الرياضةكرة السلة

ملعب قصر الرياضة لا ريوخا

قصر الرياضة لا ريوخا هو ملعب رياضي مغلق، يقع مقرّه في مدينة لوغرونيو في شمال إسبانيا. وتمَّ افتتاح ملعب قصر الرياضة لا ريوخا في عام 2003م، وهو حالياً أكبر ملعب رياضي مغلق في مدينة لوغرنيو الإسبانية. ويُعدّ ملعب قصر الرياضة لا ريوخا هو الملعب الرئيسي لنادي لوغرنيو سيتي لكرة اليد، الذي يلعب في الدوري الإسباني الأول لكرة اليد. ويستضيف ملعب قصر الرياضة لا ريوخا مُباريات كرة السلة ومُباريات كرة اليد ومُباريات كرة القدم للصالات.

تاريخ ملعب قصر الرياضة لا ريوخا

 

يقع ملعب قصر الرياضة لا ريوخا في الجزء الجنوبي من المدينة بجوار ملعب لاس الجاونا لكرة القدم، ويمتلك ملعب قصر الرياضة لا ريوخا موقف سيارات كبير يشترك فيه مع ملعب كرة القدم، بحيث لم يكن ملعب قصر الرياضة لا ريوخا في الأصل يمتلك موقف سيارات خاص بهِ، وكما يمتلك ملعب قصر الرياضة لا ريوخا بالتشارك مع ملعب لاس الجاونا موقف خاص لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وتبلغ سعة ملعب قصر الرياضة لا ريوخا الإجمالية 3809 مُتفرج، قابلة للزيادة إلى 4500 مقعد من خلال استخدام الحوامل التلسكوبية. ويستضيف ملعب قصر الرياضة لا ريوخا مُباريات نادي لوغرونيو لكرة السلة ومُباريات نادي سي بي كاجا ريوجا لكرة السلة.

 

واستضاف ملعب قصر الرياضة لا ريوخا العديد من الأحداث الرياضية في البطولات الإسبانية في الفئات الدنيا من الرياضات المختلفة، وكما استضاف المُباريات الودّية للفِرق الوطنية لرياضات كرة اليد وكرة الصالات وكرة السلة. ويستضيف الملعب أيضاً الحفلات الموسيقية، فقد استضاف الملعب الحفلات الموسيقية للمهرجان الفعلي للثقافات المعاصرة، والذي يُقام في مدينة لوغرونيو في بداية شهر يناير من كل عام.

 

وبالإضافة إلى ذلك في أيام الجمعة وعطلة نهاية الأسبوع يجتمع العشرات وأحياناً المئات من الشباب وغير الشباب من عشاق عالم السيارات، الذين يجتمعون في ملعب قصر الرياضة لا ريوخا للتحدث عن السيارات ومشاهدتها. واستضاف ملعب قصر الرياضة لا ريوخا العديد من الحفلات الموسيقية على مرّ السنين، وكما استضاف الملعب العديد من المغنيين العالميين مثل: المغني إستوبا من فرقة روك والمغني بانبري وفرقة فيتو آند فيتبلاديس.

 

المصدر
كرة السلة للمبتدئين 1، أحمد علي خليفةعالم كرة السلة، أمجد العتوم، حسن محمود الصمادي، تمام نهار العبداللات، 2012الموسوعة الرياضية، ابو السعد، 1997المبادئ الفنية والتعليمية لمهارات الالعاب الرياضية، ياسين حسين، 1997

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى