التقنيةالذكاء الاصطناعيتقنيات متنوعة

هل الواقع الافتراضي مفيد لألعاب PlayStation؟

اقرأ في هذا المقال
  • الألعاب الإلكترونية وتقنيات الواقع الافتراضي VR
  • ما هي نظارة PlayStation VR ؟

الألعاب الإلكترونية وتقنيات الواقع الافتراضي VR:

خلال السنوات الماضية، زاد الاهتمام بصناعة الألعاب التي تُمكّن تقنيات الواقع الافتراضي (Virtual reality)، حيث لاقت اهتمام كبير ونجاح  باهر، ولا زال هذا الناجح في تزايد مستمر، ففي بداية الأمر كانت فكرة الألعاب المدعومة بتقنية الواقع الافتراضي شيئاً رائعاً، وعندما طبقت على الواقع وأصبحت حقيقة؛ فإنّ جميع المستخدمين اتفقوا على أن هذه التقنية ستصبح أمراً كبيراً مستقبلاً.

منذ إطلاق النماذج الأولى لمحركات أقراص (Oculus) و (Samsung) التي تدعم الواقع الافتراضي (VR)، بدأت تقنية الواقع الافتراضي في الظهور. وفي عام 2015 أطلقت شركة (HTC) جهاز (Vive) الذي يأتي مع جهاز تحكم محمول، وبحلول نهاية هذا العام ، بلغت الإيرادات العالمية من تقنية الواقع الافتراضي في صناعة الألعاب 4.3 بليون دولار.

الواقع الافتراضي يجعل الألعاب أكثر متعة:

كما هو معروف لدى الجميع أنّ الألعاب الإلكترونية لها تأثير كبير جداً في مجال الترفيه، فماذا لو كان بإمكاننا أن نجرب لعبة وبنفس الوقت نستطيع الشعور بها، فمن خلال تقنية الواقع الافتراضي فإنها تجعل هذا الأمر واقع وحقيقة باستخدام أجهزة خاصة مثل (PlayStation VR)، حيث أنّ هذه الأجهزة تتيح للاعب تجربة اللعبة بتفاصيل كاملة، بالإضافة إلى تحسين الإحساس والشعور باللعبة بشكل أفضل مقارنة بالألعاب التي لا يدعمها الواقع الافتراضي.

في الوقت الحاضر، تعتبر من أشهر الألعاب وأكثرها شعبية مثل (Call of Duty) و(Battlefield). فكيف سيكون آراء اللاعبين عند إخبارهم بأنه يمكنك تجربة ألعاب مثل هذه باستخدام تقنية الواقع الافتراضي؟ مذهل تخيل نفسك في ساحة المعركة وتواجه الأعداء والرصاص، حيث يمكنك أن تشعر بكل هذه التأثيرات والمزيد في كل مكان.

نظارات الواقع الافتراضي:

يوفر (PlayStation VR) والحل الأسهل والأرخص للاستمتاع بنظارات الواقع الافتراضي دون الحاجة إلى توصيلها بجهاز كمبيوتر مكتبي (PC)، حيث يعمل (PlayStation VR) مع أجهزة ألعاب (PlayStation 4)، ويوفر تجربة واقع افتراضي رائعة مع الألعاب ومحتوى الفيديو الترفيهي، حيث تتميز برخص سعرها وسهولة توافرها.

هناك نظارات واقع افتراضي عالية الجودة (High-End) مثل نظارات (Oculus Rift) التي تعمل مع أجهزة الكمبيوتر المكتبي ومع العديد من المنصات الأخرى، ولكن بالطبع قد تكلفك بعض الدولارات الإضافية، وبالتالي إذا كنت تمتلك (PlayStation 4) ستكون فرصة رائعة للاستمتاع مع (PlayStation VR).

ما هي نظارة PlayStation VR؟

حيث أنّ نظارات سوني للواقع الافتراضي (PlayStation VR) تتوافق مع أجهزة (PlayStation 4)، وتبلغ تكلفتها 399 دولار، ويتوافر معها سماعة رأس تحتوي على كاميرا (PlayStation)، وسماعة رأس داخل صندوق يحتوي على وحدة المعالج الرئيسية، وبينما تُطرح نسخة أخرى من نظارة (PlayStation VR) بسعر 499$، وتقّدم جهاز متحكّم في الحركة (PlayStation Move controllers) ونسخة من لعبة (PlayStation VR Worlds) التي تقدّم العديد من تجارب واقع افتراضي مميزة تخوض فيها بعض مغامرات الأكشن والغوص والمزيد.

المصدر
Gaming in Virtual Reality: What Changes in Terms of Usability, Emotional Response and Sense of Presence Compared to Non-Immersive Video Games?PlayStation VR will work with all existing games and video content in 'cinematic mode'The best PlayStation VR games you should be playing right nowPopularity of Sony’s PlayStation VR Surprises Even the Company

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى