الجغرافياجُزر حول العالممدن سياحية

جزيرة كابري

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بجزيرة كابري
  • أشهر معالم الجزيرة

التعريف بجزيرة كابري:

تقع جزيرة كابري في خليج نابولي في إيطاليا، تتميّز بوجود المناظر الطبيعيّة السَّاحرة، والمياه الزرقاء اللون، والشواطئ الرمليّة، وتحتوي على الكثير من الزُّهور والأشجار، كشجر البلّوط، والليمون، والفربيون، وتضمُّ العديد من الطيور، كَطير السمّان، وطيور الشحرور، وطيور أبي الحناء.

كما تتميّز الجزيرة بإنتاج وتصنيع المنتجات الغذائيّة، والأحذية والبناطيل، وتُعتبر السِّياحة من أهم الموارد الاقتصاديّة فيها، وتُعدّ الجزيرة من أفضل الأماكن السياحيّة جذباً للسيّاح.

أشهر معالم الجزيرة:

  • الكهف الأزرق:
    يُعدّ واحد من أروع الأماكن في الجزيرة، يحتوي الكهف على فتحة صغيرة، وتُعتبر حلقة الوصل بين الكهف والبحر، وعند انعكاس أشعَّة الشَّمس على هذه الفتحة، تجعل الكهف مضيئاً بشكل جذّاب ويخطف أنظار السيّاح إليه.

  • البحر الفيروزي:
    إذا كنت من محبيّ المغامرة والترفيه، فعليك بتسلّق قمم البحر الفيروزي، ومن أشهر هذه القمم “مونتي سولارو”، ومن خلالها ستتمكّن من رؤية العديد من المناظر الخلّابة والرائعة، تبلغ طول القمه حوالي 589 متر.

  • ميناء مارينا غرانداي:
    يُعتبر الطريق الأساسي للوصول للجزيرة، يتميّز بمنازله الملوّنة، وأرصفته الجذّابة والرائعة، وتُعتبر من أشهر الأماكن السياحيّة في الجزيرة.

  • صخور فاراليوني:
    إذا كنت من محبيّ الهدوء وركوب القوارب، فصخور فاراليوني هي المكان الأنسب، وتُعتبر الصُّخور رمزاً من رموز الجزيرة، ويُمكنك من خلالها أخذ جولة عبر القارب إلى الصُّخور، وتُعدّ من أفضل الأماكن جمالاً وإشراقاً.

  • كهف روما القديمة:
    هي كهوف تحت الماء، وتُعتبر أفضل مكان لمحبيّ السِّباحة والمتعة، وتتميّز الكهوف بمياهها الزمرديّة اللون في الصباح الباكر، أما في وقت الظهر يتحوّل لونها إلى الأزرق، وفي المساء فتتميّز بلونها الفيروزيِّ.

المصدر
صفحة جزيرة كابري في خريطة الشارع المفتوحةصفحة جزيرة كابري في Geo Names Id

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى