الجغرافياتسمية الدول

سبب تسمية غرينادا

اقرأ في هذا المقال

  • دولة غرينادا.
  • أصل تسمية غرينادا.
  • ما لا تعرفه عن غرينادا.

دولة غرينادا:

تقع دولة غرينادا في جُزر الهند الغربيّة في البحر الكاريبي. وتتكوّن غرينادا من عدّة جُزر، أشهرها “جزيرة كارياكو”. وأعلنت غرينادا استقلالها عن المملكة المُتّحدة في عام 1974 للميلاد. ويُعدّ نظام الحُكم فيها “ملكيّ دستوريّ”. كما يُعدّ “الدّولار شرق الكاريبي” العُملة الرسميّة المُستخدمة في غرينادا. وتُعدّ “اللغة الإنجليزيّة” اللغة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلی اللغة الكريوليّة.


وتُعدّ “مدينة سانت جورج” عاصمة غرينادا وأكبر المُدن فيها. كما تُعدّ “اللغة الإنجليزيّة” اللغة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلی اللغة الكريوليّة. ويُعتبر “البحر الكاريبي” أخفض نقطة في البلاد. ويُطلق علی غرينادا لقب “جزيرة التّوابل”؛ نظراً لانتاجها العديد من التّوابل المختلفة.

أصل تسمية غرينادا:

كانت غرينادا تُسمَّی قديماً “ألبيرا”، لكن بعد خضوعَها للحُكم الإسلاميّ أصبحت تُسمَّی “غرناطة”. وبعد ذلك استولی عليها الإسبانيّون وسمّوها “غرينادا”. وسُمّيَت غرينادا بهذا الاسم؛ نظراً لاحتوائها علی العديد من الشّواطئ، بالإضافة إلی المناظر الطبيعيّة السّاحِرة والجِبال الشّاهِقة.

ما لا تعرفه عن غرينادا:

  • تتنوّع الأعراق في دولة غرينادا، حيث يُعتبر أغلبيّة السّكَّان من الأصول الأفريقيّة، والهنود الحُمر، والأقليّات من الهنود الأفريقيّين والأوروبيّين.

  • تُعدّ “الدّيانة الإسلاميّة” الدّيانة الرسميّة في غرينادا، بالإضافة إلی الأقليّات من الدّيانات المسيحيّة، الهندوسيّة والبوذيّة.

  • تعتمد دولة غرينادا في اقتصادها علی الزِّراّعة، كـَزراعة جوزة الطيب، التّوابل المختلفة، الموز، الكاكاو، قصب السّكَّر والقطن.
المصدر
صفحة غرينادا في خريطة الشارع المفتوحة. المصدرصفحة غرينادا في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة غرينادا في ميوزك برينز.صفحة غرينادا في GEO NAMES ID.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق