الرياضةتمارين رياضية

أفضل الحركات الرياضية التي تزيد من عرض الكتفين

اقرأ في هذا المقال
  • حركات رياضية تزيد من عرض الكتفين.

يعتبر ضعف عضلات الظهر أو ضعف عضلات الكتف من الأمور الشائعة والبسيطة، التي من الممكن أن تقابل الأفراد خصوصاً الرجال مع وجود عضلات مفتولة وصعبة؛ حيث لا بُدّ من التنويه على أن هيئة الحرف (V) تعتبر من أهم وأفضل الهيئات التي يسعى الرجال في الحصول عليها. وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الحركات الأساسية التي من الممكن أن يقوم بها الأفراد لتساعدهم في الحصول على شكل حرف (v) المميز، والتحسين من عرض الكتفين.

حركات رياضية تزيد من عرض الكتفين:

  1. من المهم أن يقوم الفرد بأداء حركات الضغط بالذراع المستقيمة؛ حيث لا بُدّ من الإشارة على أن تلك التمارين تعتبر أحد أهم وأفضل التمارين الرياضية التي قام بها أشهر لاعبي رفع الأثقال دوج يونج، عن طريق قيامه بعزل عضلات اللاتس بصورة كاملة، مع أهمية قيام الفرد بتفعيل بسيط للعضلة ذات الرأسين بشكل بسيط، والاعتماد بصورة كاملة على قوة الذراعين فقط والظهر في رفع الجسم. ومن المهم أن يتم تكرار هذا التمرين لمدة 15 مرة في 5 مجموعات تدريبية.

  2. من المهم أن يقوم الفرد بتطبيق حركات السحب بذراع واحدة؛ حيث أن حركات السحب بذراع واحدة تعتبر من أهم الحركات التي تؤدي إلى إحداث زيادة كبيرة في عرض الكتفين، ويتم عن طريق قيام الفرد بالاعتماد على يد واحدة في سحب الجسم إلى أعلى حتى مستوى الكتفين. ومن المهم أن يتم تكرار هذه الحركة من 10 إلى 15 مرة في 5 مجموعات تدريبية.

  3. من المهم أن يقوم الفرد بتطبيق حركات السحب بقبضة واسعة؛ حيث تؤدي ممارسة هذه الحركة في تطوير مهم ولافت في التحسين من عرض الكتفين. ومن المهم أن يتم تكرار هذه الحركة لمدة 10 مرات في 5 مجموعات تدريبية على الأقل.

  4. من المهم أن يقوم الفرد بتنفيذ حركة السحب بقبضة على شكل حرف (V)؛ حيث لا بُدّ من الإشارة على أن هذه الحركة غير شائعة عند الأفراد بصورة عامة، وتعتمد بصورة ملحوظة على المرفقين اللذين يتخذان شكل حرف (V) فوق الجزء العلوي للجسم، ثم يقوم الفرد بسحب نفسه حتى مستوى الصدر، مع أهمية ان يتم لمس المرفق في 5 مجموعات تدريبية على الأقل.

المصدر
الرياضة والصحة والبيئة، يوسف كماش، 2017 High Intensity Interval Trainingk jade marks, 2015 أثر التمارين الرياضية في الشفاء، د. لين غولدبيرغ، ‎د . دايان ل، إيليوت، 2002 الرياضة والصحة في حياتنا، حازم النهار، 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى