الرياضةالرياضة والصحة

أدوات من الممكن أن يستخدمها الفرد لممارسة الرياضة في فصل الصيف

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو أفضل وقت من اليوم لممارسة الرياضة في الصيف؟
  • أدوات من الممكن أن يستخدمها الفرد لممارسة الرياضة في فصل الصيف.

لا بُدّ من التنويه على أنه يقوم العديد من الأفراد بالبدء بممارسة التمارين الرياضية بقدوم فصل الصيف؛ حيث أن الالتزام بممارسة الرياضة سؤدي إلى التحسين من عمل عضلات الجسم، التحسين من عناصر اللياقة البدنية، تقوية عضلة القلب وتحسّن المزاج وجميع الحالات السلبية التي من الممكن أن يشعر به الفرد لأسباب مختلفة.

ما هو أفضل وقت من اليوم لممارسة الرياضة في الصيف؟

من المهم أن يقوم الفرد بأداء التمارين الرياضية فقط في الصباح من الساعة 7 صباحاً إلى 9 صباحاً، أو في المساء من الساعة 7 مساء إلى 10 مساء؛ لأنه هو أفضل وقت في اليوم. ومن المهم أن تتم الإشارة على أنه عند وجود موجة حرارية، فمن المستحسن أن يتجنب الفرد ممارسة الرياضة في الهواء الطلق أثناء استمرارها، بالإضافة إلى أن الماء مهم جداً في الممارسة الرياضية؛ حيث يمنع ظهور الجفاف ويساهم ترطيب الجسم، ويجب على الفرد استبدال حوالي 200 مل من السوائل أثناء التمرين كل 15-20 دقيقة.

أدوات من الممكن أن يستخدمها الفرد لممارسة الرياضة في فصل الصيف:

مع حلول فصل الصيف يبدأ الأفراد من مختلف دول العالم بممارسة التمارين الرياضية في الخارج أو في الصالات والأندية الرياضية، ويحتاج بعض الأفراد إلى بعض الأدوات والأجهزة التي من الممكن أن تبدأ من الدمبل الخفيف حتى الدراجة الرياضية، ومن خلال تلك الآلات يتجهز الفرد لممارسة العديد من أنواع الرياضة بسهولة كفاءة وفاعلية.

  1. من المهم أن يمتلك الفرد الدراجة الخفيفة؛ حيث أن هذه الدراجة من الممكن أن تجري بسرعة البرق، ومن أهم مميزاتها أنها خفيفة الوزن؛ حيث تأتي بعجلات 20 إنش، مع 10 سرعات، وساق قابلة للتعديل، وسهلة الحمل والتخزين؛ حيث من الممكن أن يقوم الفرد بحملها ونقلها إلى مكان بسهولة.

  2. من المهم أن يمتلك الفرد الدمبل الدائري؛ حيث أنه عبارة عن أداة تعمل على توفير أفضل نتيجة للرياضيين من خلال قيامه بممارسة تمارين القوة.

  3. من المهم أن يمتلك الفرد القفازات التي تسمح بتنفس للأصابع؛ حيث أنها عبارة عن قفازات توفر الدعم الكامل لحمل الأوزان والكرات الحديدية، مع تصميم مرن للغاية وقدرة كبيرة على امتصاص العرق.

  4. من المهم أن يقوم الفرد بامتلاك سجادات اليوغا؛ حيث أنها عبارة عن سجادات رياضية تساعد الفرد على ممارسة رياضة اليوغا، تمارين التنفس وتمارين الإطالة والتمدد بكفاءة وفاعلية.

المصدر
اللياقة البدنية، فاضل حسين عزيز، 2015 اللياقة البدنية، بيتر مورغن، 1997 اللياقة البدنية فى حياتنا اليومية، زكي محمد حسن، 2004 الرياضة والصحة والبيئة، يوسف كماش، 2017

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى