الرياضةتمارين رياضية

أفضل التمارين لتضخيم عضلات الصدر

اقرأ في هذا المقال
  • تمارين لتضخيم عضلات الصدر

أحد الأهداف الأساسية للتدريب هو تضخيم عضلات الصدر؛ حيث أن هذه العضلات تعتبر من أهم رموز الضخامة العضلية، القوة، والثقة بالنفس بصورة ملحوظة، وهو ما يجعل الفرد يسأل نفسه هل روتين التمرين الحالي الذي يقوم به ملائم لتلك الأهداف؟ فتمارين البار، تمارين الدمبلز وتمارين الحديد المختلفة لها تأثير على بناء العضلات، لكن هل هي ملائمة لتضخيم عضلات الصدر نفسها، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم التمارين غير الاعتيادية لتضخيم عضلات تلك المنطقة.

تمارين لتضخيم عضلات الصدر:

  • تمارين الضغط بقبضة معكوسة؛ حيث أن هذا التمرين يشبه تمارين الضغط العادية، ولكن يقوم الفرد بممارسته بطريقة معكوسة، ومن الوضعية المنحدرة، ولا بُدّ من التنويه على أنه يحتاج إلى خفض الشريط حتى يتم توسيع هذه العضلات العلوية، مع رفع أثقال أخف في الدورات التدريبية القليلة.

  • تمارين الضغط سفيند؛ حيث يؤدي إلى التركيز على عضلات الصدر الداخلية، مع التحسين من حجم الأكتاف بصورة كبيرة، ويدمج بين العقلة والعضلة، ويقوم الفرد فيه بالسيطرة على عضلة الصدر طوال فترة التمرين، وفي هذا التمرين يعتمد الفرد على لوحين من الحديد، يقوم بضمَّهما إلى الداخل، ثم يعود ويقوم بإخراجهما، وهذا ما يؤدي إلى تضخيم عضلات الصدر بشكل كبير.

  • تمارين رفع الدمبلز بذراع واحد؛ حيث يستقلي الفرد على ظهره، مع رفع الدمبل بذراع واحدة، يتم التكرار بين الجانبين، ويعمل هذا التمرين على تعزيز العضلات لمزيد من النمو؛ حيث يقوم فيه الفرد برفع الدمبل ثم الهبوط بتكرار واحد، ثم يقوم بصورة مباشرة بالتبديل بين كل جانب، ورفعه بالذراع المقابلة، وهذا يؤدي إلى تحفيز عضلات الصدر للنمو.

  • رفع الشريط الحديدي بذراع واحدة؛ حيث تساهم ممارسة هذا التمرين في التحسين من مستويات الطاقة في جسم الفرد، التحسين من نمو عضلات الصدر والتحسين من التوازن، يعتمد فيه الفرد على ذراع واحدة برفع الثقل، ثم يقوم بضغطه نحو صدره مرة أخرى، مع التكرار والتبادل بين الذراعين.

  • تمارين التواء الدمبل؛ حيث يقوم الفرد بحمل الدمبل بصورة ملتوية بعض الشيء، مع ضمَّه إلى الصدر في كل تكرار، على أن يكون الفرد في الوضع جالسًا، مع إضافة الثقل بعض الشيء للدمبل في كل تكرار.

المصدر
اللياقة البدنية، بيتر مورغن، 1997اللياقة البدنية فى حياتنا اليومية، زكي محمد حسن، 2004 الرياضة والصحة والبيئة، يوسف كماش، 2017 اللياقة البدنية، فاضل حسين عزيز، 2015

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى