الرياضةتمارين رياضية

ما هي أهم التمارين التي تحسن من عمل كافة عضلات الجسم في وقت واحد؟

اقرأ في هذا المقال
  • أهم التمارين التي تحسن من عمل كافة عضلات الجسم في وقت واحد.

من المهم أن يعرف الفرد أن عضلات الجسم الضخمة لا تعني بصورة عامة تمتعه بجسد متناسق؛ حيث من المهم أن يهتم الفرد بحجم العضلات، شكلها، تناسقها، وقوتها، ومن المهم أن يقوم بممارسة تمارين رياضية تعمل على التحسين من عمل أجزاء مختلفة من عضلات الجسم في وقت واحد. وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم التمارين الرياضية التي من المهم أن يقوم الفرد بممارستها للتحسين من عمل كافة عضلات الجسم في نفس الوقت.

 

أهم التمارين التي تحسن من عمل كافة عضلات الجسم في وقت واحد:

 

1- تمرين الضغط الكلاسيكي Classic Push-Up:

 

لا بُدّ من التنويه على أن هذا التمرين الرياضي يعتبر من التمارين المركبة التي يمارسها عدد كبير من الأفراد؛ حيث أن هذا التمرين يؤدي إلى التحسين من عمل عضلات الجزء الأمامي العلوي، ويؤدي إلى تقوية عضلات اليدين والصدر، كما أنه يحسن من عمل عضلات الأكتاف الجانبية والأمامية. ولا يعتمد هذا التمرين على الأثقال الحديدية، ومن الممكن أن يقوم الفرد بممارسته في المنزل وفي أي مكان؛ لكنه يعتبر من التمارين الصعبة والعالية الشدة.

 

2- تمرين الضغط Overhead Press:

 

يؤدي هذا التمرين الرياضي إلى التحسين من عمل عضلات الكتف الأمامية، ويؤدي إلى التحسين من عمل العضلات الصدرية. قبل ممارسة هذا التمرين من المهم أن يعرف الفرد أن استقامة العمود الفقري تعتبر من أسرار هذا التمرين، ومن المهم أن يضع الفرد الأثقال الحديدية الملائمة في القضيب الحديدي؛ حيث أن هذا الأمر يجنب الفرد إمكانية تعرضه لأي إصابات رياضية شديدة من الممكن أن تحدث لأسباب رياضية مختلفة.

 

3- تمرين السحب Pull-Up:

 

يؤدي هذا التمرين الرياضي إلى التحسين من عمل عضلات اليدين، الأكتاف، المعدة، ويؤدي إلى التحسين من عمل العضلات الصدرية. ولا بد من التنويه على أن هذا التمرين يعتبر من أفضل التمارين التي تركز على أكتر من جزء في الجسم في وقت واحد.

 

4- تمرين الدمبل Dumbbell Row:

 

يؤدي هذا التمرين الرياضي إلى التحسين من عمل عضلات الظهر بصورة ملحوظة، ومن المهم أن يقوم الفرد بممارسته لمدة 3 مرات في الأسبوع الواحد للوصول إلى كافة النتائج الرياضية.

 

5- تمرين السكوات Squat:

 

من التمارين المهمة بصورة كبيرة لعضلات الجزء السفلي في الجسم؛ حيث أنه يحسن من عمل عضلات الأرجل والفخذين الأمامية والخلفية. ومن الممكن ممارسة هذا التمرين مع أثقال حديدية أو بدون.

المصدر
الرياضة والمجتمع، أنور أمين خولي، 2002 اللياقة البدنية، فاضل حسين عزيز، 2015 اللياقة البدنية، بيتر مورغن، 1997 الرياضة والصحة، يوسف كمال، 2017

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى