الرياضةكرة القدم

نادي ألباسيتي

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي ألباسيتي

اقرأ في هذا المقال:

تاريخ نادي ألباسيتي:

ألباسيتي هو نادي إسباني لكرة القدم، تم تنظيمه كشركة رياضية في مدينة ألباسيتي الإسبانية. ويلعب النادي حالياً في الدوري الإسباني. وتأسس ألباسيتي في 1 أغسطس 1940م؛ نتيجة اندماج أهم ناديين في المدينة وهم نادي الباسيتي لكرة القدم ونادي الباسيتي الرياضي والذي خرج منهُ اتحاد ألباسيتي لكرة القدم الرياضية، وتم تعديل الاسم إلى ألباسيتي بالومبي عام 1941م. واللون الرسمي للنادي هو اللون الأبيض والذي ظهر على لباس النادي الرسمي منذ تأسيسه.


ومنذ عام 1960م لعب ألباسيتي جميع مُبارياته على أرض ملعبه الذي يُدعى كارلوس بيلمونتي المملوك للبلدية بسعة 18000 مُتفرّج. وفي عام 2015م أصبح عمر نادي ألباسيتي 75 عاماً وهو تاريخ عريق في كرة القدم الإسبانية، كما أنهُ هو النادي الوحيد في كاستيا لا مانشا الذي لعب في الدرجة الأولى، وقد لعب في الدرجة الأولى لمدة 7 مواسم موزعة على فترتين، بالإضافة إلى حصوله على كأس بطل الدرجة الثانية في عام 1991م، كما حصل على جائزتين من الدرجة الثانية في عامين 1989م و2013م، وحصل على ثمانية ألقاب من الدرجة الثالثة.


وفي أول ظهور لنادي ألباسيتي في الدرجة الأولى انتهى النادي في المركز السابع في الترتيب، وبقي على بعد نقطة واحدة من اللعب في كأس الاتحاد الأوروبي. وفي موسم 1994م كان على بعد خطوة واحدة من نهائي بطولة كوبا ديل ري بعد أن سقط أمام فالنسيا في نصف النهائي في مُباراة العودة.


وكانت مُمارسة كرة القدم في مدينة ألباسيتي غير معروفة على الرغم من وجود إشارات ووثائق تشير إلى وجود مُمارسة كرة القدم في نهاية القرن التاسع عشر، من قِبل عمال مصنع قاطرات السكك الحديدية لوكوموتوراس الباسيتي بالومبي، على الرغم من أن هذه الوثائق لم يتم التحقق منها ولكن وفقاً لهذه المصادر ترتبط كرة القدم في ألباسيتي ارتباط وثيق وقديم.


واندمج الفريقان في أول نادي لكرة القدم في مدينة الباسيتي والذي كان يُدعى نادي ديبورتيفو ألباسيتي، حيث اختفى النادي خلال الحرب الأهلية الإسبانية؛ لكنه كان هو القاعدة الأساسية التي تم إنشاء نادي ألباسيتي بالومبي عليها. وفي المُباراة الأولى التي لعبها النادي واجه فريق كوينكا؛ بحيث لم يكن هناك منشأة في مدينة ألباسيتي مُخصصة للعب كرة القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى