hubspotsproutsocialneilpatel

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى