الجغرافيادول العالممدن سياحية

الولايات المتحدة المكسيكية

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بالولايات المُتّحدة المكسيكيّة.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات في الولايات المُتّحدة المكسيكيّة.
  • ما لا تعرفه عن الولايات المُتّحدة المكسيكيّة.

التعريف بالولايات المُتّحدة المكسيكيّة:

تُعتبر الولايات المُتّحدة المكسيكيّة جمهوريّة دستوريّة فيدراليّة، حيث تقع في جنوب قارّة أمريكا الشماليّة، وتشترك في حدودها مع الولايات المُتّحدة الأمريكيّة، والمُحيط الهادئ، والبحر الكاريبي، وبليز، وغواتيمالا، وخليج المكسيك.

وتُعتبر المكسيك خامس أكبر بلد في الأمريكتين الجنوبيّة والشماليّة، من حيث المساحة، وكما تُعتبر في المركز 11 من حيث عدد السُّكَّان علی مستوی العالم، وتُعدّ “بيكودي أوريزابا”، أعلی قمّة في المكسيك، وتُعتبر “اللغة الإسبانيّة”، اللغة الرسميّة في البلاد، وتُعدّ “مدينة مكسيكو” عاصمة للمكسيك وأكبر مُدنها.

ويُعدّ نظام الحُكم في المكسيك “جمهوريّ فيدراليّ”، وتأسست المكسيك في عام 1810 للميلاد، وكما يُعد “البيزو المكسيكي” العُملة الرسميّة المُستخدمة فيها، وتحتلّ المكسيك المركز الأوّل في الأمريكتين، والمركز الخامس علی مستوی العالم، من حيث عدد مواقع التُّراث العالميّ فيها، حسب مُنظّمة اليونسكو، حيث يبلغ عددها 13 موقعاً.

وتُعدّ الولايات المُتّحدة المكسيكيّة من أكبر الاقتصادات في العالم، حيث يعتمد اقتصادها علی العديد من الموارد الطبيعيّة، كـَالغاز الطبيعيّ، والنّفط، والزّنك، والنّحاس، والخشب، بالإضافة إلی صِناعة السّيارات، والشّاحنات، والحافلات، والطائرات التجاريّة، والأجهزة المنزليّة، والقطن، والخضراوات، والفواكة، ومُنتجات الألبان.

وتتنوّع الأعراق في الولايات المُتّحدة المكسيكيّة، حيث تضمّ العديد من الأعراق كـَالإسبانيّين، والهنديّين، والأمريكيّين، وتُعتبر “الدّيانة المسيحيّة الكاثوليكيّة الرومانيّة” الدّيانة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلی الدّيانة المسيحيّة البروتستانيّة، واللادينيّة.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد الولايات المُتّحدة المكسيكيّة، حيث تحتلّ المكسيك المركز 23 من حيث أكثر الوجهات السياحيّة زيارة في العالم، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة الولايات المُتّحدة المكسيكيّة والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

السّياحة في مدينة مكسيكو:

تقع مدينة مكسيكو في المكسيك، وتُعتبر عاصمتها وأكبر مدنها، وتُعتبر المدينة مزيج ساحر ما بين الثقافات المختلفة، والأماكن السياحيّة الرائعة، وتزخر المدينة بتاريخ عظيم من الحضارات المختلفة والثقافة، وتتميّز في الحفاظ على تقاليدها وعاداتها، وتُسمّى المدينة النابضة بالحياة.

السّياحة في مدينة بويبلا:

تقع مدينة بويبلا في المكسيك، وتُعتبر رابع أكبر مدينة فيها، وتقع على مُنحدر بركانّي يُسمّى “لا مالينشي”، ويبلغ ارتفاعها حوالي 2125 متر فوق مستوى سطح البحر، وتشتهر بويبلا بالعديد من الصّناعات، كَصناعة المنسوجات، والسيراميك، والأواني الزجاجيّة، والأغذية، والبلاط.

السّياحة في مدينة أكابولكو:

تُعتبر مدينة أكابولكو المكسيكيّة مهرب للعديد من نجوم هوليود؛ للتمتّع بالهدوء والاسترخاء، وقضاء الإجازات والعُطل فيها، حيث تُعتبر من أهمّ الأماكن السياحيّة في المكسيك، وتتميّز مدينة أكابولكو بمناظرها السّاحرة على الشّواطئ الساحليّة، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، ومُشاهدة الغواصين، و مُشاهدة أداء القفزات المُثيرة للإعجاب في المُحيط، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها.

السّياحة في غواناخواتو:

تأسست مدينة غواناخواتو عام 1554 للميلاد، وتُعدّ من أغنى مناطق التّعدين و الفضّة في المكسيك، وتتميّز شوارع مدينة غواناخواتو بأنّها ملوّنة من كل الاتّجاهات، وتتميّز أيضاً بأنّها الوجهة المثاليّة لمحبيّ رياضة المشي.

السّياحة في مدينة كوزوميل:

تُعتبر مدينة كوزوميل الوجهة الشعبيّة المُناسبة لِرياضة السّباحة والغوص، حيث تُعتبر واحدة من أفضل أماكن الغوص علی مستوی العالم، وكما تُعتبر المدينة حديقة بحريّة وطنيّة مُخصصة لِحماية الشّعب المرجانيّة والأسماك الاستوائيّة النّادرة.

أشهر الأكلات في الولايات المُتّحدة المكسيكيّة:

  • الفاهيتا المكسيكيّة:
    تُعتبر من ألذِّ وأشهى الأطباق المكسيكيّة، تتكوّن من اللّحم المشويِّ، التّوابل الحارّة، الفلفل الملوّن، والبصل، ويتمُّ تقديمهُ على ألواح خشبيّة، بجانب صوص مكسيكي حارّ.
  • غواكامول:
    عبارة عن سلطة مكسيكيّة، تتكوّن من الفطر، الأفوكادو، الكريمة، والتوابل المُختلفة.
  • إنشيلاداس:
    يُعتبر من أشهر الأطباق في المكسيك، يتكوّن من الأرز المكسيكي الحارّ، وصلصة مكسيكيّة حارّة، ويُقدّم مع القليل من الخبز.
  • بوريتو:
    يُعدّ من أشهر الأطباق المكسيكيّة، يتكوّن من خبز التورتيلّا المحشوّ باللّحم أو الدّجاج، ويُضاف إليه الأفوكادو، البصل، البندورة، الذُرة، والتوابل المُختلفة.
  • إلوت:
    يُعتبر من أقدم الأطباق في المكسيك، يتكوّن من عرانيس الذُّرة الطّازجة، عصير اللّيمون، الجبن، صلصة مكسيكيّة بيضاء.

ما لا تعرفه عن الولايات المُتّحدة المكسيكيّة:

  • يُدمن السكّان المحلّيين في المكسيك على تناول الحشرات والزواحف، مثل: الخنافس ويرقة النَّمل، والعقارب.


  • تُعتبر المكسيك “بلد التيكيلا”، وهو عبارة عن مشروب كحولي، يُصنع من نباتات آكاف التيكيلا. 


  • تختلف الأهرامات المكسيكيّة عن الأهرامات المصريّة، حيث إنَّّ الأهرامات المكسيكيّة كانت تُستخدم للآلهة أو لأغراض عسكريّة، بينما المصريّة كانت تُستخدم لوضع الموتى فيها.


  • من آداب تناول الطَّعام لدى الشَّعب المكسيكي، الذّهاب إلى موعد بعد حوالي نصف ساعة من الموعد المُحدَّد مسبقاً، وأيضاً ترك بعض من الأكل في الطبق.

المصدر
صفحة المكسيك في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة المكسيك في ميوزك برينز.صفحة المكسيك في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى