الجغرافيامدن حول العالممدن سياحية

مدينة مرسيليا

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بمدينة مرسيليا.
  • أشهر الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات في فرنسا.

التعريف بمدينة مرسيليا:

تقع مدينة مرسيليا في فرنسا، وتُعتبر من أقدم مُدن فرنسا، وتتميّز المدينة كونها مركزاً للعديد من الجاليات العربيّة والإسلاميّة، ناهيك عن جمال الأماكن السياحيّة فيها، حيث تتمتّع المدينة بالعديد من المقوّمات، الّتي تجعلها من أكبر مواقع الجذب في فرنسا.

وتضمّ المدينة العديد من المتاحف والمسارح، بالإضافة إلى عماراتها المُميّزة وتاريخها العريق، وتحتوي مرسيليا على أجمل الشواطئ في العالم بأكمله، وتستقطب ملايين السُّيّاح سنويّاً، بالإضافة إلى المشاريع الحضريّة، كَالمنتزهات، والنوادي، والمعارض الفنيّة، ودور السينما، ودور الأزياء.

وتُعدّ مرسيليا من أجمل المُدن الترفيهيّة في فرنسا، وتُعتبر أكبر ميناء للشحن والتّجارة والسُفن السياحيّة، كما تُعتبر العاصمة الثقافيّة لفرنسا، ويُمكنكَ زيارتها والاستمتاع بمشاهدة مناظرها الطبيعيّة، والأزهار المُنتشرة فيها، وفي عام 2017 للميلاد، صُنِّفت كًعاصمة أوروبا للرّياضة.

ويُمكنكَ التمتّع بتذوّق طعامها الشّهي، من خلال المقاهي والمطاعم المُنتشرة في الهواء الطّلق، كما تُعتبر مرسيليا المكان الأمثل لمحبّي تذوّق المأكولات البحريّة الطّازجة، وتضمّ المدينة الكثيرمن المنحوتات القديمة، والتماثيل، والمتاحف، كَمتاحف التاريخ والفنّ، ومتحف الدّراجات الناريّة.

كما يُمكنك التجوّل بالمدينة سيراً على الأقدام، واستكشاف الهندسة المعماريّة الفريدة، والمعالم الرائعة، ومشاهدة الجزء التاريخي من المدينة، حيث المباني القديمة وأشهرها “كاتدرائيّة دي لا ماجور، وكاتدرائيّة القلب المقدّس”، ويُمكنكَ أيضاً التجوّل في الحدائق العامّة، والأماكن القريبة من البحر، حيث تتميّز بشعبيّة واسعة من السّيّاح.

أشهر الأماكن السياحيّة فيها:

  • قصر لونغشامب:
    يُعتبر من أشهر المعالم السياحيّة في مرسيليا، وأكثرها جذباً للسّيّاح، ويتميّز القصر بتصميمهِ المعماري الفريد من نوعهِ، حيث يضمّ العديد من القِباب، الّتي تضيف له جمالاً، ويحتوي القصر على العديد من المتاحف، كًمتحف المدينة الطبيعي، ومتحف للفنون الجميلة.
  • متحف دول البحر المتوسط وحضارات أوروبا:
    يُعتبر من أفخم الأماكن السياحيّة في المدينة، ويتميّز بتصميمهِ العصري والمُغطَّى بألواح من الزّجاج المرقّط والمعدن، يُعتبر أول متحف مُخصَّص لعرض تراث البحر المتوسّط، ويضمّ حوالي مليون قطعة أثريّة.
  • لو بانير المدينة القديمة:
    يُعتبر من أقدم الأماكن في مرسيليا، وأكثر ما يميّزه إطلالته الرائعة، وكونه مليء بالألوان المُفرحة؛ وهذا ما جعلهُ من أجمل الأماكن السياحيّة في مرسيليا، ويُعتبر القلب التاريخي والثقافي للمدينة، وتتميّز بمبانيها الغريبة وشوارعها المتعرّجة، وتضمّ العديد من المطاعم والمقاهي.
  • شاطئ دو برادو:
    يُعتبر من أجمل الشواطئ في البحر الأبيض، ومن أشهر الأماكن السياحيّة في المدينة، ويتميّز بطبيعتهِ الساحرة، ومياههِ الكريستاليّة، ورماله الذهبيّة، وفي عام 2008 للميلاد، استضاف كأس العالم للكرة الشاطئيّة.
  • كاتدرائيّة نوترادم دي لا غارد:
    تُعدّ من أروع المعالم في مرسيليا، وتتميّز بتصميها الجميل على الطِراز البيزنطي، وتمّ بناؤها في القرن 16، وتوجد الكاتدرائيّة في أعلى أماكن المدينة.
  • قلعة شاتو دي إيف:
    تُعتبر من أجمل المعالم في المدينة، تقع القلعة على جزيرة في أرخبيل فريول، ويوجد حولها العديد من المناظر السّاحرة والمياه الفيروزيّة، بالإضافة إلى الخُلجان المائيّة والشواطئ المُختلفة ومنحرات الحجر الجيرّي.
  • حديقة كالانكويس الوطنيّة:
    تُعتبر من أفضل الوجهات السياحيّة وأكثرها شهرة في مرسيليا، وتُعتبر المحميّة الطبيعيّة الوحيدة في أوروبا، وتتميّز باحتوائها على المساحات الخضراء، والجبال، والمياه حولها، وتُعد المكان المناسب لمحبّي المغامرة.
  • ميناء فيوكس القديم:
    يُعتبر من أهمِّ وأقدم الأماكن السياحيّة في مرسيليا، ويستقطب العديد من السيّاح سنوياً، ويُمكنكَ زيارتهُ والتمتّع بتذوّق أشهى المأكولات البحريّة، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة، ورؤية المراكب في البحر، والقيام برحلة عبر درّاجة هوائيّة لاستكشاف المدينة القديمة.

أشهر الأكلات في فرنسا:

  • حساء البصل الفرنسّي:
    يتكوّن الحساء من مرقة اللحم والبصل، ويُقدّم من الجبن الذَّائب والخبز المحمّص، ويُعتبر أكل الفقراء في فرنسا، ومن أشهر الأطباق في فرنسا.

  • توك أوفين:
    يُعتبر من أشهر الأكلات في فرنسا، ويتكوّن من الدَّجاج، المشروم، اللحم المقدَّد، الثُّوم، والبصل.


  • كاسولت:
    يُعدّ من أكثر الأكلات الشعبيّة في فرنسا، تتكوّن من اللحم والفاصولياء البيضاء، البطِّ، لحم الضأن، السَّجق، وتُسمَّى “أكلة الفلَّاحين”.

  • لحم البقر بالبورغيغون:
    يُعدُّ من الأكلات المشهورة عالميّاً وفي فرنسا، ويُعدُّ حساءً مُكوّناً من لحم البقر، ومرق اللحم، وعصير العنب، يتمُّ تتبيله ببعض الأعشاب والبصل والثوم، بالإضافة إلى المشروم.

  • سوفليه الشوكولاتة:
    يُعتبر من الحلويات المشهورة في فرنسا، وهي عبارة عن كيكة داخلها شوكولاتة ذائبة، تتصدّر لائحة الحلويات الأكثر شهرةً في العالم.

  • فطيرة فلاميش:
    عبارة عن فطيرة مكوّنة من عجينة رقيقة محشوّة بالخضروات والجبن، أو الكريما والكراث، أو محشوّة بالزيتون والبصل، وتُعتبر من أشهى الفطائر في فرنسا.

المصدر
صفحة مدينة مرسيليا في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة مدينة مرسيليا في ميوزك برينز.صفحة مدينة مرسيليا في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى