الرياضةتمارين رياضية

ما هي أهم التمارين المنزلية التي تؤدي إلى تقوية عضلات المعدة السفلية؟

اقرأ في هذا المقال
  • أهم التمارين التي تؤدي إلى تقوية عضلات المعدة السفلية.

من المهم أن تتم الإشارة على أنه من الممكن أن يقوم الفرد بشد عضلات المعدة السفلية عند قيامه بممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة في المنزل، ومن المهم أن يعرف الفرد أن منافع تمارين شد عضلات المعدة السفلية عديدة ومتنوعة؛ حيث تؤدي إلى إحراق الدهون المتراكمة في هذه المنطقة، التحسين من اللياقة البدنية، التحسين من الصحة العامة، منح الجسم قوام متناسق والعديد من المنافع الأخرى. في هذا المقال سنتحدث عن أهم التمارين الرياضية المنزلية التي تؤدي إلى تقوية عضلات المعدة السفلية.

 

أهم التمارين المنزلية التي تؤدي إلى تقوية عضلات المعدة السفلية:

 

1- تمرين الاستلقاء مع رفع الساقين:

 

لممارسة هذا التمرين الرياضي يستلقي الفرد على الظهر، مع أهمية أن يقوم بوضع اليدين على الأرض، ومن ثم يقوم الفرد بمد الأرجل الى الأمام، وبعد ذلك يرفع الأرجل ببطء عن الأرض، ويحافظ الفرد على هذه الوضعية لبضع ثواني، ومن ثم يعيد الأرجل إلى الأرض، ويكرر هذا التمرين الرياضي لعشر مرات على الأقل للوصول إلى النتائج الرياضية المطلوبة.

2- تمرين الرقبة:

 

يستلقي الفرد على ظهره، ومن ثم يقوم بثني الركبتين، مع أهمية مدّ الجذع لتقويم العمود الفقري، ومن ثم يشبك الفرد اليدين خلف الرأس، مع أهمية محاولة شد الرقبة إلى الأمام، ولا بُدّ من التنويه على أهمية أن يحافظ الفرد على استقامة الظهر للفترة لأطول فترة ممكنة، وعند الشعور بالتعب يعود الفرد إلى الوضعية السابقة بصورة تدريجية.

3- تمرين الطحن العكسي:

 

يستلقي الفرد على ظهره، مع أهمية رفع الأرجل، ومن ثم يقوم الفرد بثني الركبتين في زاوية 90 درجة، ويرفع أسفل الظهر عن الأرض، وبعد ذلك يقوم الفرد بإرجاع الأرجل إلى عضلات الصدر لمحاولة سحب عضلات البطن إلى الداخل، ويكرر الفرد هذا التمرين لعشر مرات على الأقل.

 

4- تمرين المقص:

 

لممارسة هذا التمرين الرياضي يستلقي الفرد على ظهره، مع أهمية رفع الأرجل، ومن ثم يقوم الفرد برفع الرأس والكتف عن الأرض، ويحرك الأرجل صعوداً وهبوطاً بصورة تبادلية، مع أهمية الحرص على أن لا تلامس الأرجل الأرضية، ومن المهم إبعاد القدمين 15 سم من الأرض، مع تكرار التمرين الرياضي لعشر مرات على الأقل.

المصدر
اللياقة البدنية، بيتر مورغن، 1997الرياضة والمجتمع، أنور أمين خولي، 2002الرياضة والصحة، يوسف كمال، 2017اللياقة البدنية، فاضل حسين عزيز، 2015

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى