الرياضةكرة القدم

كيف تتعلم كرة القدم؟

اقرأ في هذا المقال
  • كرة القدم
  • مهارات كرة القدم الأساسية
  • صفات يجب أن تتوافر في لاعب كرة القدم

كرة القدم:

هي أكثر الرياضات الشائعة والشعبية في العالم، كما تُعتبر إحدى الرياضات الجماعية التي تلعب بين فريقين، حيث يتكوّن كل فريق من أحد عشر لاعباً بما فيهم حارس المرمى. ومن الممكن أن يقلّ عدد اللاعبين ولكن بشرط أن لا يقل عددهم عن سبع لاعبين. وتلعب كرة القدم في ملعب مستطيل مخطط بخطوط بالطول والعرض باللون الأبيض.


ويتم اللعب بكرة واحدة محيطها حوالي 62 سم، حيث تبلغ مدّة المبارة تسعون دقيقة مُقسَّمة إلى جزئين كل جزء 45 دقيقة وبينهما استراحة لمّدة ربع ساعة. ويتم إضافة وقت إضافي في نهاية المباراة في حال تعادل الفريقين. والهدف من لعبة كرة القدم هو إحراز أكبر عدد من الأهداف. ويوجد أكثر من 250 مليون لاعب حول العالم يقومون بلعب كرة القدم؛ لذلك تعتبر الأكثر شعبية حول العالم.

مهارات كرة القدم الأساسية:

المهارة هي قدرة اللاعب على تنفيذ جميع الحركات من أوضاع مُختلفة. وهي أيضاً مجموعات حركية تُميّز اللاعبين بأدائهم على أرض الملعب. وهنالك العديد من المهارات الأساسية في كرة القدم، لكننا سوف نختصّ بذكر المهارات المختصصة على حسب الموقع داخل الملعب وهي:

مهارات هجومية:

وتُسمّى بالمهارات الهجومية بالنسبة لتواجدها في منطقة الهجوم؛ بحيث تتميّز المهارات الهجومية بعدّة مهارات متميزة بالسرعة والدقة؛ مثل الإسناد، المُراوغة، دحرجة الكرة واستقبال الكرة والسيطرة عليها، الجري المستمر بالكرة، التسديد على المرمى والتحرّك في الملعب بدون كرة.

مهارات دفاعية:

وتُسمّى بالمهارات الدفاعية بالنسبة لتواجد هذه المهارات في منطقة الدفاع؛ مثل دحرجة الكرة، التحاور مع اللاعبين، التصدّي لهجمات الخصم، الضغط على الخصم ومهاجمة اللاعب الذي بحوزته الكرة وقطعها منه، تأسيس الهجمات وتشتيت الكرة.

مهارات مشتركة:

وتكون هذه المهارات مشتركة ما بين مهارات الدفاع ومهارات الهجوم؛ مثل رميات التماس، دحرجة الكرة، تسديد الكرة بالرأس والقدم، تمرير الكرة بين اللاعبين أو استلامها، استعادة الكرة من المنافس وأداء الضربة الحُرّة والضربة الركنية وضربات الجزاء.

صفات يجب أن تتوافر في لاعب كرة القدم:

تُعتبر كرة القدم من الرياضات التي تتطلّب مجهوداً بدنياً كبيراً؛ لذلك يكون هذا المجهود البدني الكبير عملاً كبيراً يقع على عاتق اللاعب من أعضاء وأجهزة جسمه. ومن الضروري في كرة القدم أن يكون اللاعب ممتلك عناصر بدنية عديدة، تتمثّل في القوة والتحمّل والسرعة والمرونة والرشاقة، بالإضافة إلى العنصر الأهم وهو سرعة اتخاذ القرار.

المصدر
What Role Does Ethics Play in Sports?FootballHow to Be a Better Soccer Player

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى