الرياضةتمارين رياضية

كيف يقوم الفرد بممارسة تمرين الكرة الطبية باستخدام الدمبلز؟

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية ممارسة تمرين الكرة الطبية باستخدام الدمبلز.

من المهم أن تتم الإشارة على أن تمارين الكرة الطبية تعتبر من التمارين الرياضية المميزة والمهمة بصورة كبيرة لعضلات الجسم، تُحسّن من حيويته، تؤدي إلى زيادة طاقته خلال اليوم وتؤدي إلى التحسين من لياقته البدنية. ومن الممكن أن يمارس الفرد هذه التمارين الرياضية بأكثر من طريقة، وفي هذا المقال سنتحدث عن كيفية ممارسة تمرين الكرة الطبية باستخدام أوزان الدمبلز.

 

كيفية ممارسة تمرين الكرة الطبية باستخدام الدمبلز:

 

  • لا بُدّ من التنويه على أهمية أن يقوم الفرد بإحضار سجادة رياضة اليوغا، كرة طبية، مجموعة من الدمبل في متناول اليد، وسيحتاج إلى حصيرة أخرى أو منطقة مريحة لممارسة هذا التمرين الرياضي. ومن المهم أن لا يحاول الفرد ممارسة هذا التمرين الرياضي إلا إذا كان يعتبر نفسه من الأفراد الرياضين المتقدمين، ومن المهم أن يمنح نفسه مساحة كافية للتمدد. ولا ينبغي أن يكون الدمبل ثقيلاً جداً؛ حيث من المهم أن يبدأ دائماً بوزن حديدي أخف، مع زيادة الأوزان بصورة تدريجية.

 

  • يبدأ الفرد التمرين الرياضي من خلال القيام بممارسة وضعية اللوح الخشبي التقليدية، وبعد ذلك يباعد بين الأرجل بمقدار عرض الكتفين، مع أهمية وضع يد واحدة على الكرة الطبية، ويقوم الفرد بإمساك الدمبل بيده الحرة. ولتنفيذ وضعية لوح الخشب الأساسية يقوم الفرد بممارسة وضعية تمرين الضغط على الأرض، مع أهمية ثني المرفقين بحيث يكونان بزاوية 90 درجة، ويميل الفرد بوزنه على ساعديه.

 

  • يرفع الفرد الدمبلز إلى عضلات صدره، مع أهمية المحافظة على استقامة الظهر، وبعد ذلك يحضر الفرد الدمبلز إلى صدره، مع الحفاظ على وضعية اللوح الخشبي، ومن المهم أن يتأكد الفرد من الحفاظ على العمليات التنفسية طوال وقت التمرين.

 

  • يخفض الفرد الدمبلز ببطء على الأرض مرة أخرى، ومن المهم أن يتأكد من أن عموده الفقري مشدود؛ حيث أن هذا سوف يساعد الفرد في الحفاظ على توازنه، والتحسين من عمل عضلات بطنه.

 

  • من المهم أن يكرر الفرد هذا التمرين الرياضي من 8 إلى 10 مرات على جانب واحد، ومن المهم أن يقوم الفرد بتبديل الدمبل بيده الأخرى، وتكرار ذلك على الجانب الآخر من 8 إلى 10 مرات. هذا التمرين الرياضي سوف يحسن من قوة عضلات الظهر العلوية.

المصدر
اللياقة البدنية، بيتر مورغن، 1997 الرياضة والمجتمع، أنور أمين خولي، 2002 الرياضة والصحة، يوسف كمال، 2017 اللياقة البدنية، فاضل حسين عزيز، 2015

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى