الجغرافياجُزر حول العالممدن سياحية

جزيرة ميكونوس

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بجزيرة ميكونوس.
  • أماكن يجب عليك زيارتها في الجزيرة.

التعريف بجزيرة ميكونوس:

تقع جزيرة ميكونوس في اليونان في بحر إيجه، وتُعتبر من أشهر جُزر اليونان، ويستقطبها العديد من السيّاح سنوياً، وتتميّز بشواطئها السّاحرة وأسواقها الشعبيّة، وأسواقها الّتي تُقدّم ألذ وأشهى المأكولات اليونانيّة، وتنتشر بالجزيرة العديد من الطواحين الهوائيّة، الّتي تُعتبر رمزاً من رموز هذه الجزيرة.

ويوجد في المدينة ميناء يقع بالقرب من هذه الطواحين، ويضمّ العديد من المباني والمطاعم الّتي تُطلّ على البحر، ويُمكنك زيارة الجزيرة، والجلوس في أحد المطاعم القريبة من البحر، ومشاهدة المنازل البيضاء والمياه الزّرقاء والشواطئ السّاحرة، في مشهد يخطف الأنظار ويحبس الأنفاس.

أماكن يجب عليك زيارتها في الجزيرة:

  • طواحين كاتو ميللي:
    تُعدّ من أشهر رموز السّياحة في الجزيرة، وتضمّ 7 طواحين هوائيّة، كانت مستخدمة لطحن الحبوب المختلفة، تقع الطَّواحين بالقرب من الميناء، ويعود تاريخ بناؤها إلى القرن 16.
  • شواطئ جزيرة ميكونوس:
    تحتوي الجزيرة على الكثير من الشواطئ السّاحرة، حيث تتميّز برمالها النّاعمة الذهبيّة ومياهها الكريستاليّة، ويُمكنك زيارتها والاستمتاع بالقيام بالعديد من الأنشطة الترفيهيّة، وتُعتبر هذه الشواطئ المكان الأمثل لمحبّي الرّياضات المائيّة، ومن أشهر شواطئها: شاطئ الجنّة، شاطئ باراغا، وشاطئ بسارو.
  • منطقة ديلوس:
    تُعتبر من أهمِّ وأشهر الأماكن الأثريّة في الجزيرة، وهي عبارة عن متحف يضمّ العديد من الآثار اليونانيّة القديمة، وتمّ تصنيفه كأحد مواقع التُراث العالميِّ من قِبل منظّمة اليونسكو.
  • أسواق ميكونوس:
    تُعتبر الجزيرة المكان الأمثل للتسوّق، حيث تحتوي على العديد من الأسواق الشعبيّة، الّتي تضمّ العديد من المحلّات التجاريّة، والمجوهرات، ومحلّات بيع الهدايا التذكاريّة المميّزة، ويُمكِِّنك زيارة هذه الأسواق، وشراء كلّ ما تحتاجه منها.

المصدر
صفحة جزيرة ميكونوس في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة جزيرة ميكونوس في ميوزك برينز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى