الجغرافيامدن حول العالممدن سياحية

مدينة هاملتون

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بمدينة هاملتون.
  • أشهر الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات في نيوزلندا.

التعريف بمدينة هاملتون:

تقع مدينة هاملتون في نيوزلندا، ونشأت قديماً كَمُستوطنة عسكريّة في قرية مهجورة تُسمّى “ماوري”، وتُعتبر هاملتون في الوقت الحالي من أهمِّ وأفضلِ المراكزِ الداخلية في البلاد، وتعتمدُ المدينة في اقتصادها على صناعة الألبان، والحبوب، واللُّحوم، بالإضافة إلى الهندسة، والملابس، وإنتاج الآلات الزراعيّة، وغاز الفحم، والكرتون.

وتُعتبر هاملتون رابع أكبر المُدن في نيوزلندا، ويمرّ فيها نهر “وايكاتو”، حيث يُعدّ أطول نهر في نيوزلندا، ويبلغ طوله حوالي 425 متر، وتضمّ المدينة العديد من البحيرات، والرّياضات المائيّة، والأنشطة المُمتعة، كما يوجد فيها 8 بحيرات صناعيّة؛ لمُمارسة السّباحة والصّيد والإبحار.

وتتميّز المدينة بطبيعتها الخلّابة، ومساحاتها الخضراء، وهوائها النّقي، ومياهها الزرقاء الصّافية، ويوجد فيها العديد من معالم الجّذب السياحيّة، كَالمعارض، والمتاحف الثقافيّة، بالإضافة إلى العديد من الحدائق والبحيرات، كَبحيرة ويكاتو، وحديقة هاملتون.

ويقصد هاملتون العديد من الطّلّاب الدوليّين للدّراسة فيها؛ نظراً لتطوّر المدينة في هذا المجال، ومن أبرز المُؤسّسات التّعليميّة “معهد وايكاتو، وجامعة وايكاتو”، ويُمكنكَ زيارة المدينة، والاستمتاع بمشاهدة المناظر السّاحرة حول نهر وايكاتو، ومُمارسة رياضة المشي فيها.

أشهر الأماكن السياحيّة فيها:

  • جسر فيكتوريا:
    يُمكنكَ التّنزُّه فوق جسر فيكتوريا المُعلّق، حيث يُعتبر من بين 6 جسور معلّقة تربط شرق المدينة بغربها، وأيضاً يُمكنكَ التّمتّع بمشاهدة المناظر الطبيعيّة حول الجسر، وزيارة “ميموريال بارك”، حيث أُنشئت هذه الحديقة؛ تخليداً لذكرى الجنود النيوزلنديين، الّذين حاربوا في الحرب العالميّة الأولى.
  • بحيرة هاميلتون:
    يُمكنكَ زيارة بحيرة هاميلتون، حيث تُعتبر مقصداً للسّيّاح من كافّة أنحاء العالم؛ للتَّمتّع بمُمارسة الكثير من الأنشطة الترفيهيّة، حيث تُعدّ موطناً للحياة البريّة، والكائنات البريّة، ورؤية المناظر الطبيعيّة السّاحرة في البحيرة، والمساحات الخضراء فيها.
  • كهوف هاملتون:
    تُعتبر هذه الكهوف متاهة من الكهوف الجيريّة، ويُمكنكَ زيارتها واستكشاف هذه الكهوف، من خلال القيام بجولة في قلب هذه الكهوف، وركوب القوارب، والتعرّف على تاريخ هذه الكهوف العجيبة، المُمتلئة بالرّسوم الجداريّة والصّور والزخارف المُختلفة.

أشهر الأكلات في نيوزلندا:

  • طعام هانغ:
    تتكوّن من الدَّجاج، البطاطا، الخضراوات، البصل، ويتمّ شويها داخل الصُّخور، حيث يتمُّ حفر مكان مُناسب داخل الصُّخور وتحويلهِ إلى فُرن، وتُستخدم هذه الطريقة في المهرجانات والمُناسبات الخاصّة.

  • السمك والبطاطس:
    تُعتبر من الأطعمة الشعبيّة في نيوزلندا، وتحظى بشعبيّة كبيرة لدى الشَّعب النيوزلندي، تمَّ أخذها من المطبخ الإنجليزي.

  • كومارا:
    عبارة عن بطاطا حلوة، يتمُّ طبخها بطريقة الهانغ وتتبيلها ببعض التوابل الخاصّة، وتُعدّ من الأطباق المشهورة في نيوزلندا.

  • أوزة استعماريّة:
    عبارة عن فخذ خروف، يتمُّ حشوهُ بالعسل والمُشمش الجاف والنبيذ الأحمر، وتُعدّ من أشهر الأكلات الشعبيّة في نيوزلندا، ويكثر إعدادها في الأعياد وخاصّة في فصل الشِّتاء.

  • بسكويت أفغاني:
    تُعدّ من الحلويات الشهيرة في مدينة أوكلاند، تتكوّن من الزبدة، الكاكاو، الطَّحين، رقائق الذُّرة، ويتمُّ وضع صوص الشوكولاتة فوقها، ونصف حبَّة من الجوز.

المصدر
صفحة مدينة هاملتون في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة مدينة هاملتون في ميوزك برينز.صفحة مدينة هاملتون في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى