الرياضةتمارين رياضية

ما هي أهم التمارين الرياضية لتقسيم عضلات البطن؟

اقرأ في هذا المقال
  • أهم التمارين الرياضية لتقسيم عضلات البطن

يرغب العديد من الأفراد في منطقة بطن مقسمة، مشدودة، جذابة ولا تشتمل على أي دهون متكدسة؛ إلا أنه يوجد عدد كبير من التمارين الرياضية والطرق التي من الممكن من خلالها تحقيق ذلك، والتي تختلف فيما بينها من حيث الممارسة والفاعلية؛ لكن يجب الحذر من عدم اتباع المعلومات الخاطئة الشائعة المتداولة حول ذلك، وعدم التوجه إلى استخدام أدوات التمرين غير المجدية.

أهم التمارين الرياضية لتقسيم عضلات البطن:

  1. من المهم أن يقوم الفرد بممارسة تمرين العجلة المزدوجة؛ حيث يُعدّ من التمارين الرياضية المهمة لمنطقة البطن والتحسين من عمل عضلات أسفل الظهر، ويؤدي إلى التحسين من أداء عضلات الجسم وشدّها. ومن الممكن أن يقوم الفرد بممارسته من خلال استلقاء المتدرب أرضاً، مع أهمية تثبيت الركبتين على بساط التدريب، ثم يقوم الفرد بمسك المقابض الخاصة بالعجلة بواسطة اليدين بشكل جيد، مع أهمية بدء إطالة الظهر واليدين بغرض تحريك العجلة نحو الجهة الأمامية والخلفية، وعند الانتهاء يتم العودة إلى وضعية البداية مجدداً، ويفضل أن يتم تكرار التمرين 10 مرات. 

  2. من المهم أن يقوم الفرد بممارسة تمرين رفع الذراعين إلى أعلى؛ حيث أن هذا التمرين يعتبر من التمارين المهمة جداً. ولممارسة التمرين يستقلي الفرد أرضاً على ظهره، مع أهمية أن يقوم بثنيّ الركبتين بزاوية 90، ثم يقوم الفرد برفع اليدان والرقبة بعض الشيء، مع أهمية البقاء في وضع الثبات لمدة 3 ثواني، وعند الانتهاء يتم العودة إلى وضعية البدء مجدداً.

  3. من المهم أن يقوم الفرد بممارسة تمرين رفع الحديد؛ حيث يجب أن يقوم الفرد بتجهيز الأثقال التي تتلائم مع قدرته الجسدية، علماً أنها بصورة عامة تكون ذات وزن يصل إلى 10 كيلوغرام، ثم يبدء التمرين مع اتخاذه وضعية الركوع على الأرض، ثم يمسك بعارضة الحديد، وبعد ذلك يقوم ببدء تمديد الذراعين بأقصى مسافة ممكنة، وبعدها يقوم برفع الجسم للوقوف على الركبتين، مع بقاء اليدين مشدودتين نحو الأعلى.

  4. من المهم أن يقوم الفرد بممارسة تمرين تحريك عارضة رفع الأثقال؛ حيث يمارس الفرد هذا التمرين عن طريق القبض على نهاية ثقلة العارضة الخاصة برفع الأثقال بواسطة اليدين، مع أهمية الوقوف إلى الجهة الجانبية؛ بحيث تصبح العضلات في منطقة الذراع مشدودة، وبعدها يتم تحريك العارضة يميناً ويساراً. 

المصدر
اللياقة البدنية، فاضل حسين عزيز، 2015 اللياقة البدنية، بيتر مورغن، 1997 اللياقة البدنية فى حياتنا اليومية، زكي محمد حسن، 2004 الرياضة والصحة والبيئة، يوسف كماش، 2017

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى