الجغرافياجُزر حول العالممدن سياحية

جزيرة هفار

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بجزيرة هفار:
  • الأماكن السياحيّة في الجزيرة:

التّعريف بجزيرة هفار:

تقعُ جزيرة هفار في كرواتيا على البحرِ الإدرياتيكي، تشتهرُ بالعديدِ من المناظر الطّبيعيّة، والسّواحل الوعِرة، والتِّلال الجميلة، وينابيع المياه الكرستاليّة، بالإضافة إلى بساتينَ العنبِ، والزّيتون، والصّنوبر، وتُعدّ الجزيرة موطناً للكثير من الشواطئ السّاحرة في كرواتيا، وتُعدّ الوجهة المثاليّة لقضاءِ عطلة مميّزة بعيداً عن زِحام المدينة.

وتُعتبرُ الجزيرة محطّ اهتمام العديد من السّيّاح، حيثُ تُعدّ الوجهة المفضّلة لدى السّيّاح؛ نظراً لجمالِها وغِناها الثّقافي، حيث تُعتبر مزيجاً ما بين الطّبيعة والثّقافة، وتُعدّ هفار الوجهة الأولى للسّياحة في كرواتيا، ويعتمدُ اقتصاد الجزيرة على صناعة النّبيذ، بالإضافة إلى العسل والخزامى.

وتُعتبر الجزيرة مركزاً مهمّاً للطّرق البحريّة الرّئيسية، ويوجدُ فيها الكثير من الشواطئ الرّائعة وأكثرها جاذبيّة، ويمكن الوصول إليها عبر ركوب القوارب الصّغيرة، أو اليخوت المُنتشرة في الجزيرة، والاستمتاع بمشاهدة شروق وغروب الشمس في الجزيرة.

ويُمكنك أيضاً الاستمتاع بالسّباحة والغطس في الكهوف البحريّة، والسّير والتّجوّل على الرِّمال، والاستجمام على شواطئ الجزيرة، واستكشاف الجزيرة بأكملها.

الأماكن السياحيّة في الجزيرة:

  • ساحة القدّيس ستيفن:
    تُعتبر من أشهر السّاحات في هفار، تُطلّ السّاحة على الميناء البرّيّ، ويُحيط فيها مجموعة من المباني البيضاء، بالإضافة إلى المَتاجر والمطاعم، التي قد تجعل رحلتك في غاية المُتعة.

  • مسرح هفار العام:
    يُعتبر من أقدمِ المسارح في العالم، ويُعدّ من الأماكن التّاريخيّة بالجزيرة، ويضمُّ العديد من اللّوحات الأثريّة، ويُمكنكَ زيارتهُ وحضور العديد من الأُمسيات الشّعريّة فيهِ.

  • قلعة فورتيكا:
    يرجع تاريخُها إلى حوالي 800 عام، كانت تهدف إلى حماية هفار من الأعداء، ويُمكنكَ زيارتها والاستمتاع بمشاهدة مياه البحر الإدرياتيكي من أعلى القلعة.

المصدر
صفحة جزيرة هفار في خريطة الشارع المفتوحةصفحة جزيرة هفار في GEO NAMES ID

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى