ad
الجغرافيامدن حول العالممدن سياحية

مدينة ستراسبورغ

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بمدينة ستراسبورغ.
  • أشهر الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات الفرنسيّة.

التعريف بمدينة ستراسبورغ:

تقع مدينة ستراسبورغ في فرنسا، وتُطلّ على نهر “إيل”، وتتميّز المدينة بمناخها البارد في فصل الشتاء، ودافئ في فصل الصيف، وتشتهر المدينة بالعديد من الصّناعات، كَصناعة المعادن، والدّباغة، والمستحضرات التجميليّة، والمواد البلاستيكيّة، والإلكترونيّات.

وتُعدّ المدينة مقرّاً للكثير من الهيئات والمؤسسات الأوروبيّة، كَمجلس أوروبا، والبرلمان الأوروبّي، وتضمّ الكثير من المدارس والجّامعات، وتتميّز ستراسبورغ باحتوائها على العديد من الأماكن والمعالم الثقافيّة، كَالمسرح الوطنّي للموسيقى، ودار الأوبرا، بالإضافة إلى الفعاليّات والمهرجانات السينمائيّة والموسيقيّة.

وتحظى مدينة ستراسبورغ الفرنسيّة بأهميّة سياحيّة كبيرة؛ نظراً لموقعها الجغرافيِّ المميّز وتاريخها العريق، كما تُعدّ مقرّاً هندسيّاً ومعماريّاً وإعلاميّاً وطبيّاً الأكثر بروزاً على مستوى فرنسا، وتحتوي المدينة على العديد من معالم الجّذب السياحيِّ وأشهرها: ساحة غوتنبيرغ، حدائق أورانجري، متحف ستراسبورغ التاريخّي.

وأكثر ما يميّز ستراسبورغ أنّها مُحاطة بالماء من كلّ الاتجاهات، وتضمّ العديد من الجداول المائيّة، والممرّات، والجّسور المُغطاة بالورّد، ويُمكنك القيام بجولة في النّهر من خلال القارب؛ لاكتشاف معالم المدينة، ومشاهدة المناظرالطبيعيّة والسّاحرة في المدينة.

وتتمتّع ستراسبورغ بالعديد من المزارع، والمساحات الخضراء، حيث تنتشر الغابات والمزارع فيها بشكل واسع، كما تُعتبر من المواقع التراثيّة الّتي تضمّ العديد من المعالم التاريخيّة، والثقافيّة، والفنيّة، كَالمسارح والمعارض، بالإضافة إلى أماكن الترفيه والمقاهي والمطاعم العالميّة.

أشهر الأماكن السياحيّة فيها:

  • كاتدرائيّة ستراسبورغ:
    تُعتبر من أشهر الكنائس في أوروبا، وكانت تُعتبر أطول بناية في القرن 17 ميلادي، حيث يبلغ ارتفاعها 142 متر، وفي الوقت الحالي تمّ تصنيفها كَثاني أطول كاتدرائيّة في البلاد، حيث تمّ تصميمها على الطِراز القوطّي.

    وتتميّز بإحاطتها بالأنهار من كلّ الجهات، وصُنَّفت الكاتدرائيّة ضمن قائمة التُراث العالمّي لليونسكو، وتُعتبر وجهة سياحيّة رائعة، حيث تستقطب ملايين السيّاح إليها سنويّاً، حيث تعرض البيانات الفلكيّة بدقّة، وأيضاً تعرض التقاويم الدينيّة بدقّة، ففي عام 2006 للميلاد، استطاعت تحديد موعد خسوف القمر.
  • ساحة غوتنبرغ:
    تُعتبر من أكبر السّاحات في ستراسبورغ، ويُقام فيها العديد من الفعاليّات والأنشطة الترفيهيّة، وتجذب العديد من السيّاح إليها سنويّاً، وسُميّت بهذا الاسم؛ نسبة إلى مُخترع آلة الطِّباعة “جوهان غوتنبرغ”، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، ورؤية تمثال جوهان غوتنبرغ، والتمتّع بالتقاط العديد من الصّور الفوتوغرافيّة.
  • حدائق أورانجري:
    تُعتبر من أكبر الحدائق في ستراسبورغ، وتُعدّ من أقدم الحدائق في البلاد، وتتميّز بوجود العديد من الأشجار المعمّرة، والأزهار، والنّباتات النّادرة فيها، وتُعتبر مكان مناسب للعائلات، وتحتضن العديد من الحيوانات والطّيور المختلفة.

    وتستقطب الحديقة العديد من السيّاح إليها يوميّاً، ويُمكنك زيارتها والتمتّع برؤية الطّيور والحيوانات والنّباتات، والاسترخاء أمام الحديقة، وممارسة العديد من الرّياضات فيها كَالمشي أو الرّكض.
  • متحف ستراسبورغ التاريخّي:
    يُعتبر من أهم المعالم السياحيّة في المدينة، ويُعتبر رمزاً من رموز الأصالة التاريخيّة للبلاد، أُنشى المتحف عام 1920 للميلاد، ويضمّ المتحف 200 ألف قطعة أثريّة، بالإضافة إلى العديد من اللوحات الفنيّة، والآلآت العسكريّة، والمنحوتات.

    ويُمكنك التجوّل في المتحف، والتعرّف على تاريخ المدينة، والأسلحة والأزياء العسكريّة التقليديّة، المستخدمة في الماضي، بالإضافة إلى التُحف الأثريّة والمنحوتات.
  • متحف الشوكولاتة:
    يُعتبر من أشهر الوجهات المُفضّلة لدى السيّاح، ويُمكنك زيارته والتجوّل في المتحف، والتعرّف على نشأت الشوكولاتة، والتعرّف أيضاً على كيفيّة صناعة الشوكولاتة، ومراحل تطوّرها، وتذوّق ما تريدون من أنواع الشوكولاتة المُختلفة.
  • متحف الفنّ الحديث:
    يتميّز المتحف بتصميمه الفريد من نوعه، ويضمّ العديد من أماكن الأعمال الفنيّة ومساحات العرض، بالإضافة إلى قسم النَّحت وقسم التصوير الفوتوغرافي، ويُمكنك زيارة المتحف والتجوّل فيه، ورؤية التُّحف الفنيّة والمنحوتات، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات الفرنسيّة:

  • حساء البصل الفرنسّي:
    يتكوّن الحساء من مرقة اللحم والبصل، ويُقدّم من الجبن الذَّائب والخبز المحمّص، ويُعتبر أكل الفقراء في فرنسا، ومن أشهر الأطباق في فرنسا.

  • توك أوفين:
    يُعتبر من أشهر الأكلات في فرنسا، ويتكوّن من الدَّجاج، المشروم، اللحم المقدَّد، الثُّوم، والبصل.


  • كاسولت:
    يُعدّ من أكثر الأكلات الشعبيّة في فرنسا، تتكوّن من اللحم والفاصولياء البيضاء، البطِّ، لحم الضأن، السَّجق، وتُسمَّى “أكلة الفلَّاحين”.

  • لحم البقر بالبورغيغون:
    يُعدُّ من الأكلات المشهورة عالميّاً وفي فرنسا، ويُعدُّ حساءً مُكوّناً من لحم البقر، ومرق اللحم، وعصير العنب، يتمُّ تتبيله ببعض الأعشاب والبصل والثوم، بالإضافة إلى المشروم.


  • سوفليه الشوكولاتة:
    يُعتبر من الحلويات المشهورة في فرنسا، وهي عبارة عن كيكة داخلها شوكولاتة ذائبة، تتصدّر لائحة الحلويات الأكثر شهرةً في العالم.

  • فطيرة فلاميش:
    عبارة عن فطيرة مكوّنة من عجينة رقيقة محشوّة بالخضروات والجبن، أو الكريما والكراث، أو محشوّة بالزيتون والبصل، وتُعتبر من أشهى الفطائر في فرنسا.

المصدر
صفحة مدينة ستراسبورغ في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة مدينة ستراسبورغ في Geo Names Id.صفحة مدينة ستراسبورغ في ميوزك برينز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى