الجغرافياجُزر حول العالممدن سياحية

جُزر فيجي

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بجُزر فيجي.
  • أشهر الأماكن السياحيّة فيها.

التعريف بجُزر فيجي:

تقع جُزر فيجي في جنوب المحيط الهادي، وتتميّز الجُزر بمائها الأزرق الصّافي، وطبيعتها السّاحرة، وأكواخها الخشبيّة الجميلة، وغاباتها الاستوائيّة الّتي تجذب العديد من السيّاح إليها، وتُعتبر المكان الأمثل لمحبّي الإثارة والمغامرة والاسترخاء، وتُلقّب “لؤلؤة المُحيط الهادي”.

اكتُشفت هذه الجُزر على يد القبطان “ويليام بلاي”، عام 1789 للميلاد، وتقول الأساطير أنّهُ قبل اكتِشاف الجزيرة كان سكّانها من آكلّي لحوم البشر، ولكنّهم في الوقت الحالي معروفون بحفاوة استقبالهم للزّوار، ويُمكنكَ القيام بجولة في البحر من خلال استئجار اليخوت؛ لِاكتشاف هذه الجُزر.

ويتكلّم سُكّان هذه الجُزر باللُّغة الإنجليزيّة كَلُغة رسميّة، بالإضافة إلى اللُّغة المحليّة “الفيجيّة”، واللُّغة الهندوستانيّة، وتُعتبر الدّيانة المسيحيّة هي الدّيانة الرسميّة لِسكّان هذه الجُزر، بالإضافة إلى الدّيانة الإسلاميّة والهندوسيّة، ويشتهر مُناخها بأنّهُ استوائي “ماطر” طوال العام.

وتتمتّع هذه الجُزر بطبيعتها الجبليّة، حيث كانت منطقة بركانيّة يمرّ من خلالها العديد من الأنهار السّاحرة، كما تتميّز فيجي بسواحلها المُنتشرة على طول المُحيط، بالإضافة إلى العديد من الشواطئ التي تمنح للسّيّاح الراحة والاسترخاء، ومُمارسة العديد من الرّياضات المُختلفة كالتَّزلُّج، والسّباحة والقيام بجولة في البحر عبر القارب.

أشهر الأماكن السياحيّة فيها:

  • مُتنزّه بوما للتّراث الوطنّي بجزيرة تافيوني:
    إذا كنت من محبّي الطبيعة ومُمارسة رياضة المشي، فيُمكنكَ زيارة المنتزّه والاستمتاع بالمناظر الطبيعيّة فيه، حيث يضمّ العديد من الغابات والنباتات الاستوائيّة الفريدة، بالإضافة إلى العديد من أنواع الطيور المُختلفة.

    ويُمكنكَ أيضاً “الغطس” في الحديقة البحريّة، والسّير في الغابات الماطرة، والتّنزُّه في مَمشى “لافينا” السّاحلي، ومشاهدة الشّلالات المائيّة على طول الطريق، ويُمكنكَ القيام برحلة عبر القارب؛ لاستكشاف المنطقة بأكملها.
  • نهر نافورا في جزيرة فيتي ليفو:
    يُعتبر من أشهر الأنهار في جُزر فيجي، ويضمّ العديد من الماظر الطبيعيّة، والغابات الماطرة، والوديان الوعرة والشلالات، ويُمكنك القيام برحلة في النهر عبر القارب، والتجديف فيه، وركوب منحدرات المياه، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمُشاركة في العديد من الجولات الثقافيّة، والاحتفالات التقليديّة.
  • منتزّه سليبينج جاينت زيب لاين:
    إذا كنت من محبّي المغامرة والمرح، فننصحكَ بزيارة هذا المنتزه، حيث يوفّر لكَ فرصة للتّسلية والقيام بالعديد من النشاطات الترفيهيّة، ويضمّ المُنتزه مُنزلق ضخم، يبلغ طوله 1.5 كم، أمَّا لمحبّي رياضة الغولف، فالمُنتزّه يوفّر لكَ أفضل الملاعب لمُمارسة هذه الرّياضة.

المصدر
صفحة جُزر فيجي في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة جُزر فيجي في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى