الجغرافيامدن حول العالممدن سياحية

مدينة ترومسو

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بمدينة ترومسو.
  • أشهر الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات في النرويج.

التعريف بمدينة ترومسو:

تقع مدينة ترومسو في النرويج، وتُعدّ سابع المُدن النرويجيّة من حيث عدد السكّان، وتتميّز المدينة بمناخها الدّافئ مقارنة مع المُدن النرويجيّة الأُخرى، وتُعدّ المدينة من أهمّ المراكز الثقافيّة في النرويج؛ نظراً لاحتوائها على العديد من دور العرض، والمتاحف، والمهرجانات الثقافيّة، كَالمهرجان العالمّي للأفلام، وماراثون التزلّج.

ويُطلق على مدينة ترومسو لقب “باريس الشّمال”، حيث تُعتبر من أجمل مُدن النرويج، وتُتيح للسيّاح فرصة رائعة للتمتّع برؤية ظاهرة الشّفق القطبي، وتُسمّى أيضاً ظاهرة الأضواء الشماليّة، وتضمّ المدينة العديد من أماكن التنزّه، والمغامرة في وسط الطّبيعة الخلّابة.

وتقع المدينة السّاحرة في قلب البريّة، ويُحيط فيها الجبال الشّاهقة من كلّ اتجاه، كَجبل فلوريا حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 1380 متر، ويُمكنك رؤية الفقمات ونسور البحر، بالإضافة إلى الدلافين والحيتان الحدباء، من خِلال جزيرة ترومسو الرائعة والشهيرة.

وتضمّ المدينة العديد من الحدائق النباتيّة، الّتي تحتوي على العديد من النبات الفريدة من نوعها، والأزهار الملوّنة الّتي تبعث شعور السّعادة في نفسك وسط الهواء الطّلق، وكما تضمّ العديد من المنازل الخشبيّة، والبيوت الأثريّة الّتي ترجع إلى عام 1789 للميلاد، حيث تجمع المدينة ما بين الرّقي والتحضّر، وعبق الماضي.

أشهر الأماكن السياحيّة فيها:

  • حديقة ترومسو النباتيّة:
    يُعتبر من أشهر الأماكن السياحيّة في ترومسو، وخاصّة لمحبّي النباتات والطّبيعة، وتضمّ الحديقة العديد من النّباتات، وتضمّ الحديقة 25 قسم، وكلّ قسم يحتوي على أنواع مُعيّنة من النباتات، كَنباتات القطب الشمالي، ونباتات جبال الهملايا، والنباتات النرويجيّة، ونباتات الخشخاش الأزرق.
  • متحف بولاريا:
    يُعدّ متحف خاصّ بعرض كلّ ما يتعلّق بالقطب الشمالي، ويتميّز بتصميمهِ الفريد من نوعهِ، حيث يُشبهُ إلى حدٍّ كبير تصميم طيور الجليد في منطقة القطب الشمالي، أمّا الجزء الخارجي فيُشبهُ “الدومينو”.
  • متحف المنظور:
    يُعتبر متحف خاصّ بالتصوير الفوتوغرافي، ويُتيح للسيّاح فرصة مُشاهدة مدينة ترومسو من منظور آخر، والتعرّف على تاريخها وحضارتها، من خلال ما يُقدمهُ المعرض من صور فوتوغرافيّة، حيث يوجد فيه حوالي نصف مليون صورة.
  • بلدة هيلا:
    يُعتبر من أفضل وأشهر الوجهات السياحيّة، الّتي يُمكنك الذّهاب إليها عند زيارتك لمدينة ترومسو، وتضمّ العديد من المنازل التاريخيّة، بالإضافة إلى منطقة الشلّالات المُبهرة.
  • سكانسين:
    إذا أردت تذوّق المأكولات التقليديّة الشهيرة في ترومسو، فيجب عليك الذّهاب إلى “منزل سكانسين”، حيث يُعرف بأنهُ أقدم منزل تاريخي في المدينة، وأصبح المنزل يضمّ مقهى يُقدّم أشهر الأطباق التقليديّة في دولة النرويج.
  • جبل فلوريا:
    يُعتبر من أشهر الأماكن السياحيّة في النرويج، يصل ارتفاعه إلى حوالي 1380 متر، يستقطب العديد من السيّاح إليه من مُختلف أنحاء العالم، ويُمكنك ركوب التلفريك والوصول إلى أعلى الجبل، ومشاهدة المناظر السّاحرة الخلّابة بصورة بانوراميّة، والاسترخاء في قمّة الجبل بعيداً عن ضجيج المُدن.

أشهر الأكلات في النرويج:

  • السَّلمون والسَّمك:
    تُعتبر من أشهر الأطباق التقليديّة في النرويج، يتكوّن من السَّلمون المدخّن، سمك الرنجة أو السردين، صوص البندورة، صوص الخردل، سمك أبيض، كافيار، ويُقدّم هذا الطبق مع البيض المَسلوق.

  • شرائح السّلمون:
    هي عبارة عن ساندويش مُكوّن من الجبن، شرائح السّلمون، توست، كرات اللّحم، ويُعدّ من أكثر الأطباق شيوعاً في النرويج.

  • السَّمك المُجفف:
    يتكوّن الطبق من السَّمك المُجفّف غير المُملّح، ويتمّ تقديمهُ من شرائح البندورة واللّيمون.

  • كرات اللّحم:
    يُعتبرُ من أشهر الأكلات في النرويج، وهي عبارة عن فطيرة من اللّحم، جوزة الطيب، الزّنجبيل، ويتمّ قَليها وتقديمها مع البطاطس المَسلوقة والمَهروسة، ويتمّ وضع القليل من صوص الكريمة فوقها.

  • شوربة نرويجيّة:
    تتكوّن هذهِ الشّوربة من لحم الخروف، والمَلفوف، والملح، والذُّرة، والماء، ويتمّ وضعهنَّ مع بعضهنَّ بعضاً على الغاز حتى نضوج اللّحم.

  • لفائف الكيك:
    تُعتبر من الحلويات الشّهيرة في النرويج، وهي عبارة عن لفائف تُشبهُ الوافل، محشوّة بالكريمة وقِطع الفرولة.


  • كاسات الكريمة:
    تُعدّ من أقدم الحلويات في النرويج، تتكوّن من قِطع التّفاح، وطبقة من الكريمة، والبسكويت المُكسَّر، والمُكسّرات المُختلفة، وتكون هذه الحلوى عبارة عن طبقات يتمّ وضعها في كؤوس شفّافة.

المصدر
صفحة مدينة ترومسو في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة مدينة ترومسو في ميوزك برينز.صفحة مدينة ترومسو في Geo Names Id.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى