الجغرافيامتاحف حول العالم

متحف الغابة السوداء في ألمانيا

اقرأ في هذا المقال
  • متحف الغابة السوداء
  • مقتنيات متحف الغابة السوداء

متحف الغابة السوداء:

 

تأسس منذ أكثر من 50 عامًا كمتحف للهندسة المعمارية في الغابة السوداء، ويعد اليوم متحف مكشوف للهواء الطلق  في جوتاخ، كما أنه يناشد جميع حواسنا لنقل كيف اعتاد الناس العيش والعمل في الغابة السوداء.

 

تُظهر الجولة حول المتحف المناطق المختلفة لسلسلة الجبال هذه: من (Hotzenwald ووادي Dreisam عبر Schauinsland إلى كوخ العمال النهاريين من Oberprechtal و “Hippenseppenhof” من Furtwangen) وأخيراً بيوت المزارع العظيمة من وديان (Gutach و Kinzig).

 

مقتنيات متحف الغابة السوداء:

 

يحتوي المتحف على ستة بيوت مزارع في الغابة السوداء مجهزة بالكامل من القرن السادس عشر إلى القرن التاسع عشر، وكوخ عمال ليوم واحد، ومبنى من الحجر الرملي عمره 600 عام من شمال الغابة السوداء، و 15 مبنى إضافيًا مثل المطاحن والمناشر وكنيسة صغيرة ومخازن يمكن زيارته باستمرار.

 

كماأن معظم المباني مفتوحة للجمهور، ويمكن رؤية غرف الدخان الأسود وصالات المزرعة المفروشة وغرف النوم مع الأثاث المطلي وساعات الدروع والمواقد المبلطة في المنازل بالإضافة إلى هياكل السقف الرائعة للمزارع الكبيرة التي تم استخدامها لتخزين التبن.

 

إلى جانب ذلك فقد يحصل الزائر على نظرة ثاقبة رائعة للحياة الريفية والإسكان والثقافة الريفية والتكنولوجيا في الغابة السوداء. يتم عرض مجموعة كبيرة ومتنوعة من الحرف التقليدية كل يوم، كما تتوفر أيضًا الجولات المصحوبة بمرشدين في المتحف أو الجولات المصحوبة بمرشدين حول موضوعات معينة، على سبيل المثال الجولة المصحوبة بمرشدين في المصنع.

 

هذا وقد تم تطوير العديد من الأزياء التقليدية المختلفة في الغابة السوداء على مر القرون، حيث تعتبر قبعة (Bollenhut)، وهي قبعة تقليدية للسيدات مغطاة ببوم بومس الأكثر شهرة بالطبع، لكن المتحف يُظهر أن هناك عددًا كبيرًا من الأزياء التقليدية في الغابة السوداء، والتي هي مثيرة للاهتمام وتستحق المشاهدة، كما تأثر تصميم الأزياء التقليدية بروح العصر والأزياء والازدهار والفقر والمذهب الديني.

 

يتمركز المتحف في مزرعة (Vogtsbauernhof)، والتي يعود تاريخها إلى عام 1612، والتي تم بناؤها في هذا الموقع، حيث تم تفكيك مبانٍ أخرى من الغابة السوداء ونقلها إلى المتحف وإعادة تجميعها. كما جذب المتحف أكثر من 16 مليون زائر منذ افتتاحه عام 1964.

المصدر
كتاب تحف مختارة من المتاحف الأثرية للمؤلف للمؤلف أحمد عبد الرزاق وهبة يوسفعبد الفتاح مصطفى غنيمة-كتاب المتاحف والمعارض والقصوركتاب"علم الآثار بين النظرية والتطبيق" للمؤلف عاصم محمد رزكتاب "الموجز فى علم الأثار" للمؤلف الدكتور علي حسن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى