التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنية

نصائح لكيفية كتابة (Bio) على تويتر

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية كتابة السيرة الذاتية(Bio)على تويتر

للتأكد من أنك تستخدم أفضل الكلمات بأفضل ترتيب، قم بتتبع هذه النصائح لتزويدك بما يكفي من الأفكار الحيوية على تويتر؛ لإلهامك بطريقة كتابة ذكية وإبداعية.

كيفية كتابة السيرة الذاتية(Bio)على تويتر:

أولاً: عرفني بنفسك

قل مرحباً للمتابعين المحتملين بإخبارهم بما تفعله، يمكنك اختيار إضافة وصف موجز لمنتجاتك أو خدماتك أو مشاركة صفات مهمة حول علامتك التجارية، أو إخبار الناس بما يمكن توقعه عند متابعتك.

ثانياً: خذ مساحتك

بحد أقصى 160 حرفًا تكون سطور تويترقصيرة. لذلك، خذ كل المساحة التي تحتاجها لنقل المعلومات الأساسية.

ثالثاً: اترك إخلاء المسؤولية حتى النهاية

إذا كان يجب عليك تضمين (legalese) أو إخلاء المسؤولية مثل “Retweets ≠ تأييد”، فلا تبدأ بهم. استخدم عبارة جذابة أو فكاهة أو حتى رمزًا تعبيريًا أولاً.

رابعاً: إظهار بعض السمات

كن مضحكاً، كن جاداً، كن لطيفاً. مهما كانت شخصية علامتك التجارية، تأكد من إظهارها في سيرتك الذاتية على Twitter. امنح الناس طعم نكهة المحتوى الخاص بك.

خامساً: تشمل الكلمات الرئيسية الصحيحة

أن يكون (Bio) التويتر قابلة للبحث بمعنى آخر، يتم فهرسة (bios) من خلال محركات البحث مثل (Google و Bing). لذا ضع مهاراتك في تحسين محركات البحث وتحسينها من خلال تضمين الكلمات الرئيسية ذات الصلة.

سادساً: دعوة المتابعين للعمل

هل تريد من المتابعين التغريد باستخدام علامة تصنيف معينة، أو زيارة موقع ويب معين، أو الاشتراك في رسالة إخبارية معينة؟ اطلب منهم ذلك، من خلال تضمين دعوة إلى العمل في سيرتك الذاتية (Bio) على تويتر.

سابعاً: ربط الحسابات الأخرى

إذا كان لدى علامتك التجارية العديد من حسابات تويتر، فقد يكون من المجدي تضمين شيء مثل الدليل حتى يعرفوا مكان العثور عليهم. قد يكون ذلك صحيحًا بشكل خاص، إذا كانت خدمة العملاء ركيزة أساسية لوجود علامتك التجارية على Twitter. لكن هذه الاستراتيجية مفيدة أيضًا للشركات التي تدير حسابات بلغات متعددة.

ثامناً: Hashtag مناسب وملائم

إن عدد المتابعين يتناقص مع زيادة عدد علامات التجزئة (Hashtag)، تميل الكلمات الرئيسية ذات علامات التصنيف إلى ظهور رسائل غير مرغوب فيها، لذلك التزم بالعلامة التجارية أو علامة التصنيف الخاصة بالحملة.

عندما يفشل كل شيء آخر، هناك دائمًا تطبيق (Twitter Bio Generator)، رغم أنه من الأفضل دائمًا أن تكتب سيرتك الذاتية، إلا أن هذا الروبوت قد يساعدك في البدء بأفكار جديدة.

المصدر
hootsuiteneilpatelhubspot

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى