الجغرافيامدن أثرية

قوس النصر في فرنسا

اقرأ في هذا المقال
  • أين يقع قوس النصر؟
  • تاريخ قوس النصر
  • تصميم قوس النصر
  • الجندي المجهول الفرنسي
  • الدور الأثري لقوس النصر

قوس النصر هو طريق مليء بالأشجار الجميلة وهو موجود في ميدان النجمة ميدان شارل ديغول وهو يربط 12 طريق. بدأ العمل فيه في القرن 19، حيث أن نابليون بونابرت أراده أن يكون دلالة لانتصارات الجيوش الإمبراطورية، كما أنه من أشهر المعالم الأثرية والعسكرية في العالم.

أين يقع قوس النصر؟

قوس النصر يقع في فرنسا في مدينة باريس مدينة الحضارة والجمال، كما أنه يقع في ساحة النجم يطل على الشانزليزيه وهو من أكبر الأقواس في العالم الذي أمر في بناءه نابليون في عام 1806. هو بناء عملاق على شكل قوس يحمل أسماء القادة العسكريين الفرنسيين والمعارك التي خاضتها فرنسا وانتصرت فيها، كما أنه يحيط بالنصب التذكاري لقبر الجندي المجهول مزين بشعلة دائمة أسفل القوس تخليداً لذكرى جنود الفرنسيين.

تاريخ قوس النصر:

نابليون الأول أمر ببناء قوس النصر التذكاري في عام 1806، بعد مرور سنتين من إعلان نفسه بأن يكون إمبراطور الفرنسيين في كاتدرائية نوتردام. حيث أنه كان له دور كبير في الشؤون العسكرية والسياسية في فرنسا. بعد الثورة الفرنسية في عام 1799 سيطر على فرنسا وعمل على إقامة حروب كثيرة حيث أصبحت تعرف بحروب نابليون.

من أجل تكريم الذين ماتوا وقاتلوا في كل الحروب والمعارك عمل على بناء قوس ضخم حيث استغرق بناءه وقتاً طويلاً. لم يكتمل ذلك حتى عام 1836-1815 بعد وفاة نابليون.

قوس النصر هو عبارة عن بناء تراثي عظيم يوجد فيه نجمة يوجد فيه 12 شارع تحمل أسماء القادة والمعارك وأسماء جنرالات الجيش.

تصميم قوس النصر:

قوس النصر البالغ طوله 164 قدم هو أطول من قوس تيتوس البالغ طوله 50 قدم، كما أن قوس النصر أكثر تعقيداً من قوس تيتوس. حيث يضم أربع عناصر نحتية في قاعدته وهي معركة أوسترليتز و دخول نابليون وغزو الإسكندرية وأيضاً رحيل المتطوعين، كما يوجد في قوس النصر نصب تذكاري عليه 30 درع محفور عليها العديد من الانتصارات الكبرى وتحتوي الجدران على 660 أسماء أشخاص من ضمنهم 558 جنرالاً. يعتبر القوس مزار سياحي رائع من مختلف دول العالم، كما توجد عليه لافتات عليها أسماء المباني الهامة في باريس.

الجندي المجهول الفرنسي:

يوجد أسفل قوس النصر ضريح الجندي الفرنسي المجهول، كما أنه يمثل جميع القتلى غير معروفين الهوية عبر التاريخ، حيث هناك شعلة يتم إضاءتها كل يوم لإحياء ذكراهم. وأيضا يُقام في القوس احتفالاً سنوياً بمناسبة ذكرى هدنة عام 1918 التي أنهت الحرب العالمية الأولى.

الدور الأثري لقوس النصر:

قوس النصر كان له وما زال دور عظيم عبر التاريخ، حيث أنه كان يوجد فيه العديد من توابيت الشخصيات العظيمة المشهورة مثل فرديناند فوش و فيكتور هوغو. ولكن تم نقلها في وقت لاحق الى مكان آخر.

وأيضاً كانت تقام تحت قوس النصر مسيرات للتعبير عن النصر وتخليد الذكرى الفرنسية ولكن تم إيقافها بأمر من الجنرال شارل احتراماً لنصب الجندي المجهول.

المصدر
Arc de TriompheArc de TriompheArc de TriompheArc de Triomphe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى