الرياضةكرة الطائرة

ما هي أخطاء الدوران في رياضة كرة الطائرة؟

اقرأ في هذا المقال
  • كيف يحدد ترتيب الدوران في رياضة كرة الطائرة؟
  • أخطاء الدوران في رياضة كرة الطائرة.

من المهم أن تتم الإشارة على أن رياضة كرة الطائرة هي نشاط بدني يمارسه فريقين على أرضية ملعب تقسمه شبكة، وهناك صيغ متنوعة متاحة لظروف معينة بهدف تقديم تعددية اللعبة لكل فرد، والهدف من هذا النشاط الرياضي هو إرسال الكرة فوق الشبكة بهدف إرسالها على ملعب الفريق الخصم، ومنع نفس المحاولة بواسطة الفريق الخصم، ومن المهم أن يعرف الفرد أن للفريق ثلاث ضربات لإعادة الكرة، بالإضافة إلى لمسة الصد.

 

كيف يحدد ترتيب الدوران في رياضة كرة الطائرة؟

 

من المهم أن تتم الإشارة على أنه يحدد ترتيب الدوران عن طريق الترتيب الأساسي للفريق، وتتم مراقبته عن طريق ترتيب الإرسال ومراكز اللاعبين طوال مدة الشوط، ومن المهم أن يعرف الفرد أنه عندما يكسب الفريق الذي يستقبل الحق في الإرسال، يدور اللاعبين لمركز واحد في اتجاه معين ليقوم لاعب معين بممارسة مهارة الإرسال، ويدور اللاعب في المركز الأول إلى مركز الثاني بالتماشي مع عقارب الساعة.

 

أخطاء الدوران في رياضة كرة الطائرة:

 

  • من المهم أن تتم الإشارة على أنه من الممكن أن يحدث خطأ الدوران عندما لا يؤدي الإرسال طبق ترتيب الدوران ويؤدي إلى وقف المسجل ممارسة رياضة كرة الطائرة عن طريق الجرس، ويكسب الفريق الخصم نقطة والإرسال التالي.

 

  • من المهم أن يعرف الفرد أنه إذا قام الحكم باكتشاف الخطأ بعد انتهاء التداول والتي بدأت بخطأ الدوران، فتمنح فقط نقطة للفريق الخصم، بغض النظر عن ما آلت إليه نتيجة التداول بصورة عامة.

 

  • لا بُدّ من التنويه على أنه من المهم أن يتم تصحيح ترتيب دوران اللاعبين للفريق الذي قام بارتكاب الخطأ بصورة مباشرة وسريعة.

 

  • من المهم أن يعرف الفرد أنه يتعين على المسجل أن يحدد بدقة اللحظة التي تم ارتكاب الخطأ فيها، ومن المهم أن يتم إلغاء جميع النقاط التالية لذلك والمسجلة، عن طريق الفريق المخطئ، وتظل نقاط الفريق الخصم كما هي.

 

  • من المهم أن يعرف الفرد أنه عندما يتعذر تحديد اللحظة التي تم ارتكاب الخطأ فيها، لا يتم إلغاء النقطة (النقاط) والجزاء الوحيد هو نقطة والإرسال للفريق المنافس.

المصدر
الكرة الطائرة الحديثة ومتطلباتها التخصصية، ناهدة الدليمي، عادل خزعل، رائد مشتت، 2015 المنهاج التدريبي للكرة الطائرة، سعاد حماد الجميلي، 2015 الكرة الشاطئية، إسماعيل عبد الفتاح عبد الكافي، 2006 الاتحاد الدولي لكرة الطائرة، 2016

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى