الجغرافيامتاحف حول العالم

متحف بورتلاند للفنون

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن متحف بورتلاند للفنون
  • رسالة متحف بورتلاند للفنون

نبذة عن متحف بورتلاند للفنون:

 

تم تأسيس هذا المتحف في نهاية عام 1892 للميلاد، كما أنه يحتل المرتبة السابعة من بين أقدم المتاحف في الولايات المتحدة، إلى جانب أنه أقدم متحف في شمال غرب المحيط الهادئ. كما يمتاز هذا المتحف وبشكلٍ عالمي بمجموعته الفخمة والدائمة ومعارضه الخاصة المهمة، والتي أُخذت من مقتنيات المتحف، حيث إنها تُعد من أرقى المجموعات العامة والخاصة في العالم.

 

تعكس مجموعة المتحف التي تضم أكثر من 50000 قطعة، معروضة على مساحة 112000 قدم مربع من المعارض، تاريخ الفن من العصور القديمة حتى اليوم. تتميز المجموعة بمقتنياتها الفنية للشعوب الأصلية في أمريكا الشمالية والفضة الإنجليزية وفنون الرسم، وهي مؤسسة جمع نشطة مكرسة للحفاظ على الفن العظيم لإثراء الأجيال القادمة، حيث يخصص المتحف 90 بالمائة من مساحته معرضه لمجموعته الدائمة.

 

يضم حرم المتحف للمباني التاريخية، وهو حجر الزاوية للمنطقة الثقافية في بورتلاند، مركز (Jubitz) للفن الحديث والمعاصر ومركز (Gilkey) للفنون الجرافيكية ومركز (Northwest Film Center)، مع عضوية أكثر من 23000 أسرة وخدمة أكثر من 350.000 زائر سنويًا، يعد المتحف مكانًا رئيسيًا لتعليم الفنون البصرية.

 

كما يسعى متحف بورتلاند للفنون ليكون مؤسسة شاملة تسهل الحوار المحترم والنقاش والتبادل الحر للأفكار، مع الالتزام العميق بالفنانين – في الماضي والحاضر – وحرية التعبير، يطمح المتحف ومجموعات برامج وموظفي مركز نورث ويست السينمائي للكشف عن جمال العالم وتعقيداته وخلق فهم أعمق لإنسانيتنا المشتركة، حيث يدعو المتحف الجميع للتواصل مع الفن من خلال تجاربهم وأصواتهم ورحلاتهم الشخصية.

 

متحف بورتلاند للفنون هو المؤسسة الثقافية الرائدة في الولاية والمنطقة، حيث إن سماتها المميزة هي الابتكار والتميز والشراكات المجتمعية النشطة. كما يقدم المتحف برنامجًا ديناميكيًا وملائمًا نشأ من مجموعاته ومركز الأفلام، ومع المساحة المعمارية المحفوظة تاريخياً والمصممة حديثًا من أعلى مستويات الجودة، فقد يدعو المتحف ويلهم ويعزز التأمل والمناقشة. وكمنارة للثقافة والتعليم لمجتمعنا المتنامي والمتطور، فقد يشتهر المتحف بأمناء استثنائيين وموظفين وبرامج ومجموعات ووسائل راحة للزائرين.

 

رسالة متحف بورتلاند للفنون:

 

  • الفنون هي جوهر الإنسانية، وتمثل دفعة إنسانية خالدة.

 

  • تمس الفنون الإنسان وتربطه عبر الزمن والجغرافيا والاختلافات الثقافية، وتسلط الضوء على كيفية تفاعل البشر مع عالمهم.

 

  • للوفاء بمهمة العاملين في المتحف، فإن الالتزام بالإنصاف يعني بما في ذلك الخدمة وتوفير الموارد والتحقق من صحة وتركيز الزملاء وأفراد المجتمع الملونين على المستوى المؤسسي والفردي.

 

 

المصدر
كتاب "الموجز فى علم الأثار" للمؤلف الدكتور علي حسنكتاب"علم الآثار بين النظرية والتطبيق" للمؤلف عاصم محمد رزعبد الفتاح مصطفى غنيمة-كتاب المتاحف والمعارض والقصوركتاب تحف مختارة من المتاحف الأثرية للمؤلف للمؤلف أحمد عبد الرزاق وهبة يوسف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى