الجغرافيامدن أثرية

مدينة كاركاسون في فرنسا

اقرأ في هذا المقال
  • أين تقع مدينة كاركاسون؟
  • تاريخ مدينة كاركاسون
  • أهم الأماكن الأثرية والسياحية في مدينة كاركاسون

مدينة كاركاسون أو مدينة قرقشونة كما سماها العرب، حيث تعتبر من المدن التاريخية الحصينة في القرون الوسطى، كما يوجد في الداخل مدينة مُسوّرة ويوجد بداخلها الكثير من الآثار التاريخية. مدينة كاركاسون مدينة القرون الوسطى حيث تم تصنيفها من ضمن التراث العالمي من قبل اليونسكو.

أين تقع مدينة كاركاسون؟

تقع مدينة كاركاسون في جنوب فرنسا، بالقرب من مدينة لورد، كما أنها تتميز بموقع جغرافي مميز. تم بناءها على بقايا حصن روماني أثري وكانت منطلقاً في القرن الثالث عشر للحرب الصليبيّة في منطقة ألبي.

مدينة كاركاسون لها أهمية استراتيجية كبيرة عند الرومان وذلك بسبب موقعها الرائع الذي جعل التجارة تتطور في ذلك الوقت. كما يوجد فيها الكثير من المعالم الأثرية والتاريخية التي جعلتها مقصداً للسياح للتعرف عليها والتجول والاستمتاع بمعالمها ممّا أدى إلى إدرار الأرباح لها.

تاريخ مدينة كاركاسون:

مدينة كاركاسون تم بناءها من قبل جنود الروم وكانت عبارة عن مدينة حصينة مسورة من جميع الجهات في القرن الأول الميلادي. ثم قام أهل كاركاسون على إقامة الأبراج والأسوار في القرن 7م. كما أنهم عملوا على توسعتها في القرن 12م والقرن 13م من أجل التصدي للأعداء.

أصبحت مدينة كاركاسون في القرن 13م بالتطور من الخارج وأصبحت المكان الرئيسي للسكن فيها وللتجارة، كما أنه تم ترميم الأبراج والأسوار في القرن 19م كما تم العمل على بناء أجزاء منها للحفاظ عليها كآثار تاريخية وأثرية.

أهم الأماكن الأثرية والسياحية في مدينة كاركاسون:

1- دي كاركاسون سيتي:

هي قلعة تقع على تلة جميلة، كما أنها قلعة القرون الوسطى عمل على تأسيسها الرومان وعملوا على تحويلها إلى منطقة محصنة فأنشوا جدران طويلة ومزدوجة للقلعة، حيث يعود تاريخها إلى أكثر من 2500 سنة حيث تم إضافتها من قبل اليونسكو إلى قائمة التراث العالمي في عام 1997م.

2- لاك دي لا كافيري:

هي بحيرة تقع بالقرب من مدينة كاركاسون مدينة العصور الوسطى حيث تم تشكيلها بعد بناء السد العالي 1988م، كما تبلغ مساحتها 180000 متر مربع.

وهي عبارة عن بحيرة جميلة ويوجد فيها المناظر الطبيعية الخلابة حيث تنتشر فيها الكثير من الأشجار والنباتات الخضراء، ويوجد فيها مكان خاص للسباحة، كما يوجد فيها قوارب للقيام بالرحلات الممتعة، كما أنها موطن ااطيور البرية والبط.

3- حديقة لو استرالي:

هي عبارة عن حديقة غاية في الجمال تقع في مدينة القرون الوسطى حيث تبعد عنها 3 دقائق. توفر الحديقة الكثير من الأنشطة الترفيهية لرؤية المناظر الطبيعية الخلابة، كما أنها تضم مساحات خضراء واسعة تتيح فرصة اللعب والركض للأطفال. وتحتوي حديقة لو استرالي على حديقة حيوانات تضم العديد مثل حيوان الكنغر الأحمر والجمال والنعام وغيرها الكثير.

المصدر
Historic Fortified City of CarcassonneOne of Europe's finest historic citadelsCarcassonne Walled CityHistoric Fortified City of Carcassonne

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى