الرياضةكرة السلة

ملعب فرابورت أرينا

اقرأ في هذا المقال:

فرابورت أرينا هو ملعب مغلق متعدد الوظائف، يقع مقرّه في مدينة فرانكفورت في ألمانيا. ومنذُ موسم 2012م أُطلق على الملعب اسم ملعب فرابورت أرينا، وهو اسم الراعي الرئيسي الجديد للملعب لشركة فرابورت سكايلينرز.

 

ويتم استخدام ملعب فرابورت أرينا بشكل أساسي لاستضافة مُباريات كرة السلة ومُباريات الكرة الطائرة ومُباريات كرة القدم للصالات ومُباريات كرة اليد، ويتسع الملعب لـ5002 مُتفرج في مُباريات كرة السلة.

 

تاريخ ملعب فرابورت أرينا

 

تمَّ بناء ملعب فرابورت أرينا في عام 1988م، ومن البداية كان الملعب يستوعب 5002 مُتفرج. ويتميز ملعب فرابورت أرينا بهندسة معمارية مميزة، بحيث تمّ تصميم الجانب الشرقي والغربي من الملعب على غِرار المقطع العرضي لكرة القدم، ويحتوي الملعب على نظام ضوئي مع 800 وحدة على السطح تولد حوالي 180000 كيلوواط ساعة سنوياً؛ ممّا يزيد عن احتياجات الملعب الكهربائية، ويقوم المشغلون ببيع جزء من الكهرباء مباشرة إلى المدينة لتشغيل الساحة.

 

وحدثت أضرار جسيمة في عام 2003م في ملعب فرابورت أرينا؛ بسبب تدفق المياه الجوفية إلى أرض الملعب، وفي 25 فبراير من عام 2012م تمَّ إجراء تمرين للسيطرة على الكوارث في ملعب فرابورت أرينا، وشملت التمرينات وجود 250 مصاباً وحوالي 1000 من خدمات الطوارئ، وتمَّ ممارسة الإنقاذ الفوري في حالات الكوارث الكبرى.

 

وفي منتصف أكتوبر من عام 2021م أعلن ستيفان شولت، الرئيس التنفيذي لشركة فرابورت إيج أنَّ الشركة ستخفض رعايتها الرياضية لملعب فرابورت أرينا، وبسبب جائحة كورونا في عام 2020م قامت الشركة بالتخلي عن رعاية ملعب فرابورت أرينا.

 

ويستضيف ملعب فرابورت أرينا بطولة كرة القدم المحلية المكونة من ستة فِرق، واستضاف ملعب فرابورت أرينا أيضاً فريق كأس ديفيز الألماني في أعوام 2014م و2015م و2017م، وكما استضاف الملعب الفريق الوطني الألماني للكرة الطائرة للرجال في الدوري العالمي لكرة الطائرة. ويُعتبر ملعب فرابورت أرينا هو موطن النادي الألماني المُحترف فرابورت أرينا لكرة السلة منذُ عام 1999م.

 

واستضاف ملعب فرابورت أرينا كأس فرانكفورت، وهي بطولة لكرة القدم مغلقة، واستضاف الملعب أيضاً مُباراة بين منتخب ألمانيا ضد منتخب إسبانيا في كأس ديفيس في عام 2014م. وفي موسم 2016م استضاف الملعب مباريات نادي يونايتد فوليز فرانكفورت لكرة الطائرة.

 

المصدر
كرة السلة للمبتدئين 1، أحمد علي خليفةعالم كرة السلة، أمجد العتوم، حسن محمود الصمادي، تمام نهار العبداللات، 2012الموسوعة الرياضية، ابو السعد، 1997المبادئ الفنية والتعليمية لمهارات الالعاب الرياضية، ياسين حسين، 1997

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى