الجغرافياعواصم ومحافظات العالممدن سياحية

عاصمة تشيلي- سانتياغو

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بمدينة سانتياغو.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات الشعبيّة في تشيلي.

التعريف بمدينة سانتياغو:

تقع مدينة سانتياغو في تشيلي بين جِبال الأنديز، وتُعدّ عاصمتها ومن أكبر المُدن فيها، تأسَّست عام 1541 للميلاد، وتتميّز المدينة بأنَّها تقع في وادي كبير، ويُحيط فيها الجِبال من حوله ويُسمّی “حوض سانتياغو”، حيث يُعتبر الحوض جزءاً من وادي “تشيلي المركزّي”.

وتُعتبر سانتياغو العاصمة الاقتصاديّة، والماليّة، والصناعيّة لدولة تشيلي، حيث يصل الإنتاج المحلّي فيها إلی نسبة 45%، وتضمّ المدينة الكثير من الوكالات الدوليّة، والمؤسسات الاقتصاديّة الكُبری، حيث تستقطب أغلب المشروعات التجاريّة والصناعيّة في الدّولة.

وتلعب الزّراعة دور مهم في اقتصاد المدينة، حيث تضمّ العديد من مزارع العنب في ضواحيها الجنوبيّة، وخاصّة في وادي ميبو، حيث يُعتبر من أهمّ أماكن إنتاج العنب في العالم، وتتميّز سانتياغو بمناخها الجميل، حيث يُعتبر مصدر جذب للسيّاح من مختلف أنحاء العالم، ففي فصل الصّيف يكون مناخها دافئ، وفي فصل الشتاء يتميّز بتساقط الثّلوج والأمطار الغزيرة.

وتحظی العاصمة التشيليّة أهميّة واسعة علی خارطة السّياحة العالميّة، حيث تستقطب العديد من السيّاح سنويّاً، ويرجع ذلك إلی التّوازن المميّز ما بين دقّة بنائها وروعته، وطبيعتها الخلّابة، والمتاحف الموجودة فيها، حيث تجمع سانتياغو بين عراقة الماضي، وأصالة الحاضر.

ويوجد في المدينة العديد من الأحياء التراثيّة القديمة، بالإضافة إلی المباني المُعاصرة الحديثة، المُصمَّمة علی الطِراز الحديث، ويوجد في سانتياغو العديد من الأماكن يجب عليك زيارتها، وأشهرها المُنحدرات الجبليّة المُغطَّاة بالثّلوج، برج سانتياغو الكبير، شواطئ المُحيط الهادي، تلّ سانتا لوسيا، سوق ميركادو وغيرها الكثير.

ويُمكنك زيارة مدينة سانتياغو والتجوّل فيها، واكتشاف معالمها التاريخيّة والسياحيّة عن قُرب، ويُمكنك الذّهاب إلی المحلّات التجاريّة، وشراء الهدايا التذكاريّة وكل ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی أحد المطاعم القريبة منك، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة في المدينة.

أهمّ الأماكن السياحيّة فيها:

قصر لا مونيدا:

يُعتبر من أشهر القصور في سانتياغو، ويُعتبر مقرّ لرئيس دولة تشيلي، ويضمّ الكثير من مكاتب كِبار المسؤولين الحكوميّين، تمّ بناءه عام 1828 للميلاد، وأصبح مقرّ لرئيس الحكومة عام 1845 للميلاد، ويُمكنك زيارته والتجوّل فيه، والتعرّف علی تاريخ سانتياغو من خِلاله، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة فيه.

أبراج غران توري:

تُعتبر من أشهر الأبراج في العاصمة التشيليّة، كما تُعتبر أكبر ناطحات السّحاب في أمريكا اللاتينيّة، يصل ارتفاعها 300 متر،۠ وتتكوّن من 64 طابق، بالإضافة إلی 6 طوابق سقليّة، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وتضمّ أكبر مراكز التسوّق في أمريكيا الجنوبيّة، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، وشراء كل ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الصّعود إلی قمّة هذه الأبراج، ومُشاهدة المدينة بصورة بانوراميّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

تلّ سانتا لوسيا:

يُعتبر من أشهر الأماكن السياحيّة في مدينة سانتياغو، ويوجد التّل في وسط المدينة، وهو عِبارة عن بقايا بركان، وكان التّل قديماً يُسمّی “هيلين”، لكن تمّ تغيير اسمه في عام 1543 للميلاد؛ تكريماً للسيّدة سانتا لوسيا، ويضمّ التّل العديد من النوافير، والتّماثيل، بالإضافة إلی حديقة وقلعة، ويُمكنك زيارته وقضاء أمتع الأوقات برفقة العائلة والأصدقاء، ويُمكنك أيضاً التقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

منطقة باريو بيلافيستا:

يُعتبر من أشهر أماكن الجذب السياحي في مدينة سانتياغو، وهو المكان الّذي يسكن فيه كِبار المُثقّفين والفنانّين، ويُعتبر من أكثر الأماكن شعبيّة وزيارة، حيث يستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، ويضمّ العديد من المحلّات التجاريّة، والمطاعم، وصالات العرض، وأكثر ما يميّزه بيوته القديمة والملوّنة، بالإضافة إلی الأشجار الكثيفة.

ويوجد فيه سوق للحِرف اليدويّة، حيث تقوم بصناعة المنتجات من “اللازود الأصلي”، ويُمكنك زيارته والتجوّل فيه، والاستمتاع بالمناظر الخلّابة من حولك، والذّهاب إلی أحد المطاعم وتذوّق أشهی المأكولات الشعبيّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

كاتدرائيّة سانتياغو دي كومبوستيلا:

تُعتبر من أهم وأشهر المعالم التاريخيّة في مدينة سانتياغو، وعلی الرّغم من تدمير جميع الكاتدرائيّات من قِبل الزلازل، إلّا أنّ “كاتدرائيّة سانتياغو دي كومبوستيلا” بَقِيَت صامدة لحوالي 260 سنة، حيث تمّ بناؤها عام 1748 للميلاد، ومنذ بنائها هيمنت علی السّاحة، وأصبحت من أكثر المعالم جذباً للسيّاح في تشيلي.

وتتميّز الكاتدرائيّة بتصميمها الكلاسيكي علی الطِراز الدّيني في أمريكا الجنوبيّة، ويوجد فيها العديد من الأبراج، والبوّابات الخشبيّة، بالإضافة إلی متحف الفن المقدّس، ومذبح، ويُمكنك زيارتها واستكشافها .

سان كريستوبال:

تُعتبر من أشهر الأماكن السياحيّة في العاصمة التشيليّة، وهي عِبارة عن تلّة تقع شمال المدينة، وتتميّز التلَّة بمناظرها الطبيعيّة السّاحرة، وتضمّ تمثال السّيدة العذراء، ومرصد، بالإضافة إلی مُدرّج للزّائرين والجماهير.

وكما تُعتبر موطناً لحديقة سانتياغو متروبوليتان، حيث تُعتبر أكبر حديقة في سانتياغو، وكما تضمُّ التّلة العديد من حمّامات السّباحة، وحديقة يابانيّة، ويُمكنك زيارة تلّة سان كريستوبال والتجوّل فيها، والتعرّف عليها وعلی الأماكن الّتي تحتويها، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها.

بلازا دي أرماس:

تُعتبر من أشهر المعالم في مدينة سانتياغو، وتُعتبر السّاحة المركزيّة في المدينة، حيث ينتشر فيها العديد من المقاهي والمطاعم والمحلّات التجاريّة، بالإضافة إلی مكتب البريد، والكاتدرائيّة الوطنيّة، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، والذّهاب إلی المحلّات التجاريّة، وشراء كل ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی مطاعمها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات في تشيلي:

هوميتاس:

تُعتبر من أقدم الأطباق التقليديّة في تشيلي، حيث يتكوّن من الذُّرة المهروسة، التّوابل المختلفة كـَالرّيحان، والثّوم، والبصل، ويتمّ وضعها في قشور الذُّرة، ويُمكن تقديمه مع السّكَّر، أو البندورة الطّازجة.

لحم الحصان المجفف:

تُعتبر من الأكلات الشّهيرة في تشيلي، حيث تتكوّن من لحم الحصان المُجفَّف، الملح، والثّوم.

تشوريلانا:

يُعتبر من المأكولات الشّهيرة في تشيلي، حيث تتكوّن من البطاطا المقليّة، النّقانق الحارّة، البصل المفروم، لحم البقر، والبيض المقلي.

الأمعاء مع طحين القمح:

تُعتبر من أشهر الأطباق الشعبيّة في تشيلي، وخاصّة في فصل الشتاء، حيث تتكوّن من الأمعاء المحشيّة باللحم، ويتمّ تغطيتها بالطّحين، وقليَها مع الفلفل الحارّ، ويتمّ تقديمها مع البطاطا المقليّة.

حُفرة الحجر الحارّ:

تُعتبر من الأطباق التقليديّة في تشيلي، ويتكوّن من اللحم، السّمك، المأكولات البحريّة، البطاطا، التّوابل المختلفة، حيث يتمّ تحضير هذا الطّبق وتغليفه، ووضعه في حُفرة ويُشعَّل النّار فيها، وتركه لمدَّة 3 ساعات علی الأقل.

حساء اللحم:

يُعتبر من أشهر أنواع الحساء في تشيلي، حيث يتكوّن من اللحم، مرقة اللحم، البصل المفروم، البطاطا، الفلفل الأخضر الحارّ، الفلفل الأسود، الملح، البقدونس، الأوريجانو، والكمُّون.

الجمبري بالثّوم:

يُعتبر من الأطباق الشّهيرة في تشيلي، حيث تتكوّن من الجمبري، الزّيت، الملح، والفلفل الأسود.

المصدر
صفحة مدينة سانتياغو في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة مدينة سانتياغو في ميوزك برينز.صفحة مدينة سانتياغو في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى