التقنيةلينكد إنمواقع التواصل الاجتماعي

نصائح للحصول على صورة ملف شخصي مثالية للينكد إن

اقرأ في هذا المقال
  • بعض النصائح للحصول على صورة ملف شخصي مثالية للينكد إن

صورة ملفك الشخصي على لينكد إن (LinkedIn) هي وجهك للعالمK فلا تقم باختيار صورة شخصية في السيارة! يفحص كل قارئ لملفك الشخصي صورتك، تأكد من أن ما يرونه يتماشى مع علامتك التجارية ويُمثّلك في أفضل صورة. فيما يلي سبعة نصائح ستساعدك في نقل صورة ملفك الشخصي في لينكد إن (LinkedIn) إلى ارتفاعات مذهلة.

بعض النصائح للحصول على صورة ملف شخصي مثالية للينكد إن:

إليك النصائح التالية التي عليك الأخذ بها عند اختيارك لصورة ملف شخصي (Profile picture) جديدة في لينكد إن (LinkedIn) لتبدو أكثر احترافية:

  1. التعاقد مع مصور محترف: هناك الكثير من المصورين الذين يقدمون خيارات جيدة بأسعار معقولة. وقم بالبحث عبر الإنترنت (Internet) عن التصوير الفوتوغرافي في مدينتك.

  2. استخدم الكثير من الضوء: سواء كنت تستخدم مصورًا محترفًا أم ل، يجب أن يكون هناك الكثير من الضوء حيث يتم التقاط الصورة. الإضاءة الجيدة هي ما يأخذ صورة الملف الشخصي من المتوسط ​​إلى الرائع. وعندما يتم ضبط الإضاءة وتطبيقها بشكل صحيح، يبدو الجميع تقريبًا أفضل.


    وغالبًا ما تبدو الصور الفوتوغرافية التي يتم التقاطها في استوديو محترف أفضل من اللقطات التي يتم التقاطها في مكتب الشخص أو في الطبيعة. والسبب في ذلك هو أن الاستوديو المحترف لديه إضاءة احترافية يمكن التلاعب بها. عندما تحصل على خيار التقاط صورتك في استوديو أو في منزلك أو مكتبك، اذهب مع الاستوديو. النتيجة النهائية ستبدو أفضل بكثير.

  3. استخدام خلفية بسيطة: يجب أن تكون الخلفية في صورة ملفك الشخصي غير واضحة وبسيطة، أنت محور الصورة. ويجب ألا تنتقص صورة الخلفية منك أبدًا أو تثير أسئلة أو حكمًا في ذهن المشاهد. وإذا كان لديك صديق يلتقط صورة لك، فابحث عن جدار مكشوف. إذا كنت تعمل مع مصور محترف، ابحث عن خلفية عادية.

  4. تأنق لتعجب: اختر ملابس رسيميّة، ملابس ترتديها في مقابلة عمل أو في اجتماع عمل. وتأكد من أن الملابس تناسبك جيدًا في منطقة الكتف والرقبة. حيثُ يتم اقتصاص الصورة، لذا فإن الجزء العلوي من الزي هو الأكثر أهمية.


    كما أنّه من المُهم اختيار اللون المناسب لملابسك. مهما فعلت، لا تختر لونًا قريبًا من لون بشرتك. فإذا كانت ملابسك تتطابق بشكل كبير مع لون بشرتك، يُمكنها التّغلُّب على الوجه وإخفاء ملامحك. عادة ما تكون الألوان الداكنة خيارًا آمنًا، مثلاً: الرمادي الداكن والأسود والأزرق الداكن والأخضر والبني تعمل بشكل جيد عادةً.


    بالإضافة إلى ذلك، عند اختيار الزي الخاص بك، ابق بعيدًا عن المطبوعات والرسومات الجريئة، وتذكر، ليست ملابسك ولكن وجهك هو محور الصورة. اختر ملابس بسيطة لإبقاء وجهك في بؤرة الصورة.

  5. اضبط نفسك: قبل أن يبدأ المصور في النقر، انظر في المرآة. هل رأسك مستقيم؟ هل كل شيء سلس ولطيف؟

  6. اجعل الكاميرا قريبة من مستوى العين: عند العمل مع مُصوّر، قد يجلس على كرسي أو ينحني قليلاً للحصول على الزاوية الصحيحة. في كثير من الحالات يكون هذا أمر جيد للغاية. ومع ذلك، بالنسبة لصورة الملف الشخصي، يجب أن تكون الكاميرا قريبة من مستوى العين. الصورة الملتقطة عند مستوى عالٍ للغاية تجعلك تبدو خاضعًا وصغيرًا، وأيضًا الصورة المُلتقطة من زاوية منخفضة للغاية وستبدو فيها تلوح في الأفق وتهيمن بشكل مفرط. لذلك قابل عارضك على قدم المساواة من خلال الحفاظ على مستوى الصورة ثابتًا.


    إذا بدا أنّ المصوّر يصور من زاوية بعيدة، فاطلب رؤية الصور على الشاشة الخلفية للكاميرا لتُعاينها. إذا ظهر أن الزاوية كبيرة جدًا، أخبر المصور أنك ترغب في التقاط بعض الصور معه أو على مستوى الأرض. وتذكر أنك أنت المسؤول.


    مع اقتراب الكاميرا من مستوى العين، ضع نفسك بزاوية طفيفة من عدسة الكاميرا. لا تريد أن يكون جسمك مربعاً تمامًا مع الكاميرا لأن الصور الناتجة ستحظى بجودة صورة رخصة القيادة أو صورة جواز السفر.


    أفضل شيء يمكنك فعله هو إدارة كتفيك بحيث تكون في زاوية الكاميرا.

  7. التجعيد والابتسامة: الابتسامة الحقيقية تجذب الوجه بالكامل وتتسبب في تجعد العين عند الحواف. لتبدو حقيقية ابتسم ابتسامة كبيرة تجعد عينيك. لا تقلق بشأن شيء آخر، فالأهم هو أن الصورة تبدو أصلية وحقيقية.


    عندما تبتسم، ادفع وجهك للخارج وحرك فكك للأمام. قد يبدو هذا غريبًا، لكنه يبرز خط الفك الخاص بك، ويشده ويقلل من أي ذقن مزدوج.


المصدر
10 LinkedIn Profile Do’s and Don’ts17 LinkedIn Sales Navigator Secrets All the Best Prospectors Know10 Random Things on LinkedIn You Likely Didn’t Know

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى