الرياضةكرة القدم

من أين بدأت كرة القدم؟

اقرأ في هذا المقال
  • كرة القدم
  • من أين بدأت كرة القدم
  • أول كأس عالم في تاريخ كرة القدم

كرة القدم:

تُعتبر رياضة كرة القدم من أكثر الرياضات الشائعة والشعبية في العالم. وهي إحدى الرياضات الجماعية التي تلعب بين فريقين يتكوَّن كل فريق من أحد عشر لاعباً بما فيهم حارس المرمى. ومن الممكن أن يقلّ عدد اللاعبين ولكن بشرط أن لا يقل عدد اللاعبين عن سبع لاعبين.


وتُلعب كرة القدم في ملعب مستطيل مخطط بخطوط بالطول والعرض باللون الأبيض. ويتم اللعب بكرة واحدة محيطها حوالي 62 سم، حيث تبلغ مدة المبارة تسعون دقيقة مقسَّمة إلى جزئين كل جزء 45 دقيقة، بينهما استراحة لمدة ربع ساعة. ويتم إضافة وقت إضافي في نهاية المبارة في حال تعادل الفريقين. والهدف من لعبة كرة القدم هو إحراز أكبر عدد من الأهداف. ويوجد أكثر من 250 مليون لاعب حول العالم يقومون بلعب كرة القدم؛ لذلك تعتبر الأكثر شعبية حول العالم.

من أين بدأت كرة القدم:

كانت بداية كرة القدم من إنجلترا وكانت بداية كرة القدم في سنة 1863 م. وتم انشاء اتحاد لكرة القدم في إنجلترا في ذلك الوقت. والفضل الأكبر يعود إلى بريطانيا حين وضعت بريطانيا أول قوانين مُحددة لكرة القدم. وكانت من هذه القوانين أن يُمنع اللاعب من لمس الكرة في يده.


وتقول السجلات التاريخية بأن رياضة كرة القدم ظهرت قبل 2000 عام تقريباً في الحضارة الصينية القديمة، كما أظهرت دولة اليونان وعدة مناطق في أمريكا أن اختراع رياضة كرة القدم كان يعود إليهم. والجدير بالذكر أن رياضة كرة القدم لها جذور تاريخية كبيرة، فقد كان الناس منذ قديم الزمان يُمارسون كرة القدم، من خلال ركلها بالرّجلين ومسك الكرة باليدين كوسيلة ترويحية للتمتع في أوقات الفراغ.

أول كأس عالم في تاريخ كرة القدم:

كانت أول بطولة لكأس العالم في سنة 1930م، حيث كان تنظيم البطولة في دولة الأوروغواي. وشهد تنظيم البطولة مشاركة العديد المنتخبات الدولية منها فرنسا ويوغوسلافيا و رومانيا. وفي سنة 1934م كانت البطولة الثانية لكأس العالم في جمهورية إيطاليا، بعدها كانت البطولة الثالثة في سنة 1938م والتي كانت على أرض فرنسا. ونالت كرة القدم شعبية عالمية خصوصاً عندما تمت أقامة البطولة في دولة البرازيل؛ بحيث تدخلت الوسائل التكنولوجية في نشر شعبية كرة القدم على مستوى العالم.

المصدر
FootballFootball historyThe History Of Soccer

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى